منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العيسوي: من يقترب من الأقسام ومنشآت الشرطة سيعامل بعنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tamol200
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 32
عدد الرسائل : 1145
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: العيسوي: من يقترب من الأقسام ومنشآت الشرطة سيعامل بعنف   12/9/2011, 11:31 am

أكد وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي أن اقتحام مبني وزارة الداخلية وأقسام الشرطة والسجون خط أحمر، وأن قوات الشرطة ستقاوم أي شخص يسعى لذلك وفقا للقانون الذي يبيح لها استخدام السلاح كحق مشروع في الدفاع عن النفس والممتلكات، لافتا في الوقت نفسه إلى سريان قانون الطوارئ على حالات مواجهة البلطجة والاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت.

وأشار -في مقابلة خاصة على القناة الاولى بالتلفزيون المصري- الى ان مجموعات ألتراس الاهلى هم من كانوا موجودين فى ميدان التحرير وهم الفئة المؤثرة فى الميدان وهم من عادوا للوزارة ومجلس الوزراء والسفارة الإسرائيلية والسعودية واخيرا مديرية الامن، وقال أن ميدان التحرير لم تحدث به اى مليونيات وذلك لانه بمداخله يستوعب 300 الف شخص فقط.

وحول مسألة دخول السلاح الى البلاد واستخدامه، أكد وزير الداخلية أن استخدامه يجب ان يكون بالعقل والحكمة وللضرورة قائلا "لست خائفا من دخول السلاح للبلد لان الشعب تحكمه الاخلاقيات ولا يستطيع الجيش ولا الشرطة مهما كانت قوتهم ان تحميه اذا فقد الشعب اخلاقياته".

وشدد العيسوى على ضرورة حماية المنشآت الامنية والاقسام "لانها واجب وحق قانونى وليس أمرا من وزير الداخلية ومن يقصر فى حمايتها سأحاسبه".

وأضاف ان وزارة الداخلية لم تفسد الدولة وانما الوزارات الاخرى هى من افسدت الدولة ونهبتها، وقال أن قرار رفع حالة الطوارىء والغاء الإجازات تم حتى يسود الاستقرار في البلد.

وأشار إلي أن الوقفات الاحتجاجية تستهلك جهدا كبيرا من جهاز الشرطة بدلا من ان يتم استهلاك هذا الجهد فى الدوريات الامنية.

وعن جهاز الأمن الوطني، قال وزير الداخلية "تم الانتهاء تقريبا من اعادة هيكلة الجهاز، وتم استبعاد 90% من الضباط الذين عرفوا بالفساد او مشتبه بهم فى قضايا تعذيب".

وقال وزيرالداخلية "إن الهدف من هذه الأحداث هو إسقاط الدولة وليس الشرطة، وأن بعض الجهات الخارجية هي التي تقف وراء هذا الأمر، فضلا عن وجود أفراد في الداخل تعمل على تغذية هذا المشروع".

ونفى العيسوى تدخل جهاز الامن الوطنى بمسألة قناة الجزيرة مشيرا الى ان من داهم القناة هي المصنفات الفنية وكان بناء على امر من وزير الاعلام وذلك لان المكتب كان يعمل بدون تصريح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العيسوي: من يقترب من الأقسام ومنشآت الشرطة سيعامل بعنف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: