منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جلال
مدير
مدير


ذكر

العمر : 40
عدد الرسائل : 3174
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة   6/10/2010, 2:49 am

تكوين صور لبعض الأنبياء والرسل والأولياء علي الحوائط الرخامية آخرها صورة الشيخ الشعراوي
خادم الضريح : لا أعرف گيف تتگون هذه الصور ولا متي .. وصاحب المقام يخبرني بأسماء الرسل والأنبياء
قبل كل شيئ الأخبار تدعو لتشكيل لجان علمية لدراسة وتحقيق هذه الظاهرة العجيبة التي تجلت علي الحوائط الرخامية بمقام سيدي الإمام يحيي المتوج بالأنوار الشقيق الأكبر للسيدة نفيسة بالشرقية علي بعد بضعة كيلو مترات من مدينة الزقازيق .. وبالتحديد في قرية الغار .. الظاهرة يقف العقل البشري امامها عاجزا وحائرا .. وتتمثل في تكون صور للانبياء واصحاب الرسالات وبعض الشخصيات من آل البيت واولياء الله الصالحين علي الحوائط الرخامية الشفافة التي تغلف حوائط المقام .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خادم الضريح وصاحب المنزل الذي ثبت ان جثمان سيدي يحيي المتوج بالانوار مدفون تحته .. لا يعرف كيف تتكون هذه الصور .. ولا متي تتكون .. وحتي الشخصيات التي تظهر صورها لا يعرف عنها شيئا الا اذا ابلغه صاحب المقام بأسمائها بالتجلي له بالظهور في صورة هالة من النور ليعلمه بشخصية صاحب الصورة التي تكونت علي الرخام .. ويطالب بتشكيل لجان علمية من جميع المتخصصين لبيان كيفية حدوث هذه الظاهرة .
الرجل يؤكد ان صاحب الضريح حمله برسالة الي العالم كله لنبذ العنف بين اصحاب الديانات الثلاث اليهودية والمسيحية والاسلامية ونشر التسامح الديني بين جميع الشعوب .. وان هذه الرسالة ستظهر قريبا للعالم في اكبر اعجاز إلهي لم يسبق له مثيل في تاريخ الكون .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

» الأخبار « انتقلت الي الضريح الذي تم تصميمه وتشييده في ابهي صورة وتنبعث منه رائحة المسك من جميع ارجائه .. لنتعرف علي كيفية التعرف علي مكان قبر الامام يحيي المتوج بالانوار .. وقصة اقامة هذا الضريح .. وكيف ظهرت هذه الصور المعجزة علي الرخام .
يقول محمد حسن زمزم المدير العام السابق بوزارة الزراعة وخادم الضريح عن كيفية اكتشاف جثمان الامام يحيي حفيد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بمنزل الاسرة بقرية الغار .. انه يعيش واسرته منذ الطفولة بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة .. وهذا المنزل بقريتنا مغلق .. وكنا كلما نحضر الي المنزل يقول لنا الجيران انهم يسمعون صوت اذكار وتلاوات قرآنية وظهور انوار مبهرة وروائح عطرة من داخل منزلنا .. ولكننا لم نلتفت لهذا الكلام .
ويضيف عندما توفي والدي حضرنا الي القرية لوداعه الي مثواه الاخير .. وعاد الجميع الي القاهرة وبقيت لعدة ايام بالقرية لاستقبال المعزين .. وكنت اشم هذه الروائح العطرة واسمع تلاوت القرآن الكريم واشاهد الانوار تنير المكان رغم اطفاء الانوار .. وفي احد الايام واثناء ادائي لصلاة العشاء بالمسجد الملاصق لمنزلنا واثناء سجودي شعرت بأن شخصا امسك بقدمي وعدّل من وضعهما فخرجت من الصلاة مذعورا ونظرت حولي فلم اجد احدا فسارعت بالخروج من المسجد وجلست في الشارع امام منزلنا ولكني وجدت شيئا ما يجذبني للدخول الي المنزل .. وهناك وجدت رجلا يرتدي زيا اسلاميا قديما ويقول لي انا الامام يحيي حفيد النبي عليه الصلاة والسلام، وطلب مني الحفر في احدي حجرات المنزل لاظهار جثمانه .. فقمت بمعاونة نجلي حسام وزوج ابنتي وبعض العمال المقربين منا في المكان الذي حدده .. والعجيب ان التراب الناتج عن الحفر كان معطرا وكأنه مخلوط بالمسك .. وعلي بعد ٦ أمتار تقريبا ظهر اللحد الاسلامي للامام .. واللوحة الرخامية المدون عليها اسمه .. والعجيب ان الجثمان كان كما هو كأنه مستغرق في النوم .. فسارعت بإبلاغ المجلس الاعلي للطرق الصوفية وتم ارسال لجنة من ٢٢ عضوا وقاموا بفحص الجثمان والقبر الخاص به علي مدي ساعات طويلة .. وبعد ان تأكدوا انه الامام يحيي اصدروا قرارا بتعييني خادما للضريح .
صور الصحابة والرسل
وعندما انتشر الخبر توافد آلاف المواطنين لزيارته وبادر محبو اهل البيت بتأسيس المقام واقامة الضريح وتغطية حوائطه بالرخام الابيض الشفاف من نوع كرارة التركي المصنع في منطقة شق الثعبان بالقاهرة .
ولكن متي ظهرت الصور علي الرخام؟ ! يقول محمد حسن زمزم الشهير بسعيد زمزم خادم الضريح ان ذلك حدث في نهاية عام ٦٠٠٢ حيث بدأت تظهر الاسماء المقدسة للمولي عز وجل في العديد من المواقع داخل الضريح .. كما بدأت تظهر صور للاماكن المقدسة مثل الكعبة وغار ثور الذي اختبأ فيه الرسول صلي الله عليه وسلم وصاحبه سيدنا ابوبكر في رحلة الهجرة وظهرت علي بابه الحمامتان والعنكبوت .. كما ظهر فيل ابرهة الذي رفض مهاجمة الكعبة وهدمها والحجر الاسود .. وحوت سيدنا يونس وسفينة نوح .. كما ظهر جليا وواضحا اسم سيدنا محمد بالصورة التي كان يوقع بها علي رسائله الي القياصرة والاباطرة .. بخط سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه .. وتطور الامر لتظهر صورة بعض الرسل مثل سيدنا سليمان يجلس علي كرسي العرش وعلي رأسه صولجانه وبيده منسأته .. وصورة السيدة العذراء مريم وسيدنا جبريل عندما تمثل لها بشرا سويا .. وبعد ذلك توالي ظهور صور الانبياء مثل سيدنا شعيب وسيدنا نوح وبعض صور آل البيت مثل سيدنا علي وسيدنا الحسن وسيدنا الحسين وسيدنا الخضر العبد الصالح وبعض نساء آل البيت مثل السيدة فاطمة الزهراء والسيدة رقية .. وكانت اخر الصور التي ظهرت علي الحوائط صورة الامام الشيخ محمد متولي الشعراوي ممسكا بالمصحف علي هيئته التي كان يظهر بها في التليفزيون وظهرت منذ شهر تقريبا .
سألته وكيف عرفت شخصيات الصور التي ظهرت علي الحوائط؟
قال ان الامام يحيي يتجلي له ويخبره بكل صورة تكونت علي الحائط ويقوم هو بعمل سياج حوله بالشيكرتون .. والغريب ان الصور تظهر بوضوح شديد علي الحائط ويراها الزائرون بالعين المجردة .. وانا لا اعرف من هذه الشخصيات سوي صورة الشيخ محمد متولي الشعراوي فقط .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رسالة للعالم
ويؤكد الشيخ سعيد زمزم ان صاحب الضريح ابلغه برسالة تشرح وتفسر اسباب ظهور هذا الاعجاز العظيم لابلاغها للعالم كله وتضمنت ان الله عز وجل يقيض لدينه وللمسلمين وللبشرية رجالا يصنعهم علي عينه ويربيهم برعايته مكلفين بدور لا يقوي احد دونهم علي الوفاء به فيكونوا املا تترجمه انوار ترتفع فوق مستوي الواقع .. تسيح في ملكوت الله وتستشرف الغد الواعد .. صنع الله الذي اتقن كل شيء .. انتدبهم في هذه الدنيا لاداء مهمة ايقاظ الامة وتحريكها بعد خمود .. فاذا ما تحقق اداء الرسالة انسحبوا الي رضوان الله وجناته لتبدأ مرحلة اخري لا يعلمها الا الله في القريب العاجل ان شاء الله .. ومن هؤلاء الرجال العظام لؤلؤة آل البيت الامام الشهيد يحيي المتوج بالانوار .
مطلوب لجان علمية
ويطالب المهندس سعيد زمزم بتشكيل لجان علمية من كبار علماء العالم المتخصصين في علوم الجيولوجيا والاحجار والطبيعة والكيمياء واعداد تقرير عن هذه الظاهرة وكيف تتكون هذه الصور علي الحائط الرخامي .. وكذلك تشكيل لجنة من كبار علماء الاديان اليهودية والمسيحية والاسلامية لدراسة هذه الظاهرة التي ينفرد بها ضريح الامام يحيي .. ولجنة ثالثة من العارفين بالله وائمة الصوفية وحتي السحرة ليدلوا بدلوهم .. حتي يتبين للجميع انه الحق .
واختتم كلامه بانه ليس صاحب مصلحة فهول لا يقبل اي تبرعات او هبات من احد ولا يوجد صندوق نذور بالضريح ويعيش من عائد المعاش الذي يقبضه كموظف سابق بوزارة الزراعة وابنه خريج كلية السياسة والاقتصاد ونذر نفسه لخدمة الضريح وصاحبه .. ولهذا فهو يطلب من الدولة ان تضع يدها علي الضريح وتديره كما تري هي لانه لن يستطيع مستقبلا ان يقوم بهذا الدور بعد ان تخطي الستين من عمره .
و»الأخبار « تعرض هذا الموضوع وتطالب المسئولين بسرعة الاستجابة بتشكيل لجان علمية من مختلف التخصصات كما طالب خادم الضريح لبيان حقيقة هذه الصور التي تظهر وتتكون علي الحوائط الرخامية بالضريح .. لوضع النقط علي الحروف في هذا الامر وهل هو معجزة ام انه شيء غير ذلك حتي لا تحدث فتنة بين افراد الشعب .. حيث شاهدنا الصور واضحة علي الحوائط ولكن عقلنا لم يستوعب كيف تكونت بهذا الوضوح الكبير .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جلال
مدير
مدير


ذكر

العمر : 40
عدد الرسائل : 3174
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: أصداء واسعة لما نشرته الأخبار حول الظاهرة العجيبة علي ضريح الإمام يحيي بالشرقية   6/10/2010, 3:04 am


أصداء واسعة لما نشرته الأخبار حول الظاهرة العجيبة علي ضريح الإمام يحيي بالشرقية
الزوار يتوافدون علي الضريح والقنوات الفضائية تسارع برصد الظاهرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




مديرا الأوقاف والمساجد بالشرقية‮:‬
هذه بدعة وخرافات‮.. ‬وأطالب من يرددها بالعودة إلي رشده

الاخبار تكرر دعوتها للمسئولين لتشكيل لجان علمية لتوضيح حقيقة هذه الظاهرة العجيبة بعد ان تباينت ردود الافعال حولها‮.. ‬والا يكتفي المسئولون بالتصريحات فقط حتي نحسم هذا الامر‮.. ‬ونفصل بين المؤيدين للظاهرة والمعارضين لها‮.‬
وقد توجهت الاخبار امس الي مكان الضريح لرصد ما يدور حوله وداخله‮.. ‬وتنقل ردود الافعال المختلفة حول هذه الظاهرة العجيبة‮.‬
تداخل ألوان الرخام
في البداية يقول فضيلة الشيخ‮ ‬صبري عبادة مدير مديرية الاوقاف بالشرقية ان ليس هناك دليل قطعي يثبت ان هذه صور الانبياء والمرسلين وان ما تفعله الطرق الصوفية لاثبات قضايا فكرية معينة تقوي عقيدتهم ومذهبهم فليؤمن بهم من يشاء ولكن الاسلام الحنيف اوضح كل صغيرة وكبيرة وجاءت السنة المطهرة مبينة لجميع جوانب الحياة مؤكدا انه لن يضر الاسلام او يفيد معرفة صور الانبياء والمرسلين‮.. ‬واضاف لقد توجهت بنفسي لزيارة مقام الامام يحيي لرؤية ما يتردد حول ظهور صور الانبياء واعتقد انه تداخل للالوان الطبيعية للرخام ينتج عنه ظهور صور معينة‮.‬
بدعة‮.. ‬وخرافات
وقال فضيلة الشيخ عبدالحميد‮ ‬محمود ابراهيم رئيس المساجد الحكومية بمديرية الاوقاف ان هذا الكلام لا اصل له ولو كان له اصل لذكره رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي قال‮: »‬عليكم بسنتي وسنه الخلفاء الراشدين واياكم ومحدثات الامور فان كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار‮« ‬فلم يذكر لنا رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم مثل هذه الامور ولم يمت الا بعد نزول الاية الكريمة‮ »‬اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا‮« ‬واضاف بقوله لو كانت هذه الصور من الدين لكان الاولي ان تحدث علي قبر رسول الله او احد الصحابة فكلها خرافات وضلالات واقول لمن يرددون ذلك‮ »‬اتقوا الله وعودوا لرشدكم واعلموا ان تلك الضلالات لن تنفعكم في دنياكم او اخراكم وانما ستسألون عن كل ما تعملون‮«.‬
علي الجانب الآخر التقت الاخبار مع مصيلحي السيد احمد مصيلحي مساعد مهندس معماري ويمتلك محل ترزي بمنطقة روكسي الذي اكد انه يزور الضريح منذ الكشف عن صاحب المقام الامام يحيي وحتي الان بصورة منتظمة وعاصر تركيب الرخام الذي كان شفافا تماما‮.. ‬وان صورة السيدة العذراء وصورة الشيخ محمد متولي الشعراوي تكونتا حديثا علي جدران الضريح ولم تكن موجودة من قبل بينما كانت صورة الكعبة اكثر وضوحا‮.. ‬ويقسم مصيلحي بالله ان هذه التكوينات علي الرخام لا يعرف احد كيف تكونت‮.. ‬وان هذا المقام ينفرد بهذه الظاهرة دون‮ ‬غيره من مقامات الاولياء لعلة لا يعرفها الا الله وحده‮.‬
معارضة‮.. ‬وبكاء
ويقول حسام محمد حسن زمزم‮ ‬ابن خادم الضريح ان العديد من الزوار كان بينهم معارضون لهذه الظاهرة وقبل دخول الضريح وبعد دخولهم انخرطوا في البكاء لفترة طويلة وهم يرددون‮ »‬سبحان الله‮.. ‬الله اكبر‮« ‬وان الزيارات لم تنقطع حتي الساعات الاولي من صباح امس‮.. ‬وان الاجهزة الامنية كثفت من وجودها بمنطقة الضريح لحماية الزوار والحفاظ علي ارواحهم‮.. ‬وان اجهزة الحكم المحلي تقوم بتركيب لافتات ارشادية علي طول الطريق الي مكان الضريح لتيسير الزيارة علي الوافدين‮.‬
وطالب حسام بسرعة تشكيل لجان علمية متخصصة في مختلف العلوم الطبيعية وعلوم الطيف والليزر وعلماء الاديان للوقوف علي حقيقة هذه الظاهرة الخارقة للعادة‮.‬
رسالة للعالم
ويقول اللواء حسين كمال احد‮ ‬الذين عاصروا اكتشاف جثمان الامام يحيي المتوج بالانوار ومن الذين شاركوا في بناء الضريح واظهاره للعالم في ابهي صورة ان هذه الصور من صنع الخالق وهذه اشارات لاصحاب الديانات السماوية الثلاثة ورسالة لهم تدعوهم لنبذ الخلاف والحروب والعنف وان يسود بينهم التسامح والتآلف وان كل ذي قلب يفهم هذا الكلام جيدا‮.. ‬واشار الي ان هذه الصور رسالة للكون كله وليس للعالم الاسلامي فقط حملها احد احفاد النبي صلي الله عليه وسلم‮.. ‬واكد انه شاهد علي عمليات الحفر لهذا المكان الذي كان مشيدا بالطوب اللبن كما تابع ظهور هذه الصور النورانية‮.‬
وقال الشيخ عبدالرحمن احمد عبدالرحمن‮ »‬مهندس زراعي بالمعاش‮« ‬ان هذه الصور لا دخل لاحد في صنعها ولا يجب ان يحاول احد في صحتها‮.. ‬والرأي متروك للعلماء لتوضيح حقيقتها‮ .‬
ويقول سيد حسين من سكان مصر الجديدة لقد قرأت الموضوع في الاخبار فشعرت ان المكان يجذبني لرؤية هذه الظاهرة العجيبة وزيارة ضريح الامام يحيي وكنت اتمني ان احضر في منتصف الليل ولكن لظروف خاصة تم تأجيل زيارتي الي الصباح‮.. ‬واكد انه مصدق لما يتردد عن تلك الصور الخاصة بالرسل والانبياء حيث لا مصلحة لاحد في ابرازها وانه اصطحب ابنته الشابة لزيارة الضريح وسوف يداوم علي زيارته حتي تظهر الحقيقة للعالم كله‮.‬
وتقول فاطمة مصطفي انني احب واعشق اهل البيت وكان زوجي يرحمه الله من اهل الطريق وفور قراءتي للموضوع من خلال جريدة الاخبار‮.. ‬توجهت انا ونجلي الي الضريح لزيارته‮.. ‬مؤكدة ان هذه الصور حقيقية والضريح يمثل مجمعا للاديان الثلاثة لظهور صور سيدنا موسي والسيدة مريم العذاء‮.. ‬واهل البيت‮.. ‬وهي واضحة ولا مجال للجدال فيها‮.‬
علي صعيد آخر قرر المستشار يحيي عبدالمجيد محافظ الشرقية رصف الطريق الممتد من الزقازيق الي القرية لتيسير الزيارة للوافدين علي ان ينتهي رصف الطريق خلال ‮٤٢ ‬ساعة كما يتم حاليا طلاء منازل القرية باللون الابيض وتهذيب الاشجار‮.. ‬كما تم طلاء مبني الضريح من الخارج باللون الابيض‮.. ‬واشار المحافظ الي انه سيتم دراسة اقامة استراحات للوافدين اذا تحول الضريح الي مزار ديني بقرار من الجهات المختصة‮.‬
الأخبار قدمت وجهات النظر المختلفة وفي انتظار الرأي العلمي للفصل في هذه الظاهرة العجيبة ونحن في ذلك لا نهدف الي اطلاق نشر وترويج قيم‮ ‬غيبية انما نهدف لوضيح الحقيقة المجردة حتي لا تترك الناس فريسة للفهم الخاطيء‮.‬


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جلال
مدير
مدير


ذكر

العمر : 40
عدد الرسائل : 3174
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة   6/10/2010, 3:23 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهـرة الجنوب
محذوف العضوية حسب طلبه


انثى

العمر : 36
عدد الرسائل : 5933
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة   6/10/2010, 7:41 am

ياريت يكون فيه جدية وسرعة فى البحث والدراسات
حتى لا يدعوا الناس فريسة للفهم أو الوهم الخاطىء
فآل البيت و الانبياء والتابعين
ليسوا بحاجة الى كل هذا حتى يثبت محبتهم فى القلوب

ودرأ للفتنة نتمنى تفسيرا علميا واضحا
...
وغاظتنى هذه الكلمة جدا

والضريح يمثل مجمعا للاديان الثلاثة لظهور صور سيدنا موسي والسيدة مريم العذاء‮.. ‬واهل البيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جلال
مدير
مدير


ذكر

العمر : 40
عدد الرسائل : 3174
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة   6/10/2010, 4:20 pm

الموضوع محير
وانا لو عندي وقت كنت ذهبت بنفسي
والاراء متباينة ومختلفة
وفي انتظار التفسير العلمي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور علي حوائط الإمام يحيى المتوج بالأنوار شقيق السيدة نفيسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم الإسلامي :: إسلاميات-
انتقل الى: