منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تنتقد ضمنا دعم موسكو للخطوة الفلسطينية فى الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: واشنطن تنتقد ضمنا دعم موسكو للخطوة الفلسطينية فى الأمم المتحدة   13/9/2011, 1:14 pm

وجهت الولايات المتحدة الاثنين انتقادات مبطنة لروسيا لدعمها المسعى الفلسطينى المزمع لدى الأمم المتحدة، لطلب انضمام دولة فلسطينية إلى المنظمة الدولية، داعية جميع أعضاء اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط لتركيز جهودها على استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

وقالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ردا على سؤال حول إعلان الدعم الروسى للمسعى الفلسطينى "ما زال هناك متسع من الوقت حتى تلعب اللجنة الرباعية دورا إيجابيا لإعادة (الإسرائيليين والفلسطينيين) إلى طاولة المفاوضات، ويجدر بجميع أطراف اللجنة الرباعية الدفع فى هذا الاتجاه فى الوقت الحاضر".

من جهة أخرى، هدد نائب زعيم الأكثرية الجمهورية فى مجلس النواب الأمريكى اريك كانتور الاثنين بأن المجلس قد يصوت على وقف المساعدات التى تقدمها الولايات المتحدة للفلسطينيين إن هم حصلوا من الأمم المتحدة على اعتراف بدولتهم.

وقال كانتور إن "موقف مجلس النواب هو أننا لا ندعم ولن ندعم، بأى شكل من أشكال المساعدة، كيانا يضم حماس والسلطة الفلسطينية، أو جهدا للحصول على إعلان أحادى الجانب للدولة الفلسطينية فى الأمم المتحدة"، مضيفا أن النواب الأمريكيين "يدعمون أولئك الذين هم فى الشرق الأوسط يدعمون السلام"، ولكن هؤلاء النواب يعارضون قيام دولة فلسطينية "من دون ضمانات حقيقية لأمن" إسرائيل.

ويعتزم الفلسطينيون تقديم طلب الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية فى الأمم المتحدة فى 20 سبتمبر، لكنهم لم يعلنوا أن كانوا سيفعلون ذلك عبر مجلس الأمن أم الجمعية العامة، وإن كان مجلس الأمن يتيح الحصول على العضوية الكاملة إلا أن ذلك سيواجه بفيتو أمريكى، أما فى الجمعية العامة فيمكن أن يحصل الفلسطينيون على وضع مراقب غير عضو مثل الفاتيكان، مما يتيح لهم الانضمام إلى منظمات مثل اليونسكو ومنظمة الفاو والمحكمة الجنائية الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تنتقد ضمنا دعم موسكو للخطوة الفلسطينية فى الأمم المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: