منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوفد الكويتي المدافع عن مبارك في ورطة بعد ضرب شلبي وهجوم الحفناوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: الوفد الكويتي المدافع عن مبارك في ورطة بعد ضرب شلبي وهجوم الحفناوي    28/10/2011, 11:38 am

قبل ساعات من انطلاق ثالث جلسات محاكمته في 5 سبتمبر ، فوجيء الجميع بأحداث مؤسفة في المؤتمر الصحفي الذي عقده وفد المحامين الكويتيين المدافعين عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك مساء الأحد الموافق 4 سبتمبر بفندق "سوفيتيل الجزيرة" بالقاهرة ، بل ووصل الأمر إلى السب بالألفاظ النابية والتعدي بالضرب على أحد الصحفيين .

وكانت الشرارة في هذا الصدد عندما طرح ثروت شلبى الصحفي بجريدة "النهار" سؤالا وصف فيه مبارك بـ "المخلوع" ، الأمر الذي أثار غضب مؤيدى الرئيس السابق ممن يطلقون على أنفسهم "أبناء مبارك" وسرعان ما قاموا بالتعدي بالضرب على شلبى وسبه بالألفاظ النابية بسبب تلك اللفظة .

وزاد الأمر سوءا اعتبار الوفد الكويتي أن مبارك ما زال هو الرئيس الشرعي لمصر ، مما أثار حفيظة معارضيه وعمت قاعة المؤتمر حالة من الفوضى وتبادل الاتهامات ، الأمر الذي أسفر عن انسحاب الوفد الكويتي وإلغاء المؤتمر الصحفي .


ولم يقف الأمر عند ما سبق ، حيث تطورت الأحداث المؤسفة إلى احتجاز الصحفيين من قبل "أبناء مبارك" لعدة دقائق أمام قاعة المؤتمرات بفندق "سوفيتيل الجزيرة " حتى تمكنت شرطة السياحة من تحريرهم .

واللافت للانتباه أنه نشبت أيضا حرب كلامية بين المحامين الكويتيين وهيئة المدعين بالحق المدنى بالتزامن مع الأحداث المؤسفة السابقة ، فقد أعلن المحامي فيصل العتيبى رئيس فريق الدفاع الكويتى أن الدفاع عن مبارك جاء في إطار رد الجميل للرئيس السابق لدوره في تحرير الكويت عام 1990 ومن منطلق حماية المنطقة العربية من الاحتلال ، مشيرا إلى أنه حمى مصر 30 عاما من الحروب الأهلية وكان يحترم حقوق الإنسان ولم يتردد فى التخلي عن منصب رئيس الجمهورية واحترم إرادة شعبه دون إراقة دماء أحد من أبنائه ، كما أكد أن تصرفهم لا يعتبر تدخلا فى الشئون الداخلية لمصر ، معربا عن ثقته ببراءة مبارك .

وفي المقابل ، شن المحامي المصري عثمان الحفناوى رئيس هيئة المدعين بالحق المدنى هجومًا حادا على وفد المحامين الكويتيين وطالبهم بالعودة الى وطنهم، وأكد جهلهم بالعديد من قضايا فساد النظام السابق ، قائلا :"ارجعوا بلدكم لأن مبارك سيُعدم".

وأضاف الحفناوى في تصريحات للتليفزيون المصري أن جريمة الشروع فى القضاء على النظام الجمهورى متوفرة فى حق مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العدالى لأنه هيأ الأجواء لنجله جمال مبارك ليكون رئيسًا للحكم وذلك عن طريق تعديل المادة 76 من الدستور بأسلوب ترزية القانون الدستورى.

وأوضح أن العادلى متورط فى هذه الجريمة مع مبارك بسبب استخدام القوة المفرطة بتفريق المتظاهرين لإبقاء مبارك فى الحكم.

وتابع " استمرارا لسياسة التوريث تم تعيين جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل وهو ما يؤهله ليكون رئيسًا للبلاد.. وأنشأ صحفة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك للدعاية لحملته الانتخابية:.

ووصف الحفناوى مبارك وأعوانه بالتشكيل العصابى لقلب نظام الحكم من جمهورى الى ملكى وهو ما يطبق عليه قانون العقوبات بالإعدام لكل من حاول تعديل دستور الدولة أو النظام الجمهورى.

وأشار أيضا إلى أن المستشار السيد عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف رفض طلب المحامين الكويتيين باستخراج تصاريح لحضور محاكمة مبارك لأنهم ليسوا محامين دوليين وليسوا ضمن نقابة المحامين بالقاهرة ومن ثم لا يجوز الدفاع عن مبارك ونجليه كما أكد أنه لابد من إقرار المتهم بمحبسه بالدفاع عنه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفد الكويتي المدافع عن مبارك في ورطة بعد ضرب شلبي وهجوم الحفناوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: