منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبير ألمانى: أنجيلا ميركل ترفض إقامة دولة فلسطين وهولندا تدعو عباس للتخلى عن طلب عضوية فلسطين بالأمم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: خبير ألمانى: أنجيلا ميركل ترفض إقامة دولة فلسطين وهولندا تدعو عباس للتخلى عن طلب عضوية فلسطين بالأمم   18/9/2011, 9:31 pm

خبير ألمانى: أنجيلا ميركل ترفض إقامة دولة فلسطين

يرى الخبير الألمانى فى شئون الشرق الأوسط "أودو شتاينباخ" أن هناك تباينا واضحا بين الموقف السياسى الرسمى والرأى العام فى ألمانيا بشأن إعلان دولة فلسطين.

وأشار"شتاينباخ"حسب موقع قنطره الألمانى أن موقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبعض البرلمانيين الألمان الذين يرفضون الطلب الفلسطينى لإعلان دولتهم مؤكدا على وجود جزء كبير من البرلمانيين ممن لا يؤيدون موقف ميركل ويدعمون حق الفلسطينيين فى إعلان دولتهم كما يؤيد الشارع الألمانى وكذلك الإعلام طلب فلسطين فى عضوية الأمم المتحدة ولكن صوت ميركل بحسب شتاينباخ هو الأكثر دويا وهو ما لا يعد تعبيرا عن الشارع الألمانى.

وحول حق النقض الأمريكى فى مجلس الأمن أو كما يطلق عليه "الفيتو" يقول شتاينباخ أنه من الممكن أن يحرم فلسطين من العضوية فى الأمم المتحدة لان تصويت مجلس الأمن مطلوب فى هذه الحالة موضحا أنه فى حالة استغلال الولايات المتحدة للفيتو فإن هناك إمكانية أخرى للفلسطينيين تماثل حالة الفاتيكان وسويسرا اللتين لهما صفة مراقب فى المنظمة الدولية، بما يتضمن ذلك من مشاركة فى لجان حقوق الإنسان المنضوية تحت المنظمة.

فيما يرى الخبير الألمانى أنه ومع حقها فى ذلك إن استغلت الولايات المتحدة ذلك الحق " الفيتو" ستفوت على نفسها فرصة مواكبة اللحظات التاريخية التى يمر بها الشرق الأوسط بعد رياح الثورات العاتية التى أطاحت بأنظمته الديكتاتورية.


هولندا تدعو عباس للتخلى عن طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
دعا يورى روزنتال وزير خارجية هولندا اليوم الأحد الرئيس الفلسطينى محمود عباس التخلى عن خططه الرامية إلى التقدم بطلب الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة خلال الأسبوع المقبل.

وقال روزنتال إن الخطوات الأحادية الجانب لن تحقق شيئا، مشيرا إلى أن عباس ينوى إلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك والتقدم بطلب للاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وهى الخطوة التى تعارضها إسرائيل والولايات المتحدة.

وأوضح الراديو أن روزنتال أجرى الجمعة الماضية اتصالا هاتفيا بنظيره الإسرائيلى افيجدور ليبرمان ، حثه خلالها فيما يبدو على اتخاذ خطوات جديدة لاستئناف مباحثات سلام الشرق الأوسط دون الكشف عن ماهية هذه الخطوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبير ألمانى: أنجيلا ميركل ترفض إقامة دولة فلسطين وهولندا تدعو عباس للتخلى عن طلب عضوية فلسطين بالأمم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: