منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس ايمن حسين مرعى
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 49
عدد الرسائل : 1969
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية   26/8/2009, 2:11 pm

عكاظ ( الأربعاء 27/08/1427هـ ) 20/ سبتمبر/2006 العدد : 1921 القتل حداً لبنجالي قتل مصرياً
تم أمس تنفيذ حكم القتل حداً في المدعو عبدالسلام بسواس دبيرالدين بسواس بنجلاديشي الجنسية وذلك في مدينة الرياض لاقدامه على قتل رجب عبدالعزيز بسيوني جبارة «مصري الجنسية» وذلك بضربه بمطرقة على رأسه وهو نائم عدة ضربات ولف سلك الهاتف حول رقبته وشده بقوة حتى تأكد انه توفي ثم قام بسلب مبلغ من المال من غرفته.وقالت وزارة الداخلية في بيان اصدرته امس انه تم القبض على الجاني المذكور واسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه
شرعاً والحكم عليه بالقتل حداً لقتله المجني عليه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي بانفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشارصلاح رسلان
مشرف سابق


ذكر

العمر : 42
عدد الرسائل : 864
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية   26/8/2009, 3:02 pm


وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا
بعيدا اخى الفاضل ان موضوع الاعدام اثار ضجه كبيره فى العالم ولكن الناظر الى هذا الحكم والمتامل فيه يجدانه كما قيل القتل انفى للقتل فالردع العام للمجتمع فى كثير من الجرائم لايتم الا بالاعدام ففى القانون المصرى على سبيل المثال نجدا ان عقوبة الاعدام لا تكون الا فى حدود ضيقه مثل القتل العمد مع سبق الاسرار والترصد هذه حاله والحاله الثانيه الجنحه المقترنه بجنايه مثل الحاله التى ذكرتها فاستهانة هذا الرجل بارواح الناس ((البنجلاديشى)) جعله يرتكب جناية القتل لاتمام جنحة السرقه فهذه الجرائم التى يتم فيها الاعدام فى مصر وايضا القتل بالسم ولعل الشارع نظر الى تلك الجريمه فوجدها تحوى بين احشائها خيانه عظيمه لان السم يكون فى الطعام والطعام لا يقدمه لك الا القريب منك اما زوجه او رجل استضافك او خادمك وانت تاكل من ايديهم دون ادنى شك وايضا فى مواقعة الانثى بدون رضاها اذا اقترنت بالخطف وبعض الاتجاهات تجعلها منفرده دون الخطف فبعض الدوائر فى محاكم الجنايات تجعلها من المواقعه جبرا سببا للحكم بالاعدام وايضا جلب مواد مضره ومخدره للبلاد من الخارج للاتجار وايضا جنايات امن الدوله التى تتعلق بالتخابر لحساب دوله اجنبيه او بافشاء اسرار عسكريه او حربيه خاصه بالبلاد للاضرار بالمصالح العليا او تكوين جماعه غير مشروعه للعمل على قلب نظام الحكم ومحاربة السلطات وهناك ايضا بعض الجرائم التى تحتوى على ما يسمونها بالحرابه فى الفقه الاسلامى وهى السعى فى الارض فساد ا وبعض الجرائم الاخرى دون حصر تبعا لراى مفتى الديار المصريه فيها ففى عقوبة الاعدام او القصاص فى الاسلام المحافظه على الارواح فكما قالوا القتل انفى للقتل وقال تعالى ولكم فى القصاص حياة فهذا الرجل البنجلاديشى قتل المصرى ظلما وعلوا من اجل بعض الريالات ومن الممكن ان يكون صديقا له او مقيما معه قتل دون ادنى ذنب فهل هو الذى يستحق الشفقه ونصف فعلته بالبشاعه والوحشيه ام المشرع الذى اقتص لهذا المصرى ولادولاده الذين اليتامى ولزوجته الارمله ولامه الثكلى هذا قتل بحق وذاك قتل بباطل فمن المتوحش الشارع ام الجانى القاتل ام القاضى انظر لحكمة المشرع جعل بعض جرائم القتل العمد عقوبتها مخففه وذلك مثل مفاجئة الزوج زوجته حال تلبثها بالزنى فقام بقتلها هى وشريكها فيتغير وصف الجريمه من جنايه الى جنحه واكثر المحاكم تبرا المتهم وهذا العزر المخفف منصوص عليه فى قانون العقوبات المصرى ولكن بشروط وهو ان التلبس اى يجد زوجته فى تلبس مع شريكها وثانيها ان يقوم بقتلهما فورا ودون تفكير اذ لو فكر لانتفت الحكمه من التخفيف وهو هيجان الدم فى عروقه ونخوته فالقانون يحافظ على نخوة الرجل وغيرته على اهله والشريعه الاسلاميه هى الاسبق والافضل اذ ان هناك قصه رائعه لعمر بن الخطاب جاء اليه رجلان يمسكان برجل ومعه سيفه يقطر دما فقالوا يا امير المؤمنين ان هذا الرجل قتل صاحبنا فقال له اقتل صاحبهما فقال يا امير المؤمنين ضربت بين فخذى امراتى فان كان شيء هناك فقد ضربته فقال ما ذا يقصد الرجل فقالا لقد وجد صاحبنا يزنى بامراته فقتلهما فاخذ الفاروق السيف منه وهزه وهو يقطر دما وقال له خذ وان عادوا فعد واخلى سبيله بضمان نخوته وشهامته وغيرته التى يجب ان نخصص لها موضوعا مستقلا
اقول قولى هذا واستغفر الله العظيم لى ولكم سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس ايمن حسين مرعى
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 49
عدد الرسائل : 1969
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية   27/8/2009, 2:35 am

الاسلام حمى النفس البشرية من ظلم نفس اخرى لها
واحد نايم واخر قتله غدرا
هذا هو القصاص النفس بالنفس
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن قتل النفس بغير وجه حق، من أعظم الذنوب وأكبر الكبائر، وقد نهى الله تعالى عنه في كتابه فقال:وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ [الإسراء:33].
وثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: اجتنبوا السبع الموبقات...- وعدَّ منها-... قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق.
فمن قتل مسلماً متعمداً قَتْلَه، فإنه ينتظره من الوعيد ما ذكره الرب عز وجل في قوله:وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً [النساء: 93].
والواجب على من قتل المسلم هو القصاص إلا أن يعفو أولياء القتيل، أو يقبلوا بالدية، وإن كان القتل خطأ أو شبه عمد فإن الواجب الدية، والكفارة، وهي: تحرير رقبة مؤمنة، فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين، قال تعالى:وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً [النساء:92].
والله أعلم.



المصدر
اسلام ويب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس ايمن حسين مرعى
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 49
عدد الرسائل : 1969
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية   27/8/2009, 6:00 pm

طيب جريمة زى الجاية دى واحد بيبيع طرشى معاه مصنع دخل رمضان عليه وكأنه كان مخدر المهم عاوز يعمل طرشى بسرعة العبقرى قال مافيش غير البوتاس الى هى الصودا الكاوية اللى تنجده وقام عمل 12000كيلو طرشى وجهزهم للبيع ولكن الله كشفه والاهم هو باع كام الف كيلو من قبل طيب فين الضمير والاخلاق والدين
واحد زى كده الشريعة الاسلامية كانت ربته صح لكن قانوننا ممكن يديه ايه
قام صاحب مصنع للمخلل والطرشى بمنطقة حلوان بتصنيع كميات كبيرة من الطرشي والمخلل بإستخدام مادة البوتاس لسرعة الانتاج وبيع الطرشى فى شهر رمضان.
طيب ايه هو البوتاس
البوتاس الاسم التجاري لمجموعة من الأملاح المحتوية على عنصر البوتاسيوم. ويعد كلوريد البوتاسيوم المستخدم بصورة رئيسية في صناعة الأسمدة أكثر أنواع البوتاس أهمية. ويكرر ما يقرب من 95% من البوتاس المحضَّر في أنحاء العالم لاستخدامه في صناعة الأسمدة.كما يستخدم البوتاس في صناعة الصَّابون والمنظفات والزُّجاج والخزفيَّات والأنسجة والصباغات والكيميائيات والعقاقير.

ويُعد معدن السِلْفيت خام البوتاس الرئيسي. ويوجد معظم البوتاس الخام في الطبقات الملحية التي تشكلت تحت الأرض عندما تبخرت البحار القديمة. ويتمُّ الحصول عادة على الرَّواسب بطريقة تعدين تُسمّى نظام الحجرات والأعمدة. انظر: التعدين.كما يوجد البوتاس في البحيرات الملحيَّة. ويصنَّف البوتاس حسب مكافئه من أكسيد البوتاسيوم، وهو معيار لقياس محتوى البوتاس.كما يستخدم المكافئ K2O لتحديد كمية البوتاس التي ينتجها منجم ما.

وكان الحصول على البوتاس يتمُّ في الأصل بإمرار الماء على رماد الخشب، وغَلْي المحلول الناتج في قدور حديدية ضخمة. وكان يطلق على المادة المتشكلة، وهي كربونات البوتاسيوم رماد القدر.


كانت معلومات قد وردت الى مباحث التموين بوزارة الداخلية عن قيام صاحب مصنع بمنطقة حلوان بإقامة مصنع لتصنيع الطرشى والمخللات وأن المتهم يقوم بإستخدام البوتاس (الصودا الكاوية) فى إعداد الطرشى لسرعة إنتاجه ليلحق شهر رمضان المبارك مما تسبب فى أضرار صحية كبيرة للمواطنين.

تم مداهمة المصنع وعثر بداخلة على 12 طن طرشى معدة للبيع على المواطنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل توافق على حكم القصاص فى الاسلام ام انه وحشية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم الإسلامي :: إسلاميات-
انتقل الى: