منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء: احتجاجات فى الخارج.. وارتباك فى الداخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء: احتجاجات فى الخارج.. وارتباك فى الداخل   26/9/2011, 9:47 am

شهدت الاحتجاجات التى تنتشر فى القاهرة والمحافظات تصعيدا جديدا، بدخول 10 سائقين من هيئة النقل العام بالقاهرة إضرابا عن الطعام، وأعلنت النقابة المستقلة بدء الإضراب الشامل فى 24 جراجاً فى اليوم الخامس للإضراب الجزئى الذى شارك فيه 20 جراجاً، ورفضها فى الوقت ذاته مطلب «فض الإضراب قبل بدء التفاوض».

يطالب السائقون بصرف حافز الإثابة كمطلب أساسى، والتفاوض على عدد من المطالب، مثل تطهير الهيئة وتحسين أسطول الأتوبيسات المتهالك لتقديم خدمة جيدة للجمهور، فيما قالت نجلاء محمد، مدير إدارة المراجعة المالية برئاسة الهيئة، إن خسائر الإضراب وصلت إلى 5 ملايين جنيه خلال أيام الإضراب.

وبدأ نحو ألف عامل من المؤقتين بوزارة الآثار أمس، اعتصاما أمام المجلس الأعلى للآثار، للمطالبة بالتثبيت بعد قضائهم فترات طويلة فى العمل المنتظم دون تثبيت، بالإضافة إلى الاستغناء عن المستشارين واللواءات المتقاعدين.

وفى مسيرة من مقر نقابتهم إلى مجلس الوزراء، تظاهر مئات العاملين فى الخدمات الصحية، فى الوقت الذى دخل فيه الآلاف فى المحافظات فى إضراب تبادلى، حتى لا يتأثر العمل فى المستشفيات، مطالبين برفع بدلات الانتقال والتعرض للأشعة والعدوى.

وسادت حالة من الانقسام بين منسقى اعتصام المعلمين المفتوح أمام مقر مجلس الوزراء، بعد إعلان عدد من أعضاء هيئة مكتب نقابة المعلمين المستقلة استمرار الاعتصام المفتوح مع المئات من أنصارهم.

وتظاهر نحو 4 آلاف من الموظفين المؤقتين بمحافظة الشرقية أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتثبيت، فيما دخلت 10 أسر من أهالى مخيمات السلام فى اعتصام على رصيف المجلس، مطالبين بحقهم فى الحصول على شقق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس الوزراء: احتجاجات فى الخارج.. وارتباك فى الداخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: