منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجنزورى: كل مشاريع الخروج من الوادى توقفت فى عهد مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: الجنزورى: كل مشاريع الخروج من الوادى توقفت فى عهد مبارك   24/9/2011, 9:32 am

شدد الدكتور كمال الجنزورى - رئيس وزراء مصر الأسبق – على ضرورة الاهتمام بالمستقبل الاقتصادى لمصر، وضرورة وضع خطة عاجلة لعلاج الكيان الاقتصادى العليل فى مصر، مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع المجمدة الخاصة بالخروج من منطقة وادى الدلتا، يمكن تنفيذها فى الوقت الحالى، ومن بينها مشروع تنمية سيناء.

وأوضح الجنزورى، أن كافة مشاريع الخروج من الوادى توقفت فى عهد النظام السابق مثل مشروع تنمية سيناء ومشروع شمال الدلتا ومشروع الساحل الشمالى ومشروع شرق التفريعة.

وقال الجنزورى فى لقاء مع صحيفة الأهرام اليوم السبت: إن غالبية القوى السياسية يتهافتون حول الحوار السياسى والتحرك فيه فى ظل الغفلة عن الحالة الاقتصادية التى تصنع مكانة الأمم، مشيراً إلى أن المجتمع المصرى فقد لغة الحوار على مدار 60 عاماً مضت، وأن غالبية القوى شغلت نفسها بالحوار عن قمة النظام وغفلة عن التحاور فيما بينها.

وأكد أنه خطط لأن تستوعب سيناء أكثر من 4 ملايين قبل عام 2017، موضحاً أن سير الأحداث يؤكد أن قوى دولية وإقليمية سعت إلى إجهاض تنمية سيناء.

ونفى الجنزورى، أن يكون هو السبب الرئيسى فى عدم تنمية سيناء بأنه لفت الأنظار إلى مشروع توشكى، مؤكداً أنه منذ أن كان وزيراً للتخطيط ونائباً لرئيس الوزراء، وهو يدافع عن تنمية سيناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجنزورى: كل مشاريع الخروج من الوادى توقفت فى عهد مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: