منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنقرة تطور المقاتلات التركية لمهاجمة الأهداف الإسرائيلية بدقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: أنقرة تطور المقاتلات التركية لمهاجمة الأهداف الإسرائيلية بدقة   14/9/2011, 11:11 am

أعلنت تركيا تطوير نظام إلكترونى جديد يتيح لطائرات "أف 16" الحربية، للمرة الأولى، إطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية، وإصابة أهداف فى العمق الإسرائيلى بدقة متناهية.

وأوضحت وسائل الإعلام التركية، صباح اليوم الثلاثاء، أن النظام الجديد يستبدل النظام القائم فى الطائرات، والذى كان يعمل على أساس تشخيص الطائرات الإسرائيلية كـ"طائرات صديقة"، ولا يمكن معه إطلاق النار عليها.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن النظام الأمريكى القديم لا يسمح للطائرات التركية إطلاق النار على طائرات إسرائيلية، حتى لو كان الطيار يريد ذلك، وتم استبدال النظام القديم بالنظام الإلكترونى الجديد فى الطائرات القتالية، ومن المتوقع أن يتم تركيبها على سفن سلاح البحرية التركية والغواصات.

وأضافت يديعوت ذاتها أن الجهاز الجديد، الذى لا يشخص الطائرات الإسرائيلية على أنها "صديقة"، تم تطويره عندما بدأت العلاقات تتدهور بين تركيا وإسرائيل.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أنه بحسب وسائل إعلام أجنبية فإنه يوجد لدى سلاح الجو الإسرائيلى اليوم 1964 طائرة، بينها طائرات قتالية من طراز "أف 15" و"أف 16"، فى حين أن عدد المروحيات القتالية المتوفرة لدى الجيش 689 مروحية، ومن المفترض أن تحصل إسرائيل فى عام 2017، على طائرات قتالية تعتبر الأكثر تطورا من طراز "أف 35".

فى المقابل، فإنه يوجد لدى سلاح الجو التركى 1940 طائرة، بينها طائرات قتالية من طراز "أف 16" و"فانتوم"، بينما يصل عدد المروحيات القتالية إلى 874 مروحية، ومن المفترض أن تحصل على طائرات قتالية من طراز "أف 35" فى عام 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنقرة تطور المقاتلات التركية لمهاجمة الأهداف الإسرائيلية بدقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: