منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القضاء العسكري يستدعي ضباطاً للتحقيق معهم في فيديو تعذيب محتجزَين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عباس اسماعيل
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 26
عدد الرسائل : 427
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: القضاء العسكري يستدعي ضباطاً للتحقيق معهم في فيديو تعذيب محتجزَين    5/10/2011, 8:05 am

قرر رئيس هيئة القضاء العسكري، اللواء عادل مرسي، الأربعاء، استدعاء ضباط ظهروا في تسجيل فيديو تداوله نشطاء وهم يعتدون بالضرب والسب والصعق الكهربائي على اثنين من المحتجزين داخل قسم شرطة في مدينة بلقاس بالدقهلية.

وأكد المرسي أن هؤلاء الضباط «سيتم التحقيق معهم للوقوف حول ملابسات هذا التعدي»، معربًا عن رفضه التام للتعامل بقسوة أو بعنف مع أي متهم مهما كانت جريمته.

كان تسجيل فيديو تداوله نشطاء على موقع «يوتيوب» أظهر عددًا من ضباط الجيش والشرطة، يعتدون بالضرب، والصعق بالكهرباء، والسباب، على مواطنين اثنين، ويسألونهما عن مصدر حصولهما على أسلحة.
وقال من يحقق مع المحتجزين: «السيد المشير والسيد وزير الداخلية باعتين الضباط دول كلهم علشان يعرفوا إيه الموضوع».
قبل أن يضيف «إنت ملكش ذنب»، مواصلاً حديثه للشخص الذي ينادونه باسم حسن «قول ومتخافش من حاجة، دي مش قصتك، والله ما لك يد فيها (..) قول الكلمتين وكتر خيرك متشكرين وامشي».

وقالت مصادر مطلعة فى وزارة الداخلية إن المتهمين ألقى القبض عليهما فى إحدى الحملات المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، فى الدقهلية يوم 20 يوليو الماضى. وأضافت المصادر - طلبت عدم ذكر أسمائها- أن المتهمين «من أخطر المجرمين، وتم ضبطهما وبحوزتهما 4 بنادق خرطوش و2 طبنجة، وحكم عليهما عسكريا، بأحكام تراوحت بين 10 و15 عاماً».

و أمر وزير الداخلية بالتحقيق مع ضباط الشرطة الذين ظهروا فى مقطع الفيديو، مطالباً إدارة التفتيش والمتابعة بسرعة موافاته بنتائج هذه التحقيقات. وقالت مصادر بالوزارة إن «عيسوى» أبدى رفضه التام لأي تجاوزات ضد المتهمين، وشدد على رفضه التعامل بقسوة أو بعنف مع أي متهم مهما كانت جريمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القضاء العسكري يستدعي ضباطاً للتحقيق معهم في فيديو تعذيب محتجزَين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: