منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 10 خدمات فاشلة قدمتها «جوجل»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: 10 خدمات فاشلة قدمتها «جوجل»   20/9/2011, 11:07 am

قد تبدو جوجل واحدة من أنجح الشركات في العالم على جميع المستويات، لكن هذا لم يمنع العملاق الأمريكي من تقديم العديد من الخدمات الفاشلة، منافسة فيسبوك، واستشراق المستقبل وضحية يوتيوب أبرز هذه الخدمات.

1- Google X-File

ربما لم يلحظ الكثيرون هذه الخدمة التي لم تستمر لفترة طويلة وقدمت من خلالها جوجل موقعها البحثي بصورة مثل نظام تشغيل أبل الشهير OS X، ولكن هذه الخدمة لم تستمر ربما بسبب تخوف جوجل من ملاحقة محامي أبل لها لسطوها على حقوق الملكية الفكرية لشكل نظام التشغيل.

2- Google Catalog

خدمة البحث في قوائم الأسعار كانت تأتي بنتائج مخيبة للغاية، تخيل أنك تبحث عن فلاشة لتجد واحدة منذ عام 2001 بسعر 560 دولاراً!!، الخدمة لم تعد تعطي أي نتائج إيجابية واستبدلتها جوجل بخدمة أكثر تطورًا هي Google Shop.

3- Google Video

ظهرت هذه الخدمة مع بعض المنتجات الأخرى كبرنامج لفتح ملفات الفيديو، وخاصة بامتداد جوجل فيديو، الذي لم ينجح أصلاً ليحتاج برنامجا ليعمل عليه، جوجل لم تتحمل فشل خدمة الفيديوهات التي تقدمها وقررت استخدام أموالها لشراء المنافس الرئيسي Youtube لتنتهي خدمة جوجل للأبد.

4 - Google Web Accelerator

هو خليط من شيء لا تحتاجه وأشياء قد تخترق خصوصيتك، هذا البرنامج الذي يوفر، كما تقول جوجل، كمية ضخمة من الوقت أثناء تصفح الإنترنت لم ينجح مع الكثيرين في توفير أكثر من 20% من الوقت تقريبا والتي لن تلحظها من الأساس، كما اتهم العديد من ناشطي الإنترنت شركة جوجل بإنتاج البرنامج للتعرف على سلوك مستخدميه وتحديد مؤشرات لسوق الإنترنت، والبرنامج مازال متوفراً حتى الآن لكن بشعبية ضعيفة للغاية.

5- Google Answers

خدمة الحصول على إجابات عن طريق جوجل فشلت هي الأخرى في توفير أي قيمة حقيقية للمستخدمين كما أنها كانت إحدى الخدمات القليلة لجوجل التي تتطلب دفع مقابل مادي للحصول عليها، حيث يقوم الشخص بوضع السؤال متعهدًا بدفع مقابل معين لمن يجيب عنه.

الخدمة لم تنجح في الصمود أمام خدمة Yahoo Answersوتم إيقافها.

6- Google Coupons

تبدو هذه الخدمة كأسطورة سمع عنها الكثيرون، لكن أحدا لم يصادفها، فالخدمة ببساطة تظهر كارت خصومات عندما يكون متاحًا لأي نتيجة بحث تقوم بها على خرائط جوجل، لكن لم أقابل أي شخص استطاع الفوز بكوبون خصومات من جوجل ولا حتى على الإنترنت طوال المدة التي كانت فيها الخدمة تعمل حتى توقفت عام 2006.

7- Google Voice Search

تخيل أنك ستحتاج للاتصال بالهاتف حتى تقوم بالبحث عن شيء على الإنترنت، ربما لم تتوقع جوجل رد فعلك، لكنها عام 2003 قدمت خدمة Google voice والتي تتطلب الاتصال بالهاتف أولاً قبل البدء في الحصول على نتائج، الخدمة ظهرت للمرة الأولى ضمن قائمة خدمات Google labs قبل أن تظهر منفردة ثم تختفي للأبد.

8- Google Viewer

برنامج يقدم خدمة بسيطة وهي مشاهدة نتائج البحث عن الكلمات التي أدخلتها في شكل صور للمواقع نفسها، وهي الخدمة التي أصبحت متاحة دون الحاجة لتطبيق على مواقع جوجل، ياهوو وAsk.

9- Google Checkout

كانت الحرب قد اشتعلت بين جوجل وموقع ebay حول خدمة الدفع عبر الإنترنت، وحاولت جوجل عرض منتجها الجديد في نفس يوم إعلانebay عن خدمات جديدة لها، لتمنع الأخيرة الإعلانات على موقع جوجل لمدة أسبوع واحد لتتراجع الشركة عن إصدار هذه الخدمة، للعلم إي باي هي أكبر شركة تضع إعلانات على موقع بحث جوجل.

10- Orkut

قد تنجح خدمة على المستوى المحلي لكنها تفشل على المستوى العالمي، هذا ما حدث بالتحديد مع موقع Orkut الاجتماعي، الذي نجح بشدة في البرازيل لكنه فشل تمامًا في اللحاق بفيس بوك وماي سباس لينتهي تماماً ويحل محله جوجل بلاس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 خدمات فاشلة قدمتها «جوجل»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: