منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاعلام الإسرائيلي: صفقة طائرات "إف 16" أمريكية لمصر مقابل "جرابيل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: الاعلام الإسرائيلي: صفقة طائرات "إف 16" أمريكية لمصر مقابل "جرابيل"   28/10/2011, 10:14 pm

القدس المحتلة : تصدرت صفقة مبادلة إيلان جرابيل، المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، اهتمامات وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس.


وأفاد الموقع الالكتروني للقناة العاشرة الإسرائيلية أنه في إطار صفقة تبادل الجاسوس إيلان جرابيل بالسجناء المصريين، سوف تحصل مصر على صفقة طائرات "إف 16" الأمريكية الصنع من الولايات المتحدة مقابل إتمام الصفقة.

واستشهدت القناة الإسرائيلية برواية اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني بشأن محاولات مصر امتلاك هذا النوع من الطائرات قبل الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك؛ لكن الصفقة لم تتم بسبب الضغوط التي مارستها إسرائيل على واشنطن.


مشيرة إلى أنه في إطار الاتصالات المتبادلة بين واشنطن والقاهرة بشأن إطلاق سراح "جرابيل" توصل المصريون لاتفاق مع الأمريكان لإتمام هذه الصفقة.
\وفي سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه فور عودة إيلان جرابيل إلى إسرائيل فسوف يجتمع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في مكتبه بالقدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبعوثي نتنياهو لإتمام الصفقة المحامي يسحاق مولخو ويسرائيل حاسون النائب بالكنيست عن حزب كاديما، توجها اليوم إلى القاهرة على متن طائرة خاصة مع والدة جرابيل التي وصلت بالأمس إلى إسرائيل.

وعلمت الصحيفة أن وسائل الإعلام لا تستطيع تصوير وصول جرابيل إلى إسرائيل أو الحديث معه؛ لكن من المقرر أن تنشر الصور عن طريق مكتب الصحافة الحكومي في إسرائيل.

وأوضحت أن جرابيل سوف يتوجه من مطار بن جوريون مع والدته ومبعوثيه نتنياهو إلى مكتبه بالقدس في لقاء قصير مغلق عن وسائل الإعلام .

وأكدت " هآرتس " على أنه لم يتضح بعد إذا ما كان سيعقد نتنياهو مؤتمرا صحفيا عقب لقاءه مع جرابيل لافتا إلى أنه في المقابل سوف ينقل السجناء المصريين إلى سيناء عن طريق معبر طابا .

وحول مسألة بقاء جرابيل في إسرائيل أم أنه سيعود مجددا إلى الولايات المتحدة، نقلت إذاعة الجيش عن ميخال شقيقة جرابيل قولها بأن "هناك احتمالات كبيرة أن يستقر في إسرائيل بحكم حياته فيها لسنوات وخدمته في الجيش الإسرائيلي"، مضيفة: "لكن باعتقادي أنه سيعود للولايات المتحدة لاستكمال دراسته للماجستير، وبعدها سيقرر ماذا يفعل".


هل العفو عن ترابين سيكون في عيد الأضحى؟

هذا التساؤل طرحه موقع إذاعة الجيش الإسرائيلي على النائب حاسون، الذي عبر عن أمله بأن تفتح صفقة جرابيل الباب من أجل إمكانية استرداد الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين المعتقل في مصر منذ 11 عاما.

وأضاف حاسون أن قضية جرابيل تختلف عن ترابين حيث يستلزم الأمر توقيع الحاكم المصري على عفو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاعلام الإسرائيلي: صفقة طائرات "إف 16" أمريكية لمصر مقابل "جرابيل"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: