منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البشرات العظيمة في فضل الصلاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حماده دياب
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 62
عدد الرسائل : 717
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: البشرات العظيمة في فضل الصلاة   11/8/2009, 8:32 pm

[center]البشرات العظيمة في فضل الصلاة
[/center]


الحمد الله رب العالمين والصلاة علي سيد المرسلينوبعد أخي المسلم إليك عدد من البشرات العظيمة في فضل الصلا وهي:

* بشارة بأن الصلاة أفضل الأعمال: سئل رسول الله صلي الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل؟ قال: (الصلاة علي وقتها) رواه مسلم.

* بشارة بأن الصلاة صلة بين العبد وربه: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (أن أحدكم إذا صلى يناجي ربه) رواه البخاري.

* بشارة بأن الصلاة عمود الدين: قالرسول الله صلي الله عليه وسلم ( رأس الأمر الإسلام, وعموده الصلاة, وذروة سنامه الجهاد) رواه الترمذي.

* بشارة بأن الصلاة نور: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (الصلاة نور) رواه مسلم والترمذي.

*بشارة بأن الصلاة براءة من النفاق: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: {ليس صلاة أثقل علي المنافقين من صلاة الفجر والعشاء, ولو علمون مافيهما لأتوهما ولو حبوا} متفق عليه.

* بشارة بأن الصلاة أمان من النار: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (لن يلج أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها, يعني الفجر والعصر) رواه مسلم.

*بشارة بأن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر: قال تعالي (أتل ما أوحي من الكتاب وأقم الصلاة أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون) سورة العنكبوت 45.

* بشارة بأن الصلاة عون في المهمات: قال تعالي (واستعينوا بالصبر والصلاة) سورة البقر45.

* بشارة بأن صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (صلاة الجماعة أفضل من الصلاة الفذ بسبع وعشرين درجة) متفق عليه.

* بشارة بدعاء الملائكة للمصلي بالرحمة والمغفرة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (الملائكة تصلي علي أحدكم ما دام في مصلاه الذي صلى فيه ما لم يحدث تقول اللهم اغفر له, اللهم ارحمه) متفق عليه.

* بشارة بمغفرة الذنوب: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلي الصلاة المكتوبةفصلاها مع الناس أو جماعة أو في المسجد غفر الله له ذنوبه) رواه مسلم.

* بشارة بخروج الخطايا من الجسد: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (أريتم لو أن نهر بباب أحدكم يغتسل منه كليوم خمس مرات, هل يبقى من درنه شيء, قالوا لا يبقى من درنه شئ, قال: فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله الخطايا) متفق عليه.

* بشارة بإعداد نزلا في الجنة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من غدا إلي المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح) متفق عليه.

* بشارة بأن كل خطوة إلي المسجد تحط خطيئته والأخرى ترفع درجة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من تطهر في بيته ثم مضي إلي بيت من بيوت الله ليقضى فريضة من فرائض الله , كانت خطواته أحداها تحط خطيئته, والأخرى ترفع درجة) رواهمسلم.

* بشارة لمن يأتي إلي الصلاة مبكرا بالأجر العظيم: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لا ستهموا عليه، ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا إليه (لاستهام: لاقتراع التهجير: التكبير إلي الصلاة) متفق عليه.

* بشارة بأن منتظر الصلاة لا يزال في الصلاة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (لا يزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه لا يمنعه أن ينقلب إلي أهله إلا الصلاة) متفق عليه.

* بشارة بأن من أدرك تأمينة تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (إذا قال أحدكم أمين, وقالت الملائكة في السماء أمين فوافقت احداها الأخري غفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه.

* بشارة بحفظ الله عز وجل:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من صلى الصبح فهو في ذمة الله, فانظر يابن أدم لا يطلبنك الله من ذمته بشئ) رواة مسلم.

*البشارة بالنور التام يوم القيامة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (بشروا المشاءين في الظلم إلي المساجد بالنور التام يوم القيامة) رواة أبو داود والترمذي.

* البشارة بالجنة لمن حافظ علي العصر والفجر جماعة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من صلى البردين دخل الجنة) متفق عليه.

* البشارة بالجواز علي الصراط إلي الجنة: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (المسجد بيت كل تقي وتكفل الله لمن كان المسجدبيته بالروح والرحمة والجواز علي الصراط إلي رضوان الله إلي الجنة) رواة الطبراني.
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم،،،
لا تنسونا من صالح دعائكم. ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البشرات العظيمة في فضل الصلاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم الإسلامي :: إسلاميات-
انتقل الى: