منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعرف عدوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 12, 13, 14, 15  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   2/9/2011, 8:58 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





اجتماع وزراء خارجية الدول الاوربية للتشاور حول الطلب الفلسطيني بالتوجه الي الامم المتحدة للتصويت علي دولة فلسطين .



من المقرر ان يعقد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي البالغ عددها 27 لقاء في بولندا يوم الجمعة ، في جلسة من المتوقع أن تقطع شوطا طويلا نحو تحديد الكتلة -- التي كانت مجالا لغزل شديد من قبل كل من إسرائيل والفلسطينيين -- كيفية التصويت في الامم المتحدة على طلب السلطة الفلسطينية اقامة دولة فلسطينية في وقت لاحق من هذا الشهر.

و يأتي هذا الاجتماع بعد يومين من قول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مؤتمر للسفراء الفرنسيين أنه من المهم للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي التحدث معا بشأن هذه المسألة.

وقال "آمل ان تتحدث ال 27 دولة الاعضاء في الاتحاد الأوروبي بصوت واحد و أن نتحمل مسؤولياتنا " ، داعيا الى دور أكبر ل أوروبا في عملية السلام في الشرق الأوسط .

ومع ذلك تبدوا فرصة حدوث ذلك ضئيلة لأن بعض الدول -- مثل المانيا وايطاليا وهولندا و بولندا ، و اشاروا الى انهم سيصوتون ضد القرار. ويتوقع تصويت عدد من البلدان الأخرى ، مثل اسبانيا وايرلندا و بلجيكا ولوكسمبورغ ، لصالح القرار.

واخبرت رئيسة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون مسؤولين اسرائيليين خلال زيارة لها الى اسرائيل هذا الاسبوع بأنها تحاول إقناع السلطة الفلسطينية عدم اتخاذ هذا الاجراء في الامم المتحدة.

موقف كل من فرنسا وبريطانيا غير واضح حيث قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في وقت سابق من الصيف أن تصويت بلاده سيعتمد على لغة القرار.

موقف النمسا ، التي قالت في وقت سابق من هذا الاسبوع انها ستقاطع مؤتمر ديربان الثالث في نيويورك في 22 سبتمبر ، لا يزال مبهما حول محاولة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، وفقا لمصدر في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقال المسؤول ان النمسا "قد امتنعت عن ابداء موقف " و "لن تكشف عن " موقفها في هذا الوقت ، واضاف ان فيينا كانت " تنتظر لترى موقف الاعضاء المهمين والكبار قي [الاتحاد الأوروبي ] ".

وقال الكسندر شالينبرغ ، المتحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية لصحيفة جيروزاليم بوست "النمسا لا تعتزم المشاركة في مؤتمر ديربان الثالث لان لدينا شكوكا حول النغمة السياسية لهذا المؤتمر " ،.

وعند سؤاله عن الاعتراف بدولة فلسطينية ،أشار الي لقاء بين وزير الخارجية النمساوي مايكل سبيندليغر ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان في يوليو تموز.

قال سبيندليغر في بيان له في ذلك الحين"نحن نفضل حل الدولتين عن طريق التفاوض ، لأن التوصل إلى حل عن طريق التفاوض هو أفضل ضمانة لبيئة مستقرة وسلمية.

وفيما يتعلق بمسألة الاعتراف بدولة فلسطينية سوف نقرر في الوقت المناسب . لا يزال من غير الواضح ما هي الاجندة الملموسة التي لدي الجمعية العامة للأمم المتحدة للتعامل مع مسألة قيام دولة فلسطينية ".

وقال رايموند فاستينباور، الأمين العام للجالية اليهودية في النمسا لصحيفة واشنطن بوست يوم الاربعاء ان الجالية ابلغت وزارة خارجية بلده انها تعارض الاعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة.

وقال فاستينباور "التوجه بطلب للامم المتحدة يشكل انتهاكا واضحا لاتفاقات أوسلو ، وتعتبر خطوة من جانب واحد تعرض عملية السلام " بين الاسرائيليين والفلسطينيين للخطر .

وفي الوقت نفسه ، تلقت النمسا جوقة من الثناء من منظمات غير حكومية يهودية لقرارها مقاطعة مؤتمر ديربان الثالث.

وقال الحاخام ابراهام كوبر ،العميد المشارك لمركز فيزنتال ومقره لوس انجليس "النمسا انضمت الى الولايات المتحدة وإسرائيل وكندا وإيطاليا وهولندا و جمهورية التشيك واستراليا و البلدان التي اختارت رفض هذه العملية المناهضة للسامية التي تتستر وراء عباءة حقوق الإنسان لاعطاء نفسها شرعية " ،.

وقال ديفيد هاريس المدير التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية "قرار النمسا له أهمية خاصة لأنها شاركت في أول مؤتمرين الأمم المتحدة حول العنصرية في ديربان في عام 2001 ، وجنيف في عام 2009 ،. يحدونا الأمل أن تتوصل الدول الديمقراطية الأخرى الى نتيجة مماثلة مثلما فعلت النمسا ".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   3/9/2011, 2:18 pm

قال مسؤولون في البحرية التركية لصحيفة حريت ديلي التركية أن تركيا سوف تعزز بشكل ملحوظ وجودها في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​كواحدة من الخطوات التي قررت الحكومة التركية اتخاذها في أعقاب صدور تقرير بالمر التابع للامم المتحدة حول أسطول غزة عام 2010 ، .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول تركي قوله" شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لن يكون مكانا تمارس فيه القوات البحرية الإسرائيلية البلطجة ضد السفن المدنية " ، .

وكجزء من الخطة سوف القوات البحرية التركية دورياتها في شرق البحر المتوسط ​​وستتبني"استراتيجية أكثر عدوانية ".

ووفقا للتقرير ، سوف تقوم السفن الحربية التركية بمرافقة السفن المدنية التي تحمل مساعدات الى الفلسطينيين في قطاع غزة.

الهدف الآخر للخطة هو ضمان حرية الملاحة في المنطقة الواقعة بين قبرص واسرائيل. المنطقة تشمل مناطق تتعاون فيها اسرائيل و قبرص للتنقيب عن النفط والغاز.

بالإضافة إلى ذلك ، كلف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وزارة خارجيته تنظيم رحلة له الى قطاع غزة في المستقبل القريب.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول تركي قوله "اننا نبحث عن أفضل توقيت للزيارة ،. إن هدفنا الأساسي هو لفت انتباه العالم الى ما يجري في غزة ، و دفع المجتمع الدولي لانهاء الحصار الجائر المفروض من جانب اسرائيل ".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   5/9/2011, 5:07 pm

نجل القذافي عرض على اسرائيل السلام وإطلاق سراح شاليط




عرض سيف الإسلام القذافي توقيع معاهدة سلام مع اسرائيل والتفاوض على اطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط في مقابل خفض ضغط حلف شمال الاطلسي واوروبا على ليبيا ،قال نائب وزير تنمية الجليل و النقب ايوب كارا لجيروزاليم بوست يوم الاحد.

وقال كارا"كانت لي معرفة متبادلة مع سيف الاسلام في النمسا. وقبل فترة طويلة من الفوضى في ليبيا طلبت التحدث معه حول جلعاد شاليت ، وذلك لأن القذافي له علاقة وثيقة مع [ زعيم حماس ]خالد مشعل "،.

وأوضح الوزير الدرزي" منذ حوالي شهر ، تذكرني و قال لأصدقاؤه انه سيطلب من مشعل إطلاق سراح شاليت وسيوقع معاهدة سلام مع اسرائيل ، وسيلقي خطاب في القدس مثلما فعل الرئيس المصري أنور السادات ،".

واضاف "قلت انني على استعداد للتحدث معه لمساعدة جلعاد وكان سيف الاسلام يعتقد أن هذا من شأنه أن يخلصه من الضغطوط الأوروبية وضغوط حلف شمال الاطلسي علي ليبيا".

تلقى كارا رسالة أخرى بعد فترة وجيزة أنه تم ترتيب لقاء له ، فضلا عن السياسي النمساوي اليهودي الإسرائيلي و اليهودي النمساوي ديفيد لازار مع سيف الاسلام في ليبيا. ومع ذلك ، رفضت السلطات الإسرائيلية منح كارا إذنا للسفر إلى ليبيا ، لأسباب أمنية.

وقال كارا " قال لي لازار ان سيف الاسلام قال له انه سوف يجلب لنا جلعاد ، و طلب مني عدم الحديث عن الصفقة حتى احصل علي اذن من [ الزعيم الليبي ] معمر القذافي".

مضيفا"قلت انني سأعرض الصفقة على الحكومة لتقرر ما يجب القيام به ، : ومنذ ذلك الحين ، تدهور الوضع في ليبيا وانقطعت الاتصالات".

وأوضح كارا انه لا يتورع عن الحديث مع القيادة الليبية ، طالما انه كان سيساعد في الافراج عن شاليت ، الذي وقع في الأسر منذ عام 2006.

وذكر كارا"لو علمت أن جلعاد شاليط سيطلق سراحه لوددت أن أدفع أي ثمن، . لا يهمني الوضع الداخلي في ليبيا -- أريد فقط إعادة جلعاد شاليط لوطنه".

ورد خبر الصفقة في الأصل في صحيفة الشرق الأوسط ومقرها لندن في مقال نقل كلام كارا على نطاق واسع.ويصر نائب الوزير أنه لم يكن مصدر الخبر.

وقال كارا"أنا لا أعرف كيف خرجت هذه القصة " ، .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   6/9/2011, 10:20 am

روبرت غيتس: نتنياهو حليف " ناكر للجميل " للولايات المتحدة و خطر على إسرائيل




ادعي وزير الدفاع الامريكي السابق روبرت غيتس ، الذي ترك منصبه في شهر يوليو من هذا العام أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو " جاحد" للولايات المتحدة وذلك خلال جلسة مغلقة مع كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.

خرج الخبر إلى النور بعد نشر الصحافي جيفري غولدبرغ في مدونته أن الاجتماع عقد قبل وقت قصير من مغادرة غيتس. حسب ما جاء في الموضوع علي المدونة قام غيتس بسرد الخطوات التي اتخذتها حكومة الولايات المتحدة لضمان أمن إسرائيل ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة " لم تتلق شيئا " في المقابل.

وفقا لما جاء في مدونة غولدبرغ زعم العديد من كبار المسؤولين في الحكومة أن غيتس قال للرئيس أوباما ان "نتنياهو ليس جاحدا فقط بل يعرض بلاده للخطر برفضه التعامل مع عزلة إسرائيل المتنامية و مع التحديات الديموغرافية التي تواجهها بلاده اذا استمرت في السيطرة على الضفة الغربية. "

وأفيد أيضا أن وزير الدفاع السابق علق على الحدث الدبلوماسي في 2010 المتعلق بموافقة اسرائيل علي انشاء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية خلال زيارة رسمية قام بها نائب الرئيس الاميركي جو بايدن.

وفقا لتقرير غولدبرغ ، أعرب غيتس عن خيبة كبيرة لهذا الحدث ، قائلا انه لو كان مكان بايدن لقطع زيارته لإسرائيل بمجرد الموافقة على بناء الوحدات السكنية ،مضيفا انه كان سيقول "لرئيس الوزراء أن يتصل بأوباما لو كان جادا في المفاوضات ".

لم يكن هذا التقريرهو اول تقرير عن انعدام ثقة زعماء العالم في نتنياهو. ففي وقت سابق من السنة اشار المدير السابق داونينج ستريت للتصالات اليستر كامبل ان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يرى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي غير جدير بالثقة. وفي المجلد الثاني من مذكراته ، كتب بصراحة عن وجهة النظر البريطانية آنذاك ، وحاليا في نتنياهو ، وقال مسؤولو وزارة الخارجية أن نتانياهو كان يلقب ب"الكذاب".

ويواصل كامبل قوله أن وجهة النظر تلك لم تكن تقتصر علي المسؤولين في المملكة المتحدة ، مضيفا ان رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع الحالي ايهود باراك قال خلال لقائه بلير انه " كان متشائما لان بيبي كذاب كبير".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   9/9/2011, 7:59 pm

مكتب نتانياهو ينأي بنفسه عن التدابير التي يخطط لها وزير الخارجية ضد تركيا



أصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة بيانا بخصوص "خطة" وزير الخارجية افيغدور ليبرمان اتخاذ خطوات انتقامية ضد تركيا.

وفقا لتقريرنشرته صحيفة يديعوت احرونوت ، شكل ليبرمان فريقا مهمته الانتقام من تركيا. ووفقا للتقرير ، أوصى الفريق ليبرمان أن تتعاون إسرائيل مع المنظمة الارهابية (حزب العمال الكردستاني ) و النظر في مسألة إمدادها بالأسلحة. وكان هناك اقتراح آخر بتقديم المساعدة للأرمن و تقديم شكوي للامم المتحدة ضد تركيا لانتهاكها حقوق الإنسان للأقليات في تركيا.

تعمقت الأزمة الأخيرة في العلاقات بين اسرائيل و تركيا بعد تسريب تقرير الامم المتحدة المتعلق بالغارة علي أسطول غزة في 2010 إلى صحيفة نيويورك تايمز مما احبط المسعي الأخيرة لرأب الصدع في العلاقات بين البلدين.ثم أعلن تركيا سلسلة من الاجراءات ضد اسرائيل ، بدءا من طرد السفير الإسرائيلي و خفض مستوى العلاقات الثنائية الى مستوى السكرتير الثاني.

مكتب رئيس الوزراء لم ينفي أو يؤكد هذه الخطة ، ودعا الى ضبط النفس فيما يتعلق بالبيانات المتعلقة بتركيا. وقال في البيان "سياستنا كانت وما زالت منع انهيار العلاقات مع تركيا و تخفيف حدة التوتر بين البلدين " ،.

و قال البيان ايضا ان " رئيس الوزراء والحكومة ناقشا خيارات نظرية مختلفة في حالة التصعيد ، ومع ذلك سيتم اتخاذ القرار إذا لزم الأمر. اسرائيل تتصرف بمسؤولية و تأمل أن تتصرف تركيا على هذا النحو ".

وقالت مصادر في وزارة الخارجية شاركت في المناقشة لصحيفة هآرتس أن التوصيات التي خرجت كانت على عكس ما نشر في وسائل الاعلام يوم الجمعة. وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية "كانت هناك أفكار مختلفة ،ولكن توصية وزارة الخارجية الرئيسية لليبرمان بعد تلك المناقشة هي اتخاذ خطوات لمنع حدوث مزيد من التصعيد مع تركيا".

يوم الاثنين ، أبلغت تركيا كبار الدبلوماسيين الاسرائيلين في انقرة أن يغادر كبار موظفي السفارة الإسرائيلية البلاد بحلول يوم الاربعاء.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   9/9/2011, 9:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الامين العام للامم المتحدة بان كي مون



الامين العام للامم: اقامة دولة فلسطينية "تأخر طويلا "



قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قبيل مسعى الفلسطينيين للامم المتحدة لاقامة دولتهم المزمعة هذا الشهر ، يوم الجمعة ، أن الشعب الفلسطيني " تأخر طويلا "في سعيه لاقامة دولة مستقلة .

جاءت تصريحات بان بعد يوم من شن ناشطين فلسطينيين حملة للاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة. هذه الخطوة تتناقض مع التقارير التي ذكرت في وقت سابق ان السلطة الفلسطينية هو التي تقدمت بالطلب.

في رسالة وجهها النشطاء الفلسطينيين الى مكتب زعيم المجتمع الدولي في رام الله حثوه فيها علي" بذل كل الجهود الممكنة في سبيل تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية فرانس برس يوم الجمعة عن الامين العام للامم المتحدة قوله انه يؤيد تماما قيام دولة فلسطينية: "إن رؤية الدولتين اسرائيل والفلسطينيين تعيشان جنبا الى جنب في سلام وأمن -- لا تزال رؤية صحيحة و أنا أؤيدها بشكل كامل. "

وقال بان للصحفيين في كانبيرا "وأنا أيضا اؤيد قيام دولة للفلسطينيين ؛ دولة مستقلة و ذات سيادة في فلسطين. لقد تأخر هذا الامر طويلا " ،، واضاف ان " الاعتراف بدولة هو شأن تقرره الدول الاعضاء".

وشدد بان علي هذه النقطة أخرى قائلا ، وفقا لوكالة فرانس برس ، انه لم يكن القرار الذي سيتخذ "من قبل الأمين العام حتى أترك الأمر للدول الأعضاء لاتخاذ قرار الاعتراف أو عدم الاعتراف بها. "

وجاءت تصريحات امين عام الامم المتحدة عقب تقرير هآرتس الذي جاء فيه أن مبعوثي البيت الابيض للشرق الأوسط دنيس روس وديفيد هيل التقىا الاربعاء مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس و أوضحا له أن السعي إلى الأمم المتحدة للاعتراف بقيام دولة فلسطينية مستقلة خلال اسبوعين سيكون لها آثار خطيرة.

من جانبه ، قال عباس ان الطلب الفلسطيني للاعتراف بدولة ضمن حدود 1967 وصلت الى نقطة اللاعودة و انه لا يستطيع التراجع عن ذلك.

روس و هيل اجتمعا أيضا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك خلال زيارتهما للمنطقة ، ولكن الهدف من الرحلة كان ممارسة الضغط على الرئيس الفلسطيني في اللحظات الاخيرة.

وأشار مصدر اسرائيلي مطلع على تفاصيل اللقاء بين الاميركيين الزائرين وعباس ان هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الأمريكيون عن الآثار السلبية الكاملة للتوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   10/9/2011, 12:22 am

موضوعات جميله جدا ربنا يبارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   12/9/2011, 2:45 pm

بارك الله فيك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   12/9/2011, 2:46 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اردنيين يهددون باقتحام السفارة الاسرائيلية في عمان



يخطط الاردنيين اقامة مليونية امام السفارة الاسرائلية في عمان يوم الخميس.

منظمي المليونية اعلنوا بالفعل أن المتظاهرين سيحاولون اقتحام مبني السفارة الاسرائيلية وانزال علم اسرائيل .

تم انشاء صفحة خاصة علي الفيسبوك يوم السبت تطالب الاردنيين حضور مظاهرة يوم الخميس وقد انضم للصفحة حتي الان حوالي 1000 عضو اكدوا حضورهم المظاهرة .

اسرائيل علي علم بهذه المظاهرة وقد ناقش مسئولين كبار الموضوع مع نظرائهم الاردنيين في الايام الاخيرة .

عززت قوات الامن الاردنية الامن حول مبني السفارة .وقال احد المسئولين الاسرائليين يوم الاحد "محاورينا في الاردن علي علم بحساسية الموقف .نأمل أن يجدوا طريقا لمنع استخدام العنف ضد الدبلوماسيين الاسرائليين في الاردن ".

اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية رفع حالة التأهب لسفارات اسرائيل الموجودة حول العالم عقب اقتحام السفارة الاسرائلية في القاهرة خلال نهاية الاسبوع .

وفي الوقت نفسه ظهر يوم الاثنين مزيد من الادلة حول مأساة السفارة الاسرائلية في القاهرة خلال مواصلة وزارة الخارجية التحقيق في الموضوع .فحسب ما اوردت صحيفة يديعوت احرونوت ناقشت اسرائيل مع السلطات المصرية امكانية انقاذ حراس الامن الذين انقطعت بهم السبل في السفارة عن طريق طائرة هليوكوبتر لكن الخطة الغيت عندما اتضح حيلولة الوصول للسطوح .

وتم الكشف ايضا عن ان الكوماندوز المصري لم يتمكن من دخول المبني الا من خلال منافذ التكييف .

وقبيل وصول الكوماندوز اعطي رئيس الشين بيت الاسرائلي تعليماته للحراس بارتداء قبعات صفراء ليتمكن المصريين من التعرف عليهم ولكن المصريين اقترحوا فيما بعد أن يرتدوا غطاءا للرأس عربيا وجلبابا اسلاميا لمنع المتجمهرين من اكتشافهم .

التقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك برئيس الطاقم الامني للسفارة يونتان.

وقال يونتان لنتنياهو وباراك"مرت علينا لحظات اعتقدنا أننا لن نتمكن من الخروج من هناك ولكننا تصرفنا بحصافة ورباطة جأش ".

قال نتنياهو ليونتان "لقد منعت وقوع كارثة كبيرة .كنا ننوي تحريك الجبال لاعادتك الي الوطن لكننا كنا بحاجة الي دعمكم من داخل السفارة .لو ارتكبتم خطأ لوقعت كارثة .".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   12/9/2011, 10:44 pm

بنيامين نتنياهو“ الجاحد “,كما وصفه وزير الدفاع الامريكي السابق,هرع في وقت مبكر يوم السبت ليطلب من الرئيس الامريكي باراك اوباما أن يصنع له معروفا وينقذ حراس الامن الاسرائيليين الستة المحاصرين في سفارة اسرائيل في القاهرة .

أظهر الاتصال التليفوني بين اوباما ونتنياهو بما لا يدع مجالا للشك اعتماد وجود اسرائيل علي امريكا .في صباح يوم السبت كان هناك باب واحد يفصل بين حراس السفارة الستة والمصريين الغاضبين ولم يبقي لنتنياهو الا شيئ واحد يفعله بعد أن رفض رئيس المجلس العسكري المصري استقبال مكالاماته هذا الشيئ تمثل في الاتصال بصديقه في البيت الابيض.

تم توقيع معاهدة السلام بين مصر واسرائيل في حديقة البيت الابيض في سنة 1979 وكانت ترتكز علي ادراك أن الولايات المتحدة ستكون شريكة وضامنة لاحترام الاتفاقية, حتي في حالة تغير النظام في مصر .اجتازت المعاهدة اختبار الزمن ,بالرغم من شعور مصر بالحرج لقيام اسرائيل بحربين علي لبنان في عامي 1982 و 2006 .

لكن الاختبار الحالي عقب تغير النظام في القاهرة وخلع حسني مبارك قصة اخري .لا يزال الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بمثابة الوقود الذي يذكي لهيب الرأي العام في مصر والدول المجاورة ,ولا يستطيع نتنياهو أن يعفي نفسه من المسؤلية عن هذه النار .

مناحيم بيغين شرع في الدخول في مفاوضات من اجل منح الفلسطينيين حكما زاتيا مستقلا .هذه الخطوة هدأت المصريين,رغم أن بيغين لم يكن ينوي منح الفلسطينيين دولة .نتنياهو علي الجانب الاخر اعلن انه يتبني فكرة الدولتين ,وفي الواقع كان يفعل كل ما في وسعه ليثبت ان ليس لديه اي نية لتنفيذ تصريحاته .

وعلي ذلك ,بعد عامين ونصف من تولي رئيس الوزراء منصبه ,برغم التدهور المستمر لعلاقاتنا مع البيت الابيض ,نعود من حيث بدأنا هذا المقال –اعتماد اسرائيل علي الولايات المتحدة .

القيادة المصرية ايضا لا تقدر تخيب امال واشنطون .بعد ثلاثين عاما من المساعدات الامريكية السخية من خلال المعونات الاقتصادية والاسلحة التي تزود 80 مليون مصري بالطعام لن تتخلي مصر عن معاهدة السلام مع اسرائيل.علي كل حال هي صفقة .المساعدات الحالية تتوقف علي اتفاقية السلام .وفي الواقع المتغير دوما حولنا تبقي الولايات المتحدة هي الداعم الاوحد للنظام المصري القائم علي الجيش والاحزاب المصرية المعتدلة نوعا ما .

كان ظهور رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الخارجية ليبرمان علي شاشة التليفزيون يوم السبت منسقا وتحدثا بصوت واحد .لا حماسة انفعالية في مواجهة الازمة مع مصر .ستتاح لهم فرص أخرى للحديث عن الكرامة الوطنية التي انداست في مطلع الاسبوع.

في الوقت الحاضر ,علي سفير اسرائيل في مصر أن يحسد سفير مصر في اسرائيل .ففي الوقت الذي اضطر فيه سفير اسرائيل الهرب بشكل عاجل كان يحرس سفارة مصر في تل ابيب ليلة السبت ضابط شرطة من حرس الحدود كان يحملق في اعلام جمهورية مصر ترفرف في نسيم الصيف .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   12/9/2011, 11:55 pm

بقلم جدعون ليفي .




اسرائيل تدفع ثمن حربها علي غزة بأزماتها مع مصر وتركيا .



اثناء عيد الحانوكة في عام 2008 هاجمت اسرائيل غزة في عملية الرصاص المصبوب .الان هي تجني ثمار هذه العملية التي كانت نقطة التحول في سلوك العالم والمنطقة نحو اسرائيل وسياساتها العنيفة الخرقاء .استغرقت موجات الصدمة وقتا لتصل الينا ولكنها في طريقها الينا الان وهي وخيمة .كل يوم يحمل الينا اخطارا جديدة . بعضها نتيجة لتصرفات وعنف وغطرسة ولا مبالاة اسرائيل .النتيجة :الدولتيت اللتين قبلتا بها في المنطقة ,تركيا ومصر ,تحرقان علاقتهما مع اسرائيل .الاولي كانت بقرار من الحكومة والثانية من الجماهير الغاضبة .

اثناء عيد الحانوكة المشؤم هاجمت قوات الدفاع الاسرائيلية غزة وشعبها الاعزل .لم يري الاسرائليون تلك الحرب علي تليفزيوناتهم بينما كان يشاهدها الناس في اسطنبول والقاهرة .اكتفوا بجيش من المعلقين الذين كانوا يغطون عمليات القتال في غزة حيث لم يتواجد أي منهم هناك .أخفوا عنا معظم الصور الفظيعة التي كانت تبث في اماكن اخري من العالم -بمن فيهم بالطبع القاهرة واسطنبول .في ذلك الوقت كانوا يعدون قتلي الفلسطينيين( الكثر)وقتلي الاسرائليين( القلة) ,وبذلك اعتبرت العملية ناجحة عسكريا ودبلوماسيا وحتي اخلاقيا .

لكنها كانت فشلا مدويا .ما يحدث الان في القاهرة واسطنبول يجب ان يضاف الي ميزان عملية الرصاص المصبوب .ليس لان السبب الوحيد هو عملية الرصاص المصبوب .كراهية اسرائيل كانت ملتهبة قبلها لكن عملية الرصاص المصبوب كانت نقطة التحول عندما غير قدر كبير من العالم سلوكه نحو اسرائيل .

ليس لأن الخطأ كله يقع علي اسرائيل ,لكن حكومتها-السابقة والحالية-فعلت القليل للتخفيف من اشتعال الموقف وفعلت الكثير لاشعاله .نعم للمستوطنات ولا لترتيبات السلام ;لا للاعتزار ونعم للضغط علي الزناد بخفة في سيناء وسفينة مافي مارمرا التركية .كما ذكر الصحفي البريطاني روبرت فيسك يوم السبت: "اسرائيل تفكر قليلا وتطلق النار كثيرا ".

تراجع العلاقات مع تركيا بدأ بلا شك عقب عملية الرصاص المصبوب .الهجوم علي السفارة الاسرائيلية في القاهرة جاء بداية عقب مقتل الجنود المصريين الخمسة علي يد اسرائيل الشهر الماضي ,لكنه كان بدافع من تدهور علاقات اسرائيل مع تركيا .الاسبوع الماضي اتضح أنه لو قطعت تركيا علاقتها مع اسرائيل فلن تقف مصر لا تحرك ساكنا .

في مصر الجديدة الشارع يتحدث ,وكان للشارع القول الفصل في الايام القليلة الماضية .هذا الشارع الذي لم يكن عمليا ضد اسرائيل خلال الثورة في ميدان التحرير , لكن بعد مقتل الخمسة جنود وعدم اعتذار اسرائيل عن مقتلهم والازمة مع تركيا , خرج الشارع ضد اسرائيل الان .

الشارع رأي المناظر الفظيعة لعملية الرصاص المصبوب التي لم تشاهد في اسرائيل واصبحوا اعداء أكثر من اي وقت مضي .ثم جاء الهجوم علي سفينة مافي مرمرا التركية ,نسخة مصغرة من عملية الرصاص المصبوب .

رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت ووزير الدفاع الحالي ايهود باراك ووزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني تقع عليهم جميعا مسئولية الدمار الدبلوماسي الذي جلبوه علي اسرائيل .

اندلع حريق خطير في المبني الذي كانت تقع فيه سفارة اسرائيل حتي يوم الجمعة .هذا خبر اسود .الخطيئة الاصلية :عملية الرصاص المصبوب .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   13/9/2011, 6:02 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
علم فلسطيني ضخم امام المفوضية الاوربية في بروكسيل





التكتيك الاسرائيلي الجديد: استخدم هجوم السفارة القاهرة كذريعة ضد اقامة دولة فلسطينية.


أصدرت وزارة الخارجية تعليمات لسفراء اسرائيل في الخارج لاستخدام هجوم الاسبوع الماضي على السفارة الاسرائيلية في القاهرة لاقناع صانعي القرار في البلدان التي يعملون فيها أن اعتراف الأمم المتحدة ل بدولة فلسطينية سيؤدي إلى اندلاع العنف في الضفة الغربية.

أرسلت ايفياتار مانور ، رئيس فرع المنظمات الدولية بالوزارة ، برقية بهذا المعنى إلى سفارات إسرائيل ، تحت عنوان "سبتمبر -- تقييمات وتعليمات مستحدثة"

وقال مانور للمبعوثين في البرقية أن يواصلوا جهودهم لاقناع كبار المسؤولين الاجانب بعدم دعم مساعي الفلسطينيين اقامة دولة في الأمم المتحدة ، وأن ينقلوا رسالة مفادها أن "ما رأيناه في القاهرة يوضح أنه على الرغم من تصريحات أبو مازن [ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ] ، و مسؤولين فلسطينيين اخرين انهم لا يخططون لمواجهة عنيفة ، يمكن أن يأتي العنف أيضا من الشارع ".

كما كتب مانورفي البرقية أنه على الرغم من أن الفلسطينيين قد صرحوا علنا ​​بأنهم سيتقدموا الي امين عام الامم المتحدة بشأن الاعتراف بهم كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة ،تؤكد وزارة الخارجية الفرضية القائلة بأن هذه حيلة تكتيكية.

وكتب مانور"إن الفلسطينيين يبيعون استعدادهم للوصول لحل وسط بتقديم طلب إلى مجلس الأمن في مقابل الحصول على دعم الجمعية العامة لترقية وضعهم الي دولة ليست عضوا كامل العضوية " ،.

العضوية الكاملة لا يمكن الموافقة عليها الا عن طريق مجلس الأمن ، حيث كانت الولايات المتحدة قد هددت باستخدام حق النقض ضد هذه الخطوة.

لكن مانور شدد على أن التقدم بطلب إلى الجمعية العامة في الحقيقة ليس مساومة، لأن الفلسطينيين يعرفون أن العضوية الكاملة غير واقعية -- وليس بسبب الفيتو الأميركي فقط .

وكتب مانور"يجب علينا أن نشدد على القضية الأساسية للفلسطينيين الذين يحاولون تحديد نتائج المفاوضات من خلال الأمم المتحدة والحرب الدبلوماسية ضد إسرائيل ، . إن الفلسطينيين يحاولون إقناع الناس بأن هذه الخطوة ستعمل على دفع عملية السلام ، في حين أننا نتوقع العكس تماما. "

وفقا لمعلومات الوزارة ، قد ينتهي الفلسطينيين من مشروع القرار الذي يأملون في تقديمه الي الجمعية العامة قبل نهاية هذا الاسبوع.

كتب مانور " ومن المتوقع أن يتم مناقشة الطلب الفلسطيني في 27 سبتمبر أو في وقت لاحق " ، ومن المتوقع ألا يتم التصويت حتى اكتوبر .

وقال مانور للمبعوثين أن يحزروا محاوريهم بأن منح الفلسطينيين صفة دولة مراقبة سيتيح لهم أيضا الانضمام الى المنظمات والاتفاقيات الدولية مما يمنحهم نفوذا يمكنهم من توجيه اللوم إلى إسرائيل في المحافل المختلفة ، مثل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. وكتب مانور أنهم سيستخدمون أيضا الوضع الجديد في محاولة ل فرض تدابير للسيادة في الضفة الغربية.

كما كتب"هذا سيؤدي حدوث مواجهات ويعرض اقتصادنا وأمننا و التعاون الإنساني للخطر" ، .

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امس مع وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله و شدد على أهمية المحادثات الثنائية ، في حين شجب أيضا الخطوات الفلسطينية احادية الجانب .

في الاسبوع الماضي تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيرو والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل للتعبير عن المخاوف نفسها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   13/9/2011, 9:44 pm

عندما يسافر الرئيس أوباما إلى مدينة نيويورك الأسبوع المقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة ، قد يرى عدد من اللوحات الإعلانية من خلال نوافذ سيارته المصفحة والتي قد لا تشعره بالارتياح: " أوباما يريد تقسيم عاصمة اسرائيل " ، " أوباما يشكك في رغبة اسرائيل في السلام "،" أوباما يضغط على إسرائيل للاعتذار للإرهابيين "،" أوباما يهاجم اسرائيل في الامم المتحدة "،" أوباما: ليس مناصرا لاسرائيل. "

تلك اللوحات سوف تبقى في مكانها لأربعة أسابيع كاملة ،بالتوازي مع بعض الإعلانات في الصحف ،و على محطات التلفزيون المحلية و على مواقع الانترنت. يقف وراء هذه الحملة جماعة لجنة الطوارئ لاجل اسرائيل ( ECI ) ، وهي جماعة يمينية تدافع عن اسرائيل و بدأت بالفعل حملات ضد بعض المرشحين في الكونغرس خلال انتخابات نوفمبر الماضي.

بدأت المعركة مع السباق على مقعد في الكونغرس لعضو الحزب الديمقراطي انطوني وينر ، الذي غادر مجلس النواب في أعقاب فضيحة نشره صور اباحية علي التويتر. في حي NY - 9 المعروف بمناصرته بشكل تقليدي للحزب الديمقراطي اتضح أن الانتخابات الخاصة بين ديفيد ويبرين ، عضو الجمعية الديمقراطية في ولاية نيويورك ، و بوب تيرنر الجمهوري ، اصبحت متكافئة بين المرشحين ، مع تقدم تيرنر في استطلاعات عديدة.

بعض الديمقراطيين كانوا يشتكون بالفعل في الماضي من أن موقف الرئيس أوباما الذي ينظر اليه علي انه سلبي تجاه اسرائيل قد يضر بفرص انتخابهم ، وبالتالي فإن لوحات مهاجمة أوباما تحاول ضرب عصفورين بحجر واحد. فهي ليست موجهة فقط الي الناخبين في الانتخابات الخاصة بل أيضا الي كبار الشخصيات والصحفيين و الدبلوماسيين الذين سيصلون الى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال نوح بولاك ، المدير التنفيذي للجنة الطوارئ لاجل اسرائيل لهآرتس "نريد من أوباما أن يفعل الصواب-- الوقوف إلى جانب إسرائيل" ، .

وقال"لكنه لم يفعل الصواب، فهو يتجاهل التحريض الفلسطيني ومعاداة السامية ، بينما ينتقد اسرائيل باستمرار بسبب موقع بناء الشقق في القدس. سفير بلاده في الامم المتحدة القى خطبة ضد اسرائيل في مجلس الامن الدولي. تركيا توجه تهديدات جديدة كل أسبوع ، وأجهزة الطرد المركزي في ايران تواصل عملها، والربيع العربي يستخدم كذريعة للهجوم علي اسرائيل ، " .

وقال بولاك" تلك هي الحقائق. ليس خطأ أوباما ان اردوغان هو اسلامي أو أن الفلسطينيين لا يريدون السلام أو أن الغوغاء في القاهرة هاجموا السفارة الإسرائيلية -- ولكن ماذا فعل أوباما حيال ذلك؟ أي نوع من الإشارات أرسل إلى الشرق الأوسط عندما تتخذ الكثير من تصريحاته حول إسرائيل شكل الانتقادات ؟ ماذا يقول لأعداء إسرائيل بسبب تردده، قولا وعملا ، في الوقوف مع إسرائيل؟ " .

واضاف "اننا نتوقع المزيد من رئيسنا. نتوقع الوضوح الأخلاقي والدفاع عن القيم الأميركية. ردود أوباما لم تكن كافية في بعض الحالات ، مثل الضغط على إسرائيل لتعتذر لتركيا ، كان امرا خطيرا. نحن لم نصل لمرحلة التشكيك في التزام أوباما نحو اسرائيل. نحن قلقون للغاية و نريد من الرئيس أن يتصرف ، ولذلك نحن تحذر الجمهور "، .


على الرغم من حديث بولاك عن الحقائق ، تبدو العديد من بياناته غير دقيقة. على سبيل المثال الزعم بأن أوباما "هاجم اسرائيل في الامم المتحدة " هو أمر يمثل اشكالية كبيرة. سفيرة الولايات المتحدة سوزان رايس انتقدت اسرائيل بسبب سياستها الاستيطانية ، ولكن فقط بعد الاعتراض على قرار مجلس الامن الدولي الذي يدين الاستيطان.

ادعاء تقسيم القدس عليها علامة استفهام كبيرة ايضا. المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ذكرت مجددا يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة لا تزال تتوقع اعادة المفاوضات علي اساس صيغة خطاب الرئيس في مايو " حدود 67 مع تبادل الأراضي " ، لكنه تجنب الخوض في مسائل حدود القدس لأن ذلك كان من المفترض ان يترك للمفاوضات المباشرة.

الادعاء بأن "أوباما يضغط على إسرائيل للاعتذار للإرهابيين" (تلميح لحادث اسطول غزة) ، يبدوا مهزوزا بعد جهود الولايات المتحدة تجاه المصالحة بين تركيا واسرائيل ، ومناشدته تركيا لتجنب " التصريحات الاستفزازية " ، -- وخاصة بشأن عطلة نهاية الأسبوع عندما تدخل معظم كبار مسؤولي الإدارة ، بمن فيهم أوباما نفسه ، بالنيابة عن دبلوماسيين اسرائيليين في محادثات مع مسؤولين في القاهرة.

يبدو ألان سولو ، وهو محام في شيكاغو ، والرئيس السابق لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الرئيسية ، غير متفق مع مشاعر لجنة الطوارئ لاجل اسرائيل ECI .

وقال لصحيفة هآرتس"كزعيم للجالية اليهودية ومطلع علي سياسات الرئيس أوباما وسجله ، أود أن أصنف هذا بأنه جزء من جهد حزبي لمواصلة تحريف وقوف الرئيس الي جانب اسرائيل وما صنعه لاجلها. سجله يوضح أنه صديق قوي لإسرائيل " .

وقال سولو" التعاون العسكري بين الولايات المتحدة واسرائيل وصل الى مستوى غير مسبوق. الولايات المتحدة تقوم حاليا بجهود استثنائية لمساعدة اسرائيل في الامم المتحدة. واعترف رئيس الوزراء نفسه أن الرئيس نفسه صنع الفارق الحاسم في نهاية الأسبوع الماضي في مصر. وهذا يتفق مع ما سجله الذي يثبت بما لا لبس فيه انه صديق لإسرائيل. وأعتقد أن هذه الهجمات تعكس محاولة لتشويه سجله من أجل ثني الناخبين اليهود عن دعم الرئيس الذي يصارع الجهود الرامية إلى عرقلة جدول أعماله في جميع المجالات ، بما في ذلك برامجه لإنعاش الاقتصاد الأميركي. عندما تنقشع الأكاذيب سيساند اليهود الأمريكيين بقوة الرئيس أوباما الذي يقف بجانبهم في القضايا الداخلية و الخارجية على حد سواء. ".

عندما يسافر الرئيس أوباما إلى مدينة نيويورك الأسبوع المقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة ، قد يرى عدد من اللوحات الإعلانية من خلال نوافذ سيارته المصفحة والتي قد تشعره بالارتياح: " أوباما يريد تقسيم عاصمة اسرائيل " ، " أوباما يشكك في رغبة اسرائيل في السلام "،" أوباما يضغط على إسرائيل للاعتذار للإرهابيين "،" أوباما يهاجم اسرائيل في الامم المتحدة "،" أوباما: ليس مناصرا لاسرائيل. "

تلك اللوحات سوف تبقى في مكانها لأربعة أسابيع كاملة ،بالتوازي مع بعض الإعلانات في الصحف ،و على محطات التلفزيون المحلية و على مواقع الانترنت. يقف وراء هذه الحملة جماعة لجنة الطوارئ لاجل اسرائيل ( ECI ) ، وهي جماعة يمينية تدافع عن اسرائيل و بدأت بالفعل حملات ضد بعض المرشحين في الكونغرس خلال انتخابات نوفمبر الماضي.

بدأت المعركة مع السباق على مقعد في الكونغرس لعضو الحزب الديمقراطي انطوني وينر ، الذي غادر مجلس النواب في أعقاب فضيحة نشره صور اباحية علي التويتر. في حي NY - 9 المعروف بمناصرته بشكل تقليدي للحزب الديمقراطي اتضح أن الانتخابات الخاصة بين ديفيد ويبرين ، عضو الجمعية الديمقراطية في ولاية نيويورك ، و بوب تيرنر الجمهوري ، اصبحت متكافئة بين المرشحين ، مع تقدم تيرنر في استطلاعات عديدة.

بعض الديمقراطيين كانوا يشتكون بالفعل في الماضي من أن موقف الرئيس أوباما الذي ينظر اليه علي انه سلبي تجاه اسرائيل قد يضر بفرص انتخابهم ، وبالتالي فإن لوحات مهاجمة أوباما تحاول ضرب عصفورين بحجر واحد. فهي ليست موجهة فقط الي الناخبين في الانتخابات الخاصة بل أيضا الي كبار الشخصيات والصحفيين و الدبلوماسيين الذين سيصلون الى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال نوح بولاك ، المدير التنفيذي للجنة الطوارئ لاجل اسرائيل لهآرتس "نريد من أوباما أن يفعل الصواب-- الوقوف إلى جانب إسرائيل" ، .

وقال"لكنه لم يفعل الصواب، فهو يتجاهل التحريض الفلسطيني ومعاداة السامية ، بينما ينتقد اسرائيل باستمرار بسبب موقع بناء الشقق في القدس. سفير بلاده في الامم المتحدة القى خطبة ضد اسرائيل في مجلس الامن الدولي. تركيا توجه تهديدات جديدة كل أسبوع ، وأجهزة الطرد المركزي في ايران تواصل عملها، والربيع العربي يستخدم كذريعة للهجوم علي اسرائيل ، " .

وقال بولاك" تلك هي الحقائق. ليس خطأ أوباما ان اردوغان هو اسلامي أو أن الفلسطينيين لا يريدون السلام أو أن الغوغاء في القاهرة هاجموا السفارة الإسرائيلية -- ولكن ماذا فعل أوباما حيال ذلك؟ أي نوع من الإشارات أرسل إلى الشرق الأوسط عندما تتخذ الكثير من تصريحاته حول إسرائيل شكل الانتقادات ؟ ماذا يقول لأعداء إسرائيل بسبب تردده، قولا وعملا ، في الوقوف مع إسرائيل؟ " .

واضاف "اننا نتوقع المزيد من رئيسنا. نتوقع الوضوح الأخلاقي والدفاع عن القيم الأميركية. ردود أوباما لم تكن كافية في بعض الحالات ، مثل الضغط على إسرائيل لتعتذر لتركيا ، كان امرا خطيرا. نحن لم نصل لمرحلة التشكيك في التزام أوباما نحو اسرائيل. نحن قلقون للغاية و نريد من الرئيس أن يتصرف ، ولذلك نحن تحذر الجمهور "، .


على الرغم من حديث بولاك عن الحقائق ، تبدو العديد من بياناته غير دقيقة. على سبيل المثال الزعم بأن أوباما "هاجم اسرائيل في الامم المتحدة " هو أمر يمثل اشكالية كبيرة. سفيرة الولايات المتحدة سوزان رايس انتقدت اسرائيل بسبب سياستها الاستيطانية ، ولكن فقط بعد الاعتراض على قرار مجلس الامن الدولي الذي يدين الاستيطان.

ادعاء تقسيم القدس عليها علامة استفهام كبيرة ايضا. المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ذكرت مجددا يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة لا تزال تتوقع اعادة المفاوضات علي اساس صيغة خطاب الرئيس في مايو " حدود 67 مع تبادل الأراضي " ، لكنه تجنب الخوض في مسائل حدود القدس لأن ذلك كان من المفترض ان يترك للمفاوضات المباشرة.

الادعاء بأن "أوباما يضغط على إسرائيل للاعتذار للإرهابيين" (تلميح لحادث اسطول غزة) ، يبدوا مهزوزا بعد جهود الولايات المتحدة تجاه المصالحة بين تركيا واسرائيل ، ومناشدته تركيا لتجنب " التصريحات الاستفزازية " ، -- وخاصة بشأن عطلة نهاية الأسبوع عندما تدخل معظم كبار مسؤولي الإدارة ، بمن فيهم أوباما نفسه ، بالنيابة عن دبلوماسيين اسرائيليين في محادثات مع مسؤولين في القاهرة.

يبدو ألان سولو ، وهو محام في شيكاغو ، والرئيس السابق لمؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الرئيسية ، غير متفق مع مشاعر لجنة الطوارئ لاجل اسرائيل ECI .

وقال لصحيفة هآرتس"كزعيم للجالية اليهودية ومطلع علي سياسات الرئيس أوباما وسجله ، أود أن أصنف هذا بأنه جزء من جهد حزبي لمواصلة تحريف وقوف الرئيس الي جانب اسرائيل وما صنعه لاجلها. سجله يوضح أنه صديق قوي لإسرائيل " .

وقال سولو" التعاون العسكري بين الولايات المتحدة واسرائيل وصل الى مستوى غير مسبوق. الولايات المتحدة تقوم حاليا بجهود استثنائية لمساعدة اسرائيل في الامم المتحدة. واعترف رئيس الوزراء نفسه أن الرئيس نفسه صنع الفارق الحاسم في نهاية الأسبوع الماضي في مصر. وهذا يتفق مع ما سجله الذي يثبت بما لا لبس فيه انه صديق لإسرائيل. وأعتقد أن هذه الهجمات تعكس محاولة لتشويه سجله من أجل ثني الناخبين اليهود عن دعم الرئيس الذي يصارع الجهود الرامية إلى عرقلة جدول أعماله في جميع المجالات ، بما في ذلك برامجه لإنعاش الاقتصاد الأميركي. عندما تنقشع الأكاذيب سيساند اليهود الأمريكيين بقوة الرئيس أوباما الذي يقف بجانبهم في القضايا الداخلية و الخارجية على حد سواء. ".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   14/9/2011, 11:19 am

عضوة في الكونجرس الأمريكي ل صحيفة هآرتس: نحن بحاجة لوقف "
المخطط الفلسطينيي الخطير "



روس ليتنين ، رئيسة لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب ، هي واحدة من أعلى الأصوات في الكونغرس المعارضة لتوجه الفلسطينين للامم المتحدة . مشروع القانون الذي عرض في وقت سابق من هذا الشهر يهدف الى خفض التمويل لهيئات الأمم المتحدة التي من شأنها تحسين الوضع القائم في القيادة الفلسطينية.

انتقد مسؤولين في إدارة أوباما وزملاء روس ليتنين الديمقراطيين في الكونغرس هذه المبادرة ، لكن عضوة الكونغرس اوضحت يوم الثلاثاء انها لا تنوي التراجع عن موقفها في هذه القضية .

مسؤولو وزارة الخارجية قالوا ان مشروع القانون يعرض قدرة الولايات المتحدة على تحقيق أهداف سياستها الخارجية للخطر ، لكن روس ليتنين لا توافق، قائلة ان مشروع القانون سيعيد "الاحترام" للامم المتحدة.

وقالت روس ليتنين لهآرتس" لا اعتقد ان هذا القانون يشكل خطرا " ، . واضافت "اعتقد انها ستبني على الجهود الدبلوماسية لأنها سوف تعيد الاحترام للأمم المتحدة مرة أخرى. الامم المتحدة هي منظمة محل اعجاب ، بنيت على رماد المحرقة اليهودية ، لكنها تحولت إلى ساحة لطغاة العالم الثالث الذين سيدمرون المبادئ التي تأسست عليها الأمم المتحدة "، .

واضافت"هذا القانون ليس لسحق الأمم المتحدة. بل نقول من خلاله، دعونا نبني البرامج التي من شأنها تعزيز السلام بنجاح. أنا لا أمانع المناقشة الجيدة و دعوة الناس للقانون بأنه" رجوع الي الوراء" أو " خطر " ، لكن المطالبة بالشفافية ، و عندما تخطف هيئات مثل مجلس حقوق الإنسان علي يد منتهكي حقوق الانسان مثل الصين وعندما تستخدم لتشويه صورة إسرائيل، فهذا ليس رجوعا الى الوراء " .

وانتقدت روس ليتنين مستوى التمويل الأميركي للأمم المتحدة قائلة ان مستويات التمويل العالية لا تترك مجالا لحوافز إصلاح المؤسسة.

وقالت" فرعنا التنفيذي يسير جنبا إلى جنب ، يدفع المليارات الى الامم المتحدة ، وبالتالي فإن الأمم المتحدة ليس لديها حافزا للإصلاح. يجب علينا التحول إلى تمويل الامم المتحدة على أساس طوعي لأن الحجبالذكي للاموال يحقق نجاحا ، " .

وأضافت روس ليتنين أن التهديد بقطع المساعدات المالية للفلسطينيين ، على الرغم من اعتراضات الإدارة ، سيكون له تأثير كبير.

"نحن بحاجة لوقف مخطط أبو مازن الخطير. وآمل أن يتخذ الكونجرس الأمريكي موقفا قويا جدا ضد مسألة الدولة. لقد حان الوقت لنقول للفلسطينيين:.. إذا واصلتم في مسألة الدولة الولايات المتحدة ستخفض التمويل للفلسطينيين .نحن أعطيناهم المليارات من الدولارات خلال السنوات الماضية ، ولكن هل إسرائيل أكثر أمنا بسبب هذه الأموال التي تذهب للسلطة الفلسطينية ؟ "

هل تشعر بالقلق اذا سحبت الولايات المتحدة الأموال وملأ الفراغ دول مثل ايران و المملكة العربية السعودية؟

وتابعت "بالطبع هذه البلدان يمكنها دائما محاولة ملأ الفراغ ، ولكن على الأقل لن نكون جزءا من المشكلة ، وإذا مولنا هذه الخطة سنصبح جزءا من المشكلة ، فنحن نمويل عدوا لدودا لدولة إسرائيل ، و أنا لا أريد أن تساهم دولارات الضرائب في ذلك"، .

واضافت "اننا مستعدون لبذل كل ما في وسعنا لجعل الجانبين يتحدثان إلى بعضهم البعض. نعتقد انه اذا واصل الفلسطينيون رفض التفاوض مع الاسرائيليين يكون الحافز للفلسطينيين للوصول الى هذه المفاوضات هو أن نحجب عنهم المال؟ "

جون بولتون ، السفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة ، هو واحد من مؤيدي مشروع القانون.

قال بولتون"الطريقة الوحيدة لتحقيق الإصلاح الدائم في الامم المتحدة هو تغيير الطريقة التي يتم بها تمويل الامم المتحدة. هذا جزء مهم جدا من التشريع" ، .

بولتون لا يتفق على أن الإدارة الأميركية الحالية تفعل كل ما في وسعها لمنع تصويت الامم المتحدة على اقامة دولة فلسطينية.

يقول "لقد ألقينا هذا بعيدا . في الواقع ، نحن ساعدنا في حدوث هذه المشكلة . إن الطريقة الفعالة الوحيدة للتعامل مع هذه المشكلة هو أن نقول للامم المتحدة اذا ما صوتوا لصالح الاعتراف بدولة فلسطين كدولة ، يجب علينا قطع التمويل عنكم ".

بالنسبة لبولتون تكمن المشكلة في سياسة ادارة اوباما تجاه الشرق الأوسط.

وقال بولتون"قلت بعد خطاب الرئيس أوباما في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2009 ، أنه كان أسوأ خطاب مناهض لاسرائيل سمعته من رئيس اميركي فن أي وقت مضى ، وأعتقد أنه أكثر الرؤساء عداء لاسرائيل منذ إنشاء دولة إسرائيل ، وأعتقد أنه يمكنك أن ترى ذلك في سياسته ، و الاسبوع المقبل سيكون اسبوعا سيئا لاسرائيل في الامم المتحدة "، .

وتعليقا على تصريحات نسبت الى وزير الدفاع السابق روبرت غيتس ، الذي وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو " ناكرة للجميل " ، قال بولتون انه يشك أن يكون غيتس قد قال مثل هذا الشيء إذا كان يتعارض مع موقف الادارة الامريكية.

واضاف بولتون"انه تعليق لا يليق بالوزير غيتس . وهذه علاقة مهمة جدا بالنسبة للولايات المتحدة ، وأعتقد أن سياسات إدارة أوباما في المنطقة تسبب مشاكل حقيقية ليس فقط لاسرائيل ، ولكن بالنسبة للولايات المتحدة نفسها ذلك أن تعليق غيتس يجسد نهج إدارة أوباما. اعتقد انه كان غير مهني ، لا مبرر له ، ومؤسف للغاية من حيث العلاقة الثنائية " .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   14/9/2011, 8:34 pm

المحكمة العليا تحكم لزوجان عربيانبالعيش في بلدة يهودية



احتفل الزوجان العربيان الإسرائيليان أحمد و فاطمة زبيدات ليلة الثلاثاء بقرار محكمة العدل العليا بالسماح لهما بالعيش في مدينة راكيفيت اليهودية بعد رفض لجنة القبول في المدينة طلبهم.



وقال القرار"العرب في دولة اسرائيل لديهم الحق في العيش في المجتمعات اليهودية. نحن نحترم الجميع بغض النظر عن دينهم " ، .

قدم الزوجين الالتماس قبل أربع سنوات بعد أن تم رفض طلبهم بالقبول على أساس " عدم التوافق الاجتماعي". يوم الثلاثاء ،عندما انتشر خبر انتصارهم رفع السكان اليهود من مدينة راكيفيت الذين ساندوهم سماعة الهاتف لتقديم تهانيهم.

وأضافوا"كل خطوة تشكل صعوبة لكن ليست لدينا مشكلة في العيش في المجتمع اليهودي ، وسوف نساير الحياة في رافيكيت" ، .



ووفقا للزوجين ، " لقد أردنا أن نعيش في مكان هادئ متطور. فوجئنا أنهم لا يتقبلوننا لكننا لم نستسلم و لجأنا الى المحاكم".



أدى قرار المحكمة الي ردود فعل متباينة في مدينة رافيكيت. وقال رئيس مجلس البلدة تزفيكا فريدمان"نحن مواطنين ملتزمين بالقانون و سننفذ هذا الحكم " ، .



رفض الإجابة على المزيد من أسئلة الأخرى ، مكتفيا بالقول ان "المدينة بها لجنة قبول تقوم على أساس قانون لجنة القبول ، وسوف تستمر في العمل على الرغم من قرار المحكمة العليا ، و اعتبر ذلك غير ذي صلة. "



وجاء مقيم اخر ضد قرار لجنة القبول. "كانت سياسة اللجنة في المقام الأول خاطئة و غير ديمقراطية. والقيم اليهودية تشدد علي معاملة الغرباء بالحسني.



وقال"ربما يكون رأيي هو رأي الأقلية في المجتمع لأن السكان هنا يشعرون بالقلق من مجيئ المزيد من اعضاء الاقلية للعيش هنا" ، .



في شهر يونية أمرت المحكمة العليا شرح سبب اعتبارالقانون الذي يسمح للمجتمعات الصغيرة الحصول علي موافقة لجان القبول غير مشروع.

القانون الذي يسمح للجان القبول التي بامكانها منع المتقدمين بطلبات من السكن في المدن التي تنشئها تمت الموافقة عليه في شهر مارس لكن منظمات حقوق الانسان تقدمت بشكوي الي المحكمة اعتراضا عليه ذاعمة انه قانون عنصري ويهدف الي منع العرب من شراء منازل في الاحياء اليهودية .

وحسب القانون الجديد يسمح للاحياء اليهودية رفض طلبات الاقامة علي اساس تعارضهم مع "القيم الفريدة" لتلك المجتمعات .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   15/9/2011, 7:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اشتون



قال دبلوماسيون من الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس ان الاتحاد الاوروبي يأمل في اقناع القادة الفلسطينيين على التخلي عن خططهم للحصول علي عضوية كاملة في الأمم المتحدة هذا الشهر في مقابل رفع مستوى وضعهم كعضو مراقب في الأمم المتحدة ،.

توجهت رئيسة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاثرين أشتون ، الى الشرق الاوسط هذا الاسبوع للوساطة بين اسرائيل والفلسطينيين بهدف احياء محادثات السلام و تجنب محاولة اقامة دولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ اجتماعها السنوي في 21 سبتمبر.

وحذرت الولايات المتحدة أن مثل هذه المحاولة تضر فرص احياء المحادثات وارسلت مبعوثين الى المنطقة هذا الاسبوع للضغط على الفلسطينيين.

وقالت اسرائيل ايضا ان اي خطوة من هذا القبيل من شأنها أن تضع حدا للمفاوضات. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه سيوجه خطابا في الامم المتحدة يوم الخميس الأسبوع المقبل وسيحث الفلسطينيين على التفاوض على السلام مع اسرائيل بدلا من السعي إلى محاولة الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة لقيام دولة فلسطينية.

وقال دبلوماسيون ان اشتون كانت تحاول التفاوض على صفقة قد تشمل بيان صادر عن اللجنة الرباعية للوساطة في الشرق الاوسط لوضع مبادئ توجيهية لاجراء محادثات في المستقبل بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

في بروكسل ، قال دبلوماسيون ان اقتراحها تضمن نصا لن يستبعد العضوية الكاملة في الامم المتحدة لقيام دولة فلسطينية في المستقبل ، لكنه يركز في الوقت الحالي على ترقية أقل لوضعهم مقرونة بوجود اشارة محددة للمحادثات.

وقال دبلوماسي بارز في الاتحاد الاوروبي" فكرتنا هي الدفع للحصول على ترقية الوضع الفلسطيني ، من دون استبعاد الوضع الكامل في المستقبل ، ولكن مع اشارة الى المفاوضات" ، .

لم يكن واضحا على الفور ما اذا كانت هذه الترقية ستكون بمثابة ترقية إلى حالة " دولة غير عضو " ، كما يري الفاتيكان ، أو صيغة أخرى. الوضع الحالي للسلطة الفلسطينية هو وضع عضو" مراقب " في الأمم المتحدة.

وتعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء " عدم التراجع " عن خطط طلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة في ظل غياب المحادثات مع اسرائيل والتي جمدت قبل عام في خلاف بشأن بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وقد لعبت اشتون دورا نشطا على نحو متزايد في اللجنة الرباعية التي تضم الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة ، منذ توليها رئاسة السياسة الخارجية في ديسمبر 2009. ولكن الانقسامات الداخلية في أوروبا بخصوص محاولة اقامة دولة فلسطينية عقدت جهودها.

لو تقدم الفلسطينيين للامم المتحدة للتصويت علي اقامة دولة فلسطينية ستنقسم ال 27 دولة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ثلاثة معسكرات ، فالبعض سيعارض المحاولة والبعض الآخرسيدعمها والعديد منهم سيمتنع.

وفرنسا ، على وجه الخصوص ، تبدو أكثر تقبلا لحجج الفلسطينيين ، في حين أن ألمانيا تعارض التصريحات من جانب واحد دون تسوية عن طريق التفاوض بين اسرائيل والفلسطينيين.

لكي تنجح اشتون في مهمتها عليها أن تقنع الدبلوماسيين الامريكيين بالانضمام اليها. وقالت واشنطن انه اذا تجاهل الفلسطينيون التوسلات وسعوا الي الحصول علي صفة العضوية الكاملة ستستخدم الفيتو في مجلس الامن الدولي.

في القدس ، قال أحد مساعدي نتنياهو أن رئيس الوزراء الاسرائيلي لا يستبعد اجراء محادثات مع عباس حتى لو كان الرئيس الفلسطيني سيتقدم بطلب عضوية الامم المتحدة.

وأشار المساعد أن الجمعية العامة ربما لن تصوت على قرار ترقية العضوية حتى اوائل اكتوبر لتبقي الباب مفتوحا لاستئناف محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية ، و عقد لقاء بين نتنياهو وعباس.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   15/9/2011, 11:44 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحاخام شلومو افينر



حاخامين بارزين وجهوا الجنود: لا تخرجون عندما تغني الإناث



عبر حاخامين بارزين اليوم الخميس عن معارضتهما لجنود في قوات جيش الدفاع الاسرائيلي غادروا الاحتفالات التي تظهر فيها فتيات يقمن بالعرض الغنائي عقب حادثة مثيرة للجدل وقعت أوائل هذا الشهر حينما خرج بعض من طلبة العسكريين من احدي الاحتفالات العسكرية عندما شرعت مجندة انثي في الغناء .

وقعت الحادثة اثناء احدي الاحتفالات التي ركزت علي عملية الرصاص المصبوب في 2008 و حضر المئات من الطلبة العسكريين الذين ارتبط الكثير منهم بحركة الصهيونية الدينية .تقرر قيام مجندتين بالغناء اثناء الاحتفال وعندما شرعت احداهن في الغناء قام عشرات المجندين وغادروا القاعة .

تم طرد اربعة من الطلبة الذين غادروا الحفلة من دورة الضباط بينما سمح للاخرين مواصلة الدورة بعد اقناعهم لجنة التحقيق أن تصرفهم جاء بدون نية مبيتة .

بعد الواقعة التقي حاخامات اسرائيل الرئيسيين مع رئيس الاركان الجنرال بيني غانتس لمناقشة الموضوع وكيف سيتمكن الجنود المتدينين تجنب سماع غناء انثوي دون عدم طاعة اوامر قادتهم .

أخبر الحاخام شلومو افينر ,أحد قادة الحركة الصهيونية الدينية,صحيفة ماكور ريشون أن الجندي المتدين يمكنه أن يبقي في الحفلة التي تغني فيها الاناث علي المسرح ولكن لا يجب علي الجيش أن يشجع علي الاحتفالات حيث تغني الاناث علي خشبة المسرح .وقال الحاخام افينر "نحن بحاجة أن نطلب من الجيش أن يلغي الحفلات التي تغني فيها الاناث .علينا أن نطلب ذلك بدافع الحب لجنودنا لأن ذلك يزعج البعض منهم ."

وقال الحاخام افينر أن علي الجندي المتدين أن يطلب من الضابط الذي يتولي القيادة السماح له بتجنب سماع غناء الاناث ولكن اذا رفض قائده ووصلا الي طريق مسدود يجب أن يبقي الجندي في الحفلة .وقال أن هذا يتماشي مع مبادئ الشريعة اليهودية التي تنص علي أن الانسان يستمد متعته عندما يفعل شيئا ضد رغبته .

نشر الحاخام يوفال شيرلو رئيس هسدر يشيفا في بتاح تكفا مقال كتب فيه "، بامكان الجنود أن يكونوا أكثر صرامة مع أنفسهم على المستوى الشخصي ولكن ليس بالنسبة للامور التي قد تلحق الضرر بالمجتمع ، والا قد يؤدي ذلك إلى الحاق الضرر بنسيج الجيش الاسرائيلي ".

كان رد فعل الرئيس السابق لإدارة شؤون الموظفين في الجيش الإسرائيلي ، اللواء (احتياط) اليعيزر شتيرن ، وهو الصهيوني المتدين الذي شارك في عدة مواجهات مع الجنود الدينية خلال فترة ولايته ، قويا بخصوص هذه القضية في مقابلة اجراها مع مجلة ماكور ريشون .

وقال ستيرن" علي الحاخامات توجيه الجنود أنه عندما يتعلق الأمر بغناء الإناث ، ينبغي للمرء أن لا ينتهك أوامر قائده .نحن تربينا في المعاهد الدينية ولا أذكر أي شخص ناقش مثل هذه القضايا. النسخة المختصرة من الناموس الديني اليهودي تبدأ ب" التغلب على...'، وطالما الجنود المتدينين بحاجة إلى التغلب علي[ مشكلتهم مع غناء الإناث ] ، ينبغي عليهم أن يفعلوا ذلك ، فمن لا يريد أن يسمع غناء الإناث عليه وضع شيء في أذنيه "، .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   16/9/2011, 8:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دخان ونار امام السفارة الاسرائيلية في عمان يوم الخميس




نتنياهو: اسرائيل ستوافق على رفع مستوى الوضع الفلسطيني ، وليس اقامة دولة فلسطينية



قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال محادثاته مع كاثرين أشتون ، رئيسة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية ،على مدى الأيام القليلة الماضية ان اسرائيل ستوافق على ترقية صفة السلطة الفلسطينية في الامم المتحدة طالما لن يتم إعلانها كدولة .

وقرر نتنياهو اليوم الخميس توجيه خطاب في الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الجمعة المقبل ، وهو اليوم الذي سيتقدم فيه الفلسطينيين بطلب اقامة دولة فلسطينية.

وفي الوقت نفسه ، استدعت وزارة الخارجية سفراء خمسة اعضاء بارزين في الاتحاد الأوروبي يوم الخميس لتوجيه اللوم لهم على ' سياسة بلدانهم بخصوص الطلب الفلسطيني للاعتراف بها كدولة للامم المتحدة.

وقال نتنياهو يوم الخميس ان خطابه أمام الأمم المتحدة سيؤكد على أن المفاوضات هي الطريق الوحيد للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيكاس في مقر اقامته بالقدس"إن الجمعية العامة ليست المكان الذي تستقبل فيه عادة إسرائيل باذان منصفة " ، . واضاف "لكنني قررت أن أقول الحقيقة امام أي شخص يود أن يسمع ."

ومن المقرر أن يتحدث نتنياهو في الساعة 02:00 بتوقيت اسرائيل ، بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الرئيس الامريكي باراك أوباما سيكون في نيويورك في نفس الوقت الذي يتواجد فيه نتنياهو هناك ، لكن لم يتم تحديد موعد للاجتماع بينهما.

واصل نتنياهويوم الخميس محادثاته مع المبعوثين الأميركيين دنيس روس وديفيد هيل ، وكذلك مبعوثي الرباعية أشتون و توني بلير ، في محاولة للتوصل الى حل وسط من شأنه منع أي نزاع اسرائيلي فلسطيني في الأمم المتحدة. ولكن لم يتم تحقيق أي اختراق ، ويعتبر توجه السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة الأسبوع المقبل أمر لا مفر منه.

وقال نتنياهو لمحاوريه أن منح السلطة الفلسطينية صفة الدولة سوف تسمح للفلسطينيين الذهاب إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بشأن قضايا مثل بناء المستوطنات. ونقل مصدر مطلع على المحادثات عنه قوله "لكن طالما أن الأمر أقل من دولة أنا على استعداد للحديث عن ذلك".

وقال أحد مستشاري نتنياهو ايضا ان اسرائيل لن تعترض على ترقية وضع السلطة الفلسطينية طالما لم يتم الاعتراف بها كدولة.

على مدى الأيام القليلة الماضية كان كلا من المسؤولين الامريكيين و بلير يضغطون على اشتون لوقف المبادرة الفرنسية الاسبانية التي بموجبها سيؤيد اعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 عضوا بالاجماع على قرار الجمعية العامة رفع مكانة السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة إلى دولة غير عضو. ومن شأن هذه المبادرة أن تمنح السلطة الفلسطينية نفس الصفة التي يتمتع بها الفاتيكان الآن .

في المقابل ، السلطة الفلسطينية لن تطلب من مجلس الأمن منحها عضوية كاملة في الأمم المتحدة ولن توجه الاتهامات ضد الإسرائيليين في المحكمة الجنائية الدولية.

أشتون ، التي جاءت الى المنطقة لقياس رد فعل الطرفين على المبادرة الفرنسية الإسبانية ، لم تتمكن حتى من مناقشتها ، نتيجة لهذه الضغوط.و بدلا من ذلك ، ودون التشاور مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، عرضت اشتون من نفسها اقتراحا يتفق مع موقف نتنياهو.

بموجب اقتراح أشتون ، يمكن ترقية السلطة الفلسطينية لوضع قانوني جديد أقل من دولة. هذا الوضع لا وجود له في الوقت الراهن في الأمم المتحدة ، ولكن سوف ينشأ خصيصا لهذا الغرض.

و هذا الوضع لا يعطي السلطة الفلسطينية المكانة التي تحتاجها لمقاضاة الإسرائيليين في المحكمة الجنائية الدولية.

أشتون و بلير والاميركيين يقترحون أيضا أن تقوم اللجنة الرباعية -- المؤلفة من الولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي و روسيا -- بتقديم مشروع بيان يدعو لمفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين على أساس خطابات أوباما التي ألقاها في مايو الماضي.

من المقرر أن يلتقي يوم الاحد وزراء خارجية الرباعية الدولية في نيويورك ، ولكن من غير المرجح أن يتوصلوا إلى توافق في الآراء بشأن صياغة بيان من هذا القبيل.

وقال دبلوماسيون اوروبيون ان الكثير من بلدان الاتحاد الاوروبي تعارض اقتراح أشتون ويقولون انها تصرفت من دون تفويض.وأضافوا أنه في ظل هذه الظروف ستكون أصوات اعضاء الاتحاد الاوروبي عرضة للانقسام في الجمعية العامة.

الفلسطينيون أيضا يعارضون اقتراح أشتون ، لأنهم يقولون انه لن يمنح لهم صفة الدولة.

أعلن وزير الخارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي يوم الخميس ان عباس يعتزم ان يطلب من مجلس الأمن منح الفلسطينيين عضوية الدولة الكاملة في الأمم المتحدة.

لكن اسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يعتقدان أن الفلسطينيين سوف يقررون في النهاية السعي الى الحصول علي قرار الجمعية العامة بالاعتراف بالسلطة الفلسطينية كدولة غير عضو. رغم أن قرارات الجمعية العامة ، خلافا لقرارات مجلس الأمن ، غير ملزمة ، لن تتمكن الولايات المتحدة من استخدام حق النقض معهم، و عملية الموافقة ستكون أسرع بكثير.

وفي الوقت نفسه استدعى يوم الخميس نائب المدير العام لوزارة الخارجية ، ران كوريل وغيلمان ناؤور ، نائب المدير العام لأوروبا ، سفراء فرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا لمطالبتهم بوقف التشجيع علي ترقية مكانة السلطة الفلسطينية.

ونقل عن مصدر اسرائيلي مسؤول قوله"نحن نعارض أي تعويض للفلسطينيين في مقابل توجههم الي الجمعية العامة بدلا من مجلس الأمن . ما نتوقعه من بلدانكم هو ببساطة التصويت ضد أي قرار ".

المحادثة بدت متوترة حيث قام المبعوثين الأوروبيين بدورهم بتوبيخ إسرائيل لمعارضتها المناورة الفلسطينية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   16/9/2011, 11:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مجلس الامن




دليل العضوية في الامم المتحدة



واشنطن -- تمارس الجمعية العامة للأمم المتحدة انشطتها و يتركز نشاطها هذا العام علي سعي الفلسطينيين للاعتراف بدولتهم. وقد اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه سيوجه خطابا في الهيئة الدولية الاسبوع المقبل ل للتعريف بموقف اسرائيل من هذا الاجراء، في حين أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن السلطة الفلسطينية تعتزم أن تطلب من مجلس الأمن الحصول على العضوية الكاملة بالامم المتحدة .



ما هي البدائل التي لدي السلطة الفلسطينية ، وكيف يمكن تحقيق اقامة دولة فلسطينية ؟ كل هذا و اكثر في دليل مفيد لعضوية الامم المتحدة.



ما هي معايير الاعتراف بدولة؟

وفقا لاتفاقية مونتيفيديو لعام 1933 ، المادة 1. " يجب أن يكون لدي الدولة ككيان في القانون الدولي المؤهلات التالية: أ سكان دائمين ؛ ب منطقة محددة ؛ ج حكومة ، و د قدرة على الدخول في علاقات مع الدول الأخرى".

على الرغم من الخلاف حول الحدود المستقبلية للدولة الفلسطينية يبدوالفلسطينيين مستوفين للمعايير الأخرى التي حددتها هذه الاتفاقية ، وخصوصا بعد اتفاق المصالحة بين حماس وفتح ، و الذي عزز معيار الحكم.

ما هو الإجراء المتخذ للقبول كعضو في الأمم المتحدة؟

في المرحلة الأولى ، يجب على مجلس الأمن اصدار توصية ، الأمر الذي يتطلب غالبية من 9 أعضاء من أصل15 في المجلس . بالإضافة إلى ذلك ،بامكان كل واحد من الأعضاء الدائمين في مجلس الامن -- الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا و فرنسا -- استخدام حق النقض في التصويت. إذا تم تحقيق الأغلبية المطلوبة و لم يصدر أي حق للنقض ، ينتقل التصويت إلى الجمعية العامة ، حيث نحتاج الى أغلبية 03/02 من أجل الموافقة على انضمام العضو الجديد.


ما هي الدول التي لم تقبل بسبب حق الفيتو في مجلس الأمن؟

كوسوفو التي أعلنت استقلالها في عام 2008 ، ولم يتم قبول عضويتها في الامم المتحدة لان روسيا كانت قد أعلنت بالفعل أنها سوف تستخدم حق النقض ، على الرغم من دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، فضلا عن اعتراف 75 دولة باستقلال كوسوفو.

ما هو الوضع الفلسطيني الحالي في الأمم المتحدة؟

الهيئة التي تمثل الفلسطينيين في الأمم المتحدة هي منظمة التحرير الفلسطينية ، وليس السلطة الفلسطينية. المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة ، رياض منصور لديه صلاحيات واسعة ، ولكن ليس له حق التصويت أو اتخاذ قرارات أو انتخابه في إحدى الهيئات التابعة للأمم المتحدة.



على الرغم من هذه القيود ، تمكن الفلسطينيون من انتزاع قرارت مختلفة من خلال الدول العربية المختلفة التي تتناوب عضوية مجلس الأمن.



هل يمكن قبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة؟

من أجل حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ، والذي يتضمن حقوق التصويت ، يجب أن تذهب أولا للتصويت في مجلس الأمن. يمكن للفلسطينيين اختيار التصويت في الجمعية العامة ، حيث من المرجح أن يفوزوا بأغلبية كبيرة ، ولكن مثل هذه الخطوة لن تحمل سوى دلالة رمزية ، و ليست ملزمة بأي شكل من الأشكال.

لماذا الحصول علي الغالبية في الجمعية العامة للامم المتحدة ليس كافيا؟

التفسير القانوني المقبول في القانون الدولي يقر أن القرارات الصادرة عن الجمعية العامة هي مجرد توصيات ، وليس لها صفة الالزام. و ينص ميثاق الامم المتحدة أن قرارات مجلس الأمن الصادرة في إطار الفصل السابع هي قرارت ملزمة. لذا فإن أي قرار تتخذه الجمعية العامة دون دعم من مجلس الأمن لن يغير الوضع الفعلى للفلسطينيين.



هل لدى الفلسطينيين خيارات أخرى غير العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ؟

بامكان الفلسطينيين اقتراح التصويت علي دعم قيام دولة فلسطينية في مجلس الأمن ، وهذا لن يكون بمثابة اعتراف رسمي بالدولة ، بل هو اقرار ان الظروف مهيأة لاقامة دولة فلسطينية على أساس حدود '67 عاصمتها القدس الشرقية .

هذا الاعلان " المخفف "قد يجعل الولايات المتحدة تحجم عن اصدار حق الفيتو في مجلس الأمن ، و الاحتمال الاكبر أن يفوز بالأغلبية في الجمعية العامة. ورغم أن هذا الاعلان لن يمنح الفلسطينيين مقعدا دائما في الامم المتحدة فانه سيعزز وضعهم على الساحة الدولية.

لدي الفلسطينيون أيضا خيار ترقية صفتهم من دولة لها صفة مراقب الى دولة غير عضو بصفة مراقب. وهذا الوضع الجديد يمنح بموجب قرار من الجمعية العامة ، ولا يتطلب موافقة مسبقة من مجلس الأمن. في حين أن الصفة الجديدة لا تؤثر على حقوق الأطراف الذين لهم صفة مراقب . وبامكان الدول غير الأعضاء الذين يحملون صفة مراقبين الانضمام إلى منظمات دولية مثل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي و مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   17/9/2011, 12:11 am

الفلسطينيون يميلون إلى تجنب المواجهة ويدرسون صفقة تمنحهم «دولة مراقبة» مع امتيازات


الجمعة, 16 سبتمبر 2011




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نيويورك - راغدة درغام





بات
من شبه المؤكد عدم وجود مجال لتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع
قرار يعزز مكانة فلسطين الى «دولة مراقبة»، كما بات متوقعاً أن يطرح الرئيس
محمود عباس عناصر مشروع قرار، إذا تم الاتفاق عليه مع الأوروبيين، أثناء
مخاطبته الجمعية العامة الجمعة المقبل، على ان يتم التصويت عليه لاحقاً بعد
مغادرة الرؤساء والوزراء نيويورك، هذا ما لم يتخذ الرئيس الفلسطيني قرارا
بالتوجه الى مجلس الأمن في آخر لحظة سعياً وراء العضوية الكاملة لفلسطين،
ليلاقي «فيتو» أميركياً مؤكداً. غير ان هذا الاحتمال الثاني بات أضعف نظراً
الى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لم يتلق بعد أي طلب من
الفلسطينيين بهذا الاتجاه حسب ما أكد في مؤتمره الصحافي أمس، علماً أن
الطريق الى مجلس الأمن يجب أن يمر عبر تقديم الطلب الى الأمين العام.

ويبدو ان الفلسطينيين يميلون الى تجنب المواجهة، سواء في مجلس الامن او
في الجمعية العامة، لذلك تجري مفاوضات بينهم وبين الاوروبيين على «صفقة»
تتضمن تعزيز وضع فلسطين الى «دولة مراقبة»، ما يعطيهم امتيازات اخرى من
ضمنها حق الذهاب الى المحكمة الجنائية لملاحقة مسؤولين اسرائيليين متهمين
بارتكاب جرائم حرب. كما ان التوصل الى مثل هذه الصفقة، يعني تجنب طلب
الاعتراف المباشر بدولة فلسطينية في الامم المتحدة، او التصويت في الجمعية
العامة على مشروع قرار بهذا المعنى.

وفيما اوضح ديبلوماسي غربي انه «فات الأوان» على طرح أي مشروع قرار
للتصويت في الجمعية العامة نظراً لأن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض
منصور «لم يتلق تعليمات بتقديم أي مشروع قرار» رسمياً، استمرت المفاوضات في
القاهرة وعمان ونيويورك على «رزمة» أو «صفقة» أوسع ما بين الفلسطينيين
والأوروبيين تتناول التوقيت والوسيلة لقرار الأمم المتحدة ومراجع العملية
السلمية في بيان «للجنة الرباعية».

وحصلت «الحياة» على العناصر التي ما زالت قيد البحث بين الأوروبيين
والفلسطينيين (نصها صفحة 5) لنص مشروع قرار يطرح في الجمعية العامة، ينطلق
أولاً من التزام الفلسطينيين عدم الذهاب الى مجلس الأمن. وبحسب الديبلوماسي
الغربي: «إننا نفاوض على رزمة - صفقة وليس على نص مشروع قرار فقط».

وقال إن توقيت التصويت قبل يوم من مخاطبة الرئيس باراك أوباما الأمم
المتحدة «هو صفعة لأوباما»، مشدداً على أن مجرد فكرة الذهاب الى مجلس الأمن
«فكرة سيئة» اذ «لربما لا توجد الأصوات التسعة الضرورية» لتبني القرار،
وحيث يوجد «فيتو» أميركي «على الأقل». واضاف ان الكثير من الأوروبيين «لا
يريد نصاً لمشروع قرار في الجمعية العامة يفرض الاعتراف تلقائياً» بفلسطين
«كدولة مراقبة». وقال إن الشرط الآخر هو عدم إدخال عناصر المرجعية للعملية
السلمية في مشروع قرار الاعتراف. وعبر عن قلق الولايات المتحدة وإسرائيل من
امتيازات «للدولة المراقبة»، وتحديدا لجهة الانضمام الى نظام روما الذي
أنشأ المحكمة الجنائية الدولية. وقال إن مساعي اتهام رئيس وزراء إسرائيل
بارتكاب جرائم حرب ستكون «محرجة سياسياً» وليست «في مصلحتنا الوطنية». وكرر
«انها مسألة تسبب لنا الخجل والإحراج أن نضع رئيس وزراء إسرائيل أمام
المحكمة الجنائية».

واعترف الديبلوماسي الغربي أنه لن يكون في وسع أوروبا وقف فلسطين عن
الحصول على قرار من الجمعية العامة يعزز مكانتها الى «دولة مراقبة» نظراً
الى أن لديها ما يكفي من الأصوات وما يقارب اعتراف ١٣٠ دولة، أي ثلثي أعضاء
الأمم المتحدة.

ورفض الأمين العام للأمم المتحدة الالتزام مسبقاً بالموافقة على طلب من
فلسطين «كدولة مراقبة» إيداع تصديقها على اتفاقية روما، ما يجعلها منتمية
الى المحكمة الجنائية، علماً أن له الصلاحية القانونية بذلك. وقال رداً على
سؤال «الحياة» أثناء مؤتمر صحافي أمس «لا أريد الحكم المسبق» على هذا
الأمر لآن المسألة «قانونية وسياسية».

ورافق مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور وفداً من المجتمع
المدني الفلسطيني حاملاً كرسياً أزرق باسم فلسطين الى اجتماعات مع رئيس
الجمعية العامة ناصر النصر ورئيس مجلس الأمن نواف سلام. وقال منصور إن
الرئيس محمود عباس «سيتخذ القرار قريباً لجهة إما التوجه الى مجلس الأمن
أولاً أو الى الجمعية العامة» وأضاف أن الطريق عبر الجمعية العامة هو
«الأطول»، لكنه «يؤدي في النهاية الى مجلس الأمن» للحصول على «العضوية
الكاملة».

وقال بان في مؤتمره الصحافي إن التوصل الى حل الدولتين كان يجب ان يتم
منذ زمن لتسوية النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي، مضيفا ان دوره في شأن أي
طلب قد يستلمه من الرئيس الفلسطيني متعلق بعضوية دولة فلسطين هو دور «تقني»
وحسب. وأكد أنه سيسلم الطلب الفلسطيني الى مجلس الأمن حالما يتسلمه من
القيادة الفلسطينية «بعد مراجعته تقنياً للتأكد من أنه متوافق مع ميثاق
الأمم المتحدة». وتابع ان حل الدولتين توافقت عليه كل الأطراف المعنية
وأقره المجتمع الدولي الذي عليه مسؤولية إيجاد الظروف لتطبيقه. ودعا
إسرائيل الى إيجاد الظروف المناسبة لتطبيق حل الدولتين ووقف الاستيطان، كما
دعا الفلسطينيين الى التقيد بواجب الجلوس مع الإسرائيليين للتفاوض، محذراً
من أن «الوقت ليس الى جانبنا».

وعن إمكان الاعتراف بفلسطين دولة «غير عضو» أو «مراقبة» في الأمم
المتحدة، قال بان إن الجمعية العامة للأمم المتحدة منحت وضع «مراقب» بناء
على قرار اتخذته العام ١٩٩٨ «وأي تغيير في الوضعية يتم بقرار من الجمعية
العامة». وتجنب الاجابة عن دوره في انضمام فلسطين في حال نالت صفة الدولة
الى المحكمة الجنائية الدولية، مشدداً على أن «الدول الأعضاء في اتفاقية
روما (الناظمة لعمل المحكمة) هي من يقرر في ذلك».


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   17/9/2011, 2:43 am

بدأت تظهر علي السطح تفاصيل الاقتراح الفلسطيني المخفف الذي سيسلم الي الامم المتحدة .وقد نشرت صحيفة الحياة اليوم الجمعة جزأ من المسودة المخففة التي تم التقاوض بشأنها بين السلطة الفلسطينية والاتحاد الاوربي .

ووفقا لما جاء في تقرير الصحيفة يحتوي الاقتراح علي 20 فقرة تم التوافق علي اربعة منها .وفي نفس الوقت يبدو أن هناك تقريرا اسرائيليا يدعو المجتمع الدولي مواصلة الدعم المالي للسلطة الفلسطينية طالما هناك" علاقات ثنائية متواصلة ".

تنص الفقرة الاولي في الاقتراح علي مطالبة الجمعية العامة للامم المتحدة اسرائيل والسلطة الفلسطينية استئناف المفاوضات حول المسائل الجوهرية .

بعد ستة شهور سيلتزم الطرفان بالوصول الي تفاهمات تضع نهاية للصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويتم التوصل الي اقامة الدولة الفلسطينية في حدود 67 جنبا الي جنب اسرائيل .

تنص الفقرة الثانية التي تم الاتفاق عليها علي وقف اسرائيل أي خطوات تقوم بها من جانب واحد ,خصوصا مسألة بناء المستوطنات بينما يلتزم الفلسطينيين بالمسائل الامنية .

تنص الفقرة التالية أن الجمعية العامة للامم المتحدة سترحب بخطاب يلقيه رئيس السلطة الفلسطينية يشدد فيه علي التزام السلطة الفلسطينية بمبادئ الامم المتحدة .

وجاء في الفقرة الرابعة أن الجمعية العامة للامم المتحدة ستقبل تقارير البنك الدولي وصندوق النقد الدولي حول قدرة الفلسطينيين علي حكم الدولة المستقلة بعد الانتهاء من انشاء مؤسسات الدولة .

وفي الوقت نفسه ، يبدو ان اسرائيل لا تطلب من المجتمع الدولي وضع حد لدعمها المالي للسلطة الفلسطينية.

ينص التقرير الذي من المقرر أن تقدمه اسرائيل الاسبوع القادم في اجتماع الدول المانحة أن اسرائيل تطالب المجتمع الدولي مواصلة دعمها المالي للسلطة الفلسطينية طالما استمرت العلاقات الثنائية .

التقرير الذي وضع علي موقع وزارة الخارجية يعرض علي اللجنة الاوربية الامريكية المشتركة الخطوات التي اتخذتها اسرائيل لدعم وتنمية الاقتصاد والهيكل الاقتصادي الاجتماعي الفلسطيني .

وأوردت وسائل الاعلام العالمية أن هذه الخطوة جاءت مفاجئة في ضوء خطة الفلسطينيين اعلان الدولة الفلسطينية ولكن التقرير يؤكد أن التوصية بدعم الفلسطينيين مشروطة باستمرار العلاقات الثنائية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   17/9/2011, 8:42 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



مسئول في السلطة الفلسطينية :الاقتراح الامريكي اقنع الفلسطينيين بالتوجه الي الامم المتحدة للاعتراف بدولتهم


قال مسؤول في السلطة الفلسطينية اليوم السبت ان المحاولة الامريكية الاخيرة لاقناع السلطة الفلسطينية بالعدل عن محاولتها اقامة دولة في الأمم المتحدة والتوجه نحو استئناف المفاوضات مع إسرائيل لم يحقق الا اقناع الفلسطينيين بأن اعتراف الامم المتحدة هو الاحتمال الوحيد ،.

وقال المفاوض الفلسطيني نبيل شعث متحدثا للصحفيين في رام الله ان هناك خطة تقدم بها المبعوثين الامريكيين ديفيد هيل و دنيس روس في اللحظة الأخيرة وأن هذه الخطة لم تلب مطالب فلسطينية عدة ، وبالتالي أدت الي اقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الولايات المتحدة لم تكن جادة في محاولة استئناف مفاوضات السلام.

وقال شعث"جاء ديفيد هيل و دنيس روس بورقة كانت بمثابة القشة الأخيرة التي لم يتحملها (عباس) " ،. واضاف "ويبدو انها صممت خصيصا لتكون مرفوضة. "

كان الاقتراح الأميركي يشمل قضية واحدة لم يرضي عنها الفلسطينيين وهي عدم اشارتهم إلى المستوطنات الإسرائيلية أنها غير القانونية ، وعزوا وجود تلك المستوطنات الي التغيرات الديموغرافية منذ عام 1967.

وقال شعث أن الموافقة على اقتراح الولايات المتحدة سيعطي مصداقية للمستوطنات .

كان الفلسطينيون يطالبون بأن اسرائيل يجب ان توقف كل النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية ، بما في ذلك القدس الشرقية ، قبل أن توافق على استئناف المفاوضات المتوقفة.

وقال شعث أن عباس سوف يتقدم بطلب للعضوية الي مجلس الأمن ، وهو ما قد يستغرق بضعة أيام لكي يصل للمناقشة ومن ثم التصويت عليه.

وقال، ومع ذلك في حالة لو ماطل مجلس الأمن في إجراءاته و أخر مناقشة طلب العضوية ، ستذهب السلطة الفلسطينية إلى الجمعية العامة للامم المتحدة لطلب صفة دولة غير عضو. المؤشرات تدل على أن أغلبية الجمعية العامة ستدعم هذا التحرك.

في خطابه الذي القاه يوم الجمعة قال عباس انه ذاهب الى مجلس الأمن دون أن يقول ما هي الخطوة القادمة بخصوص التقدم بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية لو فعلت الولايات المتحدة ما أشارت اليه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   18/9/2011, 12:35 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مستوطنون يشتبكون مع الجنود








تهديد المستوطنين المتطرفين.



يقول ميخا ريجيف انه مواطن قلق. عندما سمع ضابط الاحتياط في الجيش الإسرائيلي الحديث عن اخلاء المستوطنات طغت عليه سيناريوهات مرعبة. على سبيل المثال:اطلاق المستوطنون النار على الجنود وعلي الفلسطينيين. مثل هذه السيناريوهات ، كما يقول ، لا يمكن تصوره. بعض الناس يعملون بالفعل على صياغته.


يقول"اننا نواجه خطرا كبيرا أخطر من اغتيال رئيس وزراء " ،واضاف . "قد يصل المتشددين الى مرحلة التمرد ، وربما الانتحار الجماعي". كلمات ريجيف تستحق المزيد من الاهتمام لأنه ذات مرة كان هو نقسه واحد منهم . شباب متدينين يتطاير الشرر من أعينهم انضموا إلى جيش الدفاع الإسرائيلي من أجل تحويله الي "جيش تبشيري ديني".

ولد ريجيف 54 عاما لأسرة دينية وطنية. عندما كان عمره 15 عاما انضم الي أصدقائه في الحفريات الأثرية بالقرب من غوش عتصيون. هناك التقى للمرة الاولى بزعيم المستوطنين حنان بورات ، وكان مفتونا بنداء الخلاص.

وتذكر قائلا :"وعدنا بورات المفوه وصاحب الكاريزما بقرب وصول المسيح ، وان حرب الايام الستة كانت معجزة إلهية في الطريق إلى الخلاص الشامل ، . كنا معجبين بكل كلمة تخرج من فمه. في الماضي كنت أدرك أننا ، نحن الشباب ، وقود هذه الثورة ".


بعد الانتهاء من دراسته في المدرسة الدينية اليهودية الثانوية انضم ريجيف الي معهد مركاز هاراف الديني في القدس وفي اوقات الراحة كان يساعد أصدقائه علي تشجيع المشاريع الاستيطانية. " عندما توسعت مجموعة المؤمنين بالخلاص تعلمنا أنه بقليل من العزم وكثير من تجاهل القانون نحوز الأرض ونحل مشكلة السكن مجانا تقريبا في احدي المستوطنات الجديدة. عجز الحكومة حول هذه الظاهرة الى تهديد استراتيجي لسيادة القانون و دعائم الدولة "، كما كتب في كتابه الذي نشر مؤخرا.


أدي ريجيف خدمته العسكرية في وحدة غولاني الاستطلاعية ، والتي ينظر اليها أيضا على أنها مهمة تبشيرية.يقول "في دورات الإعداد قبل التجنيد كان هناك ممثلين عن حركة الخلاص يكررون فكرة تقديس الجيش و تحويله إلى جيش تبشيري ديني... و الرسالة هي ينبغي علينا أن نتولي المناصب الرئيسية " ، .



تحذير لرابين



في نهاية المطاف بدأت الأمور تتغيير لصالح ريجيف: " وفي واحدة من الدورات التدريبية اكتشفت لأول مرة أعضاء الكيبوتس يحتفلون بعيد شفوعوت . لقد ذهلت عندما اكتشفت أن العلمانيين لم يكونوا أقل منا، نحن رواد الاستيطان أخلاقا ولا اثارة للإعجاب، ".


يقول ريجيف ان زيارة الرئيس المصري أنور السادات إلى إسرائيل في عام 1977 ودعوة رئيس الوزراء بيغن "لا مزيد من الحروب ، لا مزيد من سفك الدماء" كانت نقطة تحول في حياته. وبدت الكلمات التي اثارت اعجابه بشدة بمثابة كارثة علي الحاخامات ، و بدأت علامات الاستفهام تصدع عقيدته التي نشأ عليها. على الرغم من هذا ، استمر يخدم في الجيش كقائد متدين يشعر بالفخر يطلق لحيته ويشارك في سلسلة من العمليات السرية.


حصدت لبنان ، التي كانت جزءا من حياة ريجيف لمدة 20 سنة ، حياة شقيقه الشاب دانيال ، الذي قتل في عام 1982 وتم تكريمه بعد وفاته. ويقول ريجيف"خلال فترة الحداد، بدأت أدرك أنه لا جدوي من التضحية بالحياة من أجل مفاهيم وهمية . وبدا لي أن مخاطرة الجنود من أجل قبر يوسف أو القصبة في مدينة نابلس لا معنى لها بالنسبة لي. اذا كان الله طلب منا التضحية لفعل ذلك بصوته الخاص به ، كما فعل مع ابراهيم "، .


بعد الكشف عن الخلية السرية اليهودية التي قتلت عربا في الضفة الغربية في عام 1984 ، وكان اثنين من أعضائها من أصدقائه المقربين السابقين ، تقوضت علاقات ريجيف مع ماضيه تماما. يقول"كان واضحا لي أن الحماسة للخلاص ليست السبيل الصادق ونظرية الخلاص لا أساس لها " ، . أزال الكبة(غطاء الرأس اليهودي ) من رأسه ، وانتقل الى متسبيه أبيريم في الجليل لتربية الماشية ، واليوم يعيش هناك مع زوجته و أبنائه الثلاثة.

في نوفمبر 1993 ، بعد أشهر قليلة من التوقيع على اتفاق أوسلو ،كان ريجيف طالبا عسكريا في دورة قادة الفرق. عندما وصل رئيس الوزراء رابين لالقاء خطاب علي الجنود ، طلب من الطلاب اعداد اسئلة. التفت ريجيف بدوره الى رابين و قال: " أنا منتسب الي المستوطنين وأخشي علي حياتك وحياة غيرك من المسؤولين "


يروي ريجيف"رابين هز رأسه وابتسم ابتسامته المتواضعة و قال لي ان اسرائيل لديها اجهزة امنية ممتازة ، وأنه لم يكن هناك سبب للقلق ، . أدركت أنه لم يعي رسالتي. نهضت من جديد و قلت له أن رده غير صحيح لدرجة أنني أشعر بأني بحاجة للبكاء ".



"الحاخامات ارتكبوا خطيئة "





ويقول ريجيف. في اشارة الى اغتيال اسحق رابين " أثارت اتفاقات أوسلو الكراهية هائلة في أوساط اليمين.بذل أصدقائي المستوطنين جهدا ليشرحوا لي أن رابين ، الذي على وشك تسليم اجزاء من وطننا للأجانب ، هو خائن ، وحكم علي نفسه بالإعدام "، ، و يقول: "لا يهم من الذي ضغط على الزناد ، ولا يهم قول الحاخامات أن القاتل لم يأت من وسطهم. خطيئة هذا القتل تخيم على الحاخامات ، الذين حولوا رئيس وزراء منتخب الى خائن ومجرم ".

ومع ذلك لم ينتهي الخطر . العكس هو الصحيح ، فصوت " حاخامات الخلاص" يرتفع أعلى من أي صوت. قرر ريجيف ألا يبقى صامتا فكتب كتابه الذي استغرق عامين وأسماه نشوة الخلاص. " لقد كتبت هذا الكتاب باعتباري شريكا فاعلا في حركة الخلاص الديني التي تقوم علي اساس عقيدة الحاخام يهودا كوك تسفي وأتباعه ، الذين رأوا عصرنا هذا باعتباره فترة الخلاص المسيحاني وأولئك الذين يقفون في طريقهم هم مجرمين.كنت لسنوات جزءا منهم حتى أفقت "، كما يقول.

" لا أستطيع أن أنسى الصبي الذي تم إجلاؤه من منزله في مستوطنة غوش قطيف اثناء فك الارتباط مع غزة وكان يحث جنود جيش الدفاع الإسرائيلي علي قتله. لم يكن لدي أي شك أنه كان يعني ما يقول، لأن أشهر الحاخامات أخبره بأن الاخلاء هو أسوأ من الموت "، يقول ريجيف. "ولن أنسى مسيرات الأطفال وهم يضعون نجمة داود الصفراء على ملابسهم ، كما لو كان جنود جيش الدفاع الإسرائيلي بلطجية نازيين. ورغم كونهم يشكلون اقلية الا انهم كانوا مدعومين من اصحاب نظريات الخلاص التبشيري. وانا اشعر بالاسف لأننا نشهد أيضا في السنوات الأخيرة تطرفا بين الحاخامات الوطنيين ، الذين على ما يبدو يقبلون سلطة الدولة و الديمقراطية.

ويقول ريجيف"صدمتني، على سبيل المثال ، حقيقة ان الحاخام دوف ليور رأي في اليهودي القاتل باروخ غولدشتاين قديسا ولكن لم تفاجئني ، لأن الحاخام يمثل جميع الأخطار الكامنة في حركة الخلاص " ، . وقال "حقيقة انه حاخام بارز وواسع الاطلاع يجعل الخطر أكبر ، ويثبت أنها ليست مجموعة هامشية. جوهرها الثابت يقودنا الي خيط باطني يتسم بالعنف. قوانين التوراة هي أكثر أهمية بالنسبة لهم من الدولة و من الديمقراطية ، وفي اعقاب اخلاء المستوطنات سيلجأون للعنف بشكل لم يسبق له مثيل ".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   18/9/2011, 12:40 pm

الولايات المتحدة في خضم حملة دبلوماسية قبيل طلب السلطة الفلسطينية



في بداية اسبوع دبلوماسي حاسم تحاول إسرائيل عرقلة الطلب الفلسطيني الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة لاقامة الدولة الفلسطينية المزمعة والذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة في خطابه إلى الشعب الفلسطيني.



سيجتمع أعضاء من اللجنة الرباعية في نيويورك يوم الاحد في محاولة اللحظة الأخيرة لإعادة الجانبين إلى طاولة التفاوض. وسوف تحاول الولايات المتحدة تجنب الاعتراض على هذا الاقتراح المقدم الي مجلس الأمن وستحاول اقناع ست دول أخرى لمعارضة تلك المبادرة.

يواجه الدبلوماسيون في مقر الامم المتحدة في نيويورك صعوبة في تحديد أي الدول ستعارض وأيها ستدعم القضية الفلسطينية ، ما دامت السلطة الفلسطينية ستقدم طلبا رسميا الى هيئة الامم المتحدة. أعضاء مجلس الأمن الذين سيدعمون الفلسطينيين هم لبنان وروسيا والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا و الهند. الاميركيون في خضم هجوم دبلوماسي خاطف على ثمانية أعضاء آخرين: فرنسا وبريطانيا و ألمانيا ، والبوسنة ، والبرتغال ، والغابون وكولومبيا و نيجيريا.

لكي يفشل الاقتراح في مجلس الأمن هناك حاجة إلى كتلة من سبعة أصوات.



وفقا لمسؤولين أميركيين ، فإن البلدين الأفريقيين و البوسنة هم اصعب العقبات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النص الذي قدمه الفلسطينيين سيؤثر على قرارات الدول الديمقراطية ". معظم الدول الاوروبية تفهم أن إقامة حدود الدولة الفلسطينية سوف يلحق الضرر باحتمالات استئناف المفاوضات.


وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عقدت اجتماعات مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون كجزء من الجهود التي تبذلها اللجنة الرباعية من أجل التوصل إلى صيغة من شأنها أن تعيد اسرائيل و الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات و تهدئ الساحة الدبلوماسية التي تغلي .


اسرائيل لا تتوقع الكثير من هذه الجهود ولكن المسؤولين في القدس سيجتمعون مع ممثلين عن المنتدى الدولي لمناقشة هذه المسألة. و زير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك سيغادر مساء اليوم الاحد لعقد سلسلة من الاجتماعات في نيويورك وواشنطن حيث سيلتقي مسؤولي الدبلوماسية والدفاع.


حسب تسلسل الأحداث في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، سيبدأ القاء رؤساء الدول خطاباتهم يوم الاربعاء و ستشمل خطابا للرئيس الأمريكي باراك أوباما. أيضا سيلتقي الرئيس الاميركي يوم الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. ويوم الخميس سيصعد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى المنصة.

نتنياهو يقول: السلطة الفلسطينية رفضت تجديد المحادثات

ومن المتوقع أن يكون خطابي نتنياهو وعباس -- المقرر القائهما يوم الجمعة-- مركز الاهتمام . الزعيم الفلسطيني سيكون المتكلم رقم 14 في الجمعية في حين سيكون نتنياهو ثالث المتحدثين في المنتدى .

ينوي رئيس الوزراء القاء خطاب حازم حيث من المتوقع ان يلقي اللوم على الفلسطينيين لرفضهم التوصل إلى المفاوضات. و ينوي ايجاز الخطوات التي اتخذتها إسرائيل لاجل عملية السلام ، وسوف يجادل بأنه على الرغم من هذه الخطوات لا يزال الفلسطينيين يصرون على رفضهم.


و يقول نتنياهو ان اسرائيل مستعدة لاجراء مفاوضات لكنه يطالب الجانب الآخر الاعتراف بالدولة اليهودية ، وإعلان نهاية الصراع ، بما في ذلك عدم عودة اللاجئين الفلسطينيين.وأكدت مصادر في القدس. "لن نتملق المجتمع الدولي . نتنياهو سيوجز الحقيقة و الواقع الإسرائيلي كما هو ".

اذا كان عباس مصر علي مسعاه للامم المتحدة يوم الجمعة فسيكون بالامكان إجراء التصويت السريع في غضون 24 ساعة بقيادة الرئيس الحالي لمجلس الأمن -- لبنان ، أو رئيس الجمعية العامة -- قطر. ومع ذلك ، بامكان الفلسطينيين أيضا المماطلة في التصويت لعدة أسابيع خلال انعقاد مناقشات الجمعية العامة ال 66.

اذا أعلن عباس يوم الجمعة ان الفلسطينيين قرروا سلك طريق منحهم صفة مراقب ، دون القدرة على التصويت في هيئات الأمم المتحدة ،سيتكلل مسعاهم بالنجاح . وحتى هذه النسخة المخففة يمكن أن تسبب مشاكل لاسرائيل حيث حينها سيتم الاعتراف بفلسطين كدولة و تصبح عضوا في هيئات الأمم المتحدة مثل محكمة العدل الدولية في لاهاي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف محمد
مراقب عام المنارة
مراقب عام المنارة


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 1640
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: اعرف عدوك   18/9/2011, 1:35 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مستوطن يهودي




المستوطنون يهددون بالقيام بمسيرة الى اراضي السلطة الفلسطينية




بدأ المستوطنون في الضفة الغربية التحضير لمسيرات حاشدة في مناطق السلطة الفلسطينية في ما وصفته المصادر بأنها "مسيرات السيادة " ، في محاولة للاحتجاج على محاولة اقامة الدولة الفلسطينية القادمة في الأمم المتحدة.


يشعر المستوطنين بالقلق أن يكون للجيش الإسرائيلي " ثقة كبيرة" في قوات الامن الفلسطينية اذا قرر الفلسطينيون القيام باعمال شغب والاقتراب من المستوطنات اليهودية.

وقال ضابط أمن في احدي المستوطنات"جيش الدفاع الإسرائيلي ليس لديه أوامر واضحة في كيفية التعامل مع مثيري الشغب الفلسطينيين اذا اقتربوا جدا من المستوطنات " ، .

" لن نسمح لمثيري الشغب الفلسطينيين من دخول المستوطنات وإلحاق أضرار بممتلكاتنا أو لا سمح الله إصابة شخص. في مثل هذه الحالات ، لن نتردد في استخدام الذخيرة الحية ".

ستبدأ مسيرات المستوطنين بعد ظهر يوم الثلاثاء حيث يخطط المشاركون ليشقوا طريقهم نحو منطقة قيادة التنسيق والاتصال للجيش الإسرائيلي . ومن المقرر أيضا أن تعقد احتجاجات في شوارع تل أبيب. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتوجه المتطرفين اليمينيين في اتجاه التجمعات السكانية الفلسطينية من أجل تحويل الصراع الى مناطق السلطة الفلسطينية.


تخطط مجالس المستوطنين والجالس الاقليمية في الضفة الغربية لعقد مسيرات في ثلاثة مواقع منفصلة: من ايتمار إلى نابلس ، من بيت إيل إلى أقرب منطقة التنسيق والاتصال لجيش الدفاع الإسرائيلي ومن كريات أربع إلى جبال مانواخ.



وسيتم توزيع عشرات الآلاف من الأعلام الإسرائيلية المقدمة من المجالس الإقليمية في الضفة الغربية و تعليقهم علي سيارات المستوطنين.

وصرح غيرشون مسيكا ، رئيس المجلس الإقليمي في الضفة الغربية ، بأن توجه الدبلوماسيين الفلسطينيين الي الأمم المتحدة لا يشعره بالارتباك. "معظم القرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة خلال العقود الماضية كانت ضد دولة إسرائيل و العالم كله يدرك أنهم سيحصلون علي أغلبية أوتوماتيكية. كما قال بن غوريون ، لا يهم ما يقول غير اليهود ،بل الاهم ما يفعله اليهود ".


وأعرب زعيم حركة تلة الشباب مائير بيتلر عن امله ان تضم اسرائيل مستوطنات الضفة الغربية. "بقدر ما نحن قلقون نحن نشعرأننا في وطننا في الضفة الغربية ، وهذا الأسبوع سنقوم بتنظيم المسيرات ، ونبدأ في البناء واظهار وجودنا لنوضح للكل لمن تنتمي هذه البلاد . "


وشدد الناشط اليميني المتطرف ايتمار بن غفير أن نظرائه لن" ينتظروا في المنزل حتى يقترب العرب من أسوارهم".


واضاف "اننا سنخرج ونوضح للعرب من اصحاب هذا الوطن وسنأخذ زمام المبادرة ونقوم بمسيرة نحو المدن الفلسطينية ".

الشرطة و الجيش الاستعداد للأسوأ

وفي الوقت نفسه ، بدأت قوات الأمن والشرطة استعدداتها لأعمال الشغب المتوقعة في الضفة الغربية. واجري آلاف من ضباط الشرطة تدريبات علي السيناريوهات المحتملة ، بما في ذلك تجمعات الشغب الجماهيرية ، ومحاولات اقتحام المستوطنات في الضفة الغربية.

وتأخذ قوات الشرطة أيضا في الاعتبار وقوع هجمات ارهابية محتملة و اسعة النطاق واطلاق الصواريخ من قطاع غزة قبل مبادرة الامم المتحدة القادمة.

ومع ذلك ،يتكهن مسؤولي الجيش الإسرائيلي عدم تحول المسيرات الحاشدة الى اعمال عنف في هذه المرحلة باستثناء بعض الحوادث المحلية .



وفي الوقت نفسه ، تستعد قوات الجيش الإسرائيلي لوقف المظاهرات في حال فشلت القوات الفلسطينية في منعها. وقد كلف قائد المنطقة الوسطى آفي مزراحي قواته باظهار ضبط النفس.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعرف عدوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 13 من اصل 15انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 8 ... 12, 13, 14, 15  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: