منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ##كرابيــج ابو العبادى ##

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابوالعبادي
مشرف عام أخبار ومناسبات الحراجية
مشرف عام أخبار ومناسبات الحراجية
avatar

ذكر

العمر : 52
عدد الرسائل : 886
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

09072010
مُساهمة##كرابيــج ابو العبادى ##

زواجى من كونداليزارايس
مقال منع من النشر فى 2004
منذ زمن بعيد وانا اهيم حبا بالسيدة # كونداليزا رايس# وزير خارجية الولايات
المتحدة الامريكية وحبى وهيامى لليسيدة يعود لعدة اسباب منها ان السيدة افريقية
مثلى ولون بشرتها الاسمر يشبه الى حد كبير لون بشرتى ويمكن نكون شربنا
من نيل واحد وان السيدة تفعل ماهو فى مصلحة بلدها التى تحمل جنسيتها وتمثلها
فى المحافل الدولية بالاضافة لتفانيها فى خدمة الطفلة المدللة لبلدها وهى اسرائيل
حت لو كان على حساب شعوب اخرى واحتلال دول @قد يقول قائل وماالذى فجر
طاقات الحب المكبوتة بداخلك الان فاقول ما فجر طاقات الحب بداخلى الان الزيارة
الاخيرة التى قامت بها @ الدلوعة رايس @الى مصر عبر المرور على مذابح غزة
واعلانها التفضل والتكرم منح مصر مبلغ مائة مليون دولار امريكى ضمن المعونة
الامريكية لمصر كانت محتجزة عند الامريكان وهذا وقت الافراج عنها
المهم اننى قررت الاعلان عن حبى للسيدة بل الارتباط الشرعى بها يعنى الزواج
برغم من كل الحقد على السيدة من قبل صحافتنا العربية المغرضة وما تقوله عن
حبيبتى من انها @ مسلوعة وعرقوبها يذبح البنى ادم وليس الطير وانها اتية من
مجاعات افريقيا@ فبرغم كل ذالك قررت الارتباط بالسيدة لكى اضمن ان اعيش
عيشة هنية وان انجب اولادا محصنين من الاسلحة الفتاكة من صواريخ موجهة
وقنابل عنقودية وغيرهامما تمخض عنه العقل الامريكى وقررت ان اذهب معها
الى تل ابيب لتقديم فروض الولاء والطاعة الى شعب بنى صهيون وان نبيد شعب
فلسطين ونحرق العراق وان اقوم معها بالضغط على جميع العواصم العربية
وخصوصا القاهرة لتجويع شعبها وتكتيفه انيا واقتصاديا
ولكن هناك عقبة بسيطة تعرقل هذا الارتباط ممن ساطلب يد الامورة من اهلها الافارقة التى تبرات منهم ام من ولى نعمتها السيد بوش على العموم الامر يكاد يكون
سهل فباشارة من الاصبع الصغير لمعشوقتى @ كوندا@ الى مجلس الامن لكى يقوم
بتفصيل قرار لنا على الكيف
ولكن تبقى هناك معضلة اين اقيم حفل الزفاف
هل اقيمه على ارض فلسطين المخضبة بدماء اطفالها جراء #الهولوكست #الاسرائلى بالاسلحة التى تمدهابها حبيبتى #رايس# كى تدافع بهااسرائيل عن
نفسها فى وجه اطفال فلسطين الطغاة المحتلين لارض الغير
ام اقيم حفل الزفاف على التراباللبنانى الذى تحيط به البوارج الامريكية من الجو والبحر تمهيدا لتكملة ذبح الشعب اللبنانى وحزب الله
ام اقيم عرسنا على ارض العراق المتشحة بالسواد جراء احتلالها من قبل جيش
محبوبتى وحرق الاخضر واليابس بارض الخلافة من اجل عيون اسرائيل
حتى لايخرج # نبوخذ نصر# جديد او صلاح الدين جديد من هذه الارض
ام اقيم حفلنا البهيج على ارض السودان التى نجحت مغرومتى #رايس#وحكومتها
فى زرع الفتنة بها وانفصال كل جزء منها على حدى
ام نقيم حفل زفافنا فى شوارع بلدى وعاصمتى القاهرة التى تعلو بشوارعها صرخات
الشعب المصرى بكل اطيافه الا نسبة 5%التى تتحكم فى اقتصاد الدولة وصرخات
الشعب تعلو من غلو الاسعار على جميع السلع الاستهلاكية واختفاء رغيف العيش
من المخابز المصرية بناء على تعليمات بنك التسليف الدولى والذى بدوره ينفذ
تعليمات معشوقتى # كوندا# وحكومتها التى تقر برفع الدعم عن شعب بلدى
حتى طال التعليم والصحة
عموما ايا كان الزمان والمكان فالدعوة عامة وخاصة الزعماء العرب للفرجة
والمباركة وليس لابداء الاراء او الاعتراض على ماتقوم به معشوقتى
ملحوظة
مصاريف الحفل من وقود للطيران والصواريخ والبارجات التى ستحمى الحفل
سيتحمله الزعماء العرب بالتقاسم


ان حياتنا بحر هائج فحاولوا ان تعبرو هذا البحر بقارب من الصبر وبجداف من الامل


عدل سابقا من قبل محمد ابوالعبادي في 15/7/2010, 7:15 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

##كرابيــج ابو العبادى ## :: تعاليق

avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 30/7/2010, 10:16 pm من طرف محمد ابوالعبادي
عزيزتى زهرة الجنوب شكرا لمرورك ومشاركتك
موضوع الصراع بين المرأة والرجل موضوع قديم من حيث الصراع ومن حيث افكاره القديمة الحديثة
فالموضوع كبير ولها معارضين ومؤيدين ولكن قراءة الواقع هى التى تثبت اى الفريقين اصدق
وفكرتك انا اويدها من الناحية التى تحدثت عنها وهى ان الاسلام كرم المرأة تكريما عظيما لم يسبق لأى دين اخر اواي فكر ان كرم المرأة هذا التكريم الذى كرمها فيه الاسلام
اما بالنسبة للسيدة نوال السعداوى فأننا نضرب بها المثل لأن كل افكارها ليس لها اساس من الوقائع التى تستند اليها وكل افكار ها خارجة من عقد نفسية
اما توليها رئاسة الجمهورية فلن يحدث
تقبلى تحياتى
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 30/7/2010, 10:17 pm من طرف محمد ابوالعبادي
عزيزتى زهرة الجنوب شكرا لمرورك ومشاركتك
موضوع الصراع بين المرأة والرجل موضوع قديم من حيث الصراع ومن حيث افكاره القديمة الحديثة
فالموضوع كبير ولها معارضين ومؤيدين ولكن قراءة الواقع هى التى تثبت اى الفريقين اصدق
وفكرتك انا اويدها من الناحية التى تحدثت عنها وهى ان الاسلام كرم المرأة تكريما عظيما لم يسبق لأى دين اخر اواي فكر ان كرم المرأة هذا التكريم الذى كرمها فيه الاسلام
اما بالنسبة للسيدة نوال السعداوى فأننا نضرب بها المثل لأن كل افكارها ليس لها اساس من الوقائع التى تستند اليها وكل افكار ها خارجة من عقد نفسية
اما توليها رئاسة الجمهورية فلن يحدث
تقبلى تحياتى
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 30/7/2010, 11:13 pm من طرف العمده عماد
السلام عليكم
بصراحه يازهره ده هيبقى اسوا كابوس يراه اى مصرى
الست دى (استغفر الله العظيم
افكارها كلها كفر
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 30/7/2010, 11:21 pm من طرف زهـرة الجنوب
والعياذ بالله
افكارها شاذه وغريبه
لكننى باجيب كلامها ةتصريحاتها بصوره كوميدية
فشر البلية ما يضحك
هى كانت عايزه تترشح الدوره اللى فاتت
وكان عمرها ساعتها 75 سنه
المره دى ..لم تقل شيئا سوى ان مصر لا تستحقها
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 30/7/2010, 11:43 pm من طرف محمد ابوالعبادي
وحين ناخذ السيدة ذات الشعر الابيض
والتجاعيد التى يمتلئ بها وجهها
كمثال لمن يحملن لواء حقوق المراة
ونظرية اطهاد المراة فاننا هنا
لا نعارض المراة على العموم
ولكننا نعارض فكر نوال السعداوى
ومن يغنون على موالها
نعارض من تعارض القران وتقول
لايحق للمراة ان ترث نصف الرجل
ولا بد للمراة ان تتساوى مع الرجل فى الميراث
هذا ما نعارضه نحن ونتصدى له
بكل ماوتينا من قوة
ولها افكار شاذة كثيرة
avatar
كرابيج ابو العبادى
مُساهمة في 31/7/2010, 4:21 am من طرف عبد الباسط عبد الستار
اخى الحبيب الاستاذ: محمد ابو العبادى



وحشتنى


ولك منى كل الحب والتقدير


............


نوال السعداوى .....هذة تستحق منا ومنك الكرابيج


تمعن النظر اليها


تجد انها مسخ والعياذ بالله


شمطاء


متصابية


ارادت بكل تبجح ان تناصر المرأة ...فى امر انزله الله


عفاها الله من المرض والبله


ونسيت ان الله يسترها
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 31/7/2010, 8:51 am من طرف زهـرة الجنوب
اسمحولى استغل ذهابها لأخذ الدواء واطرح عليكم افكارها الهدامه
قبل ما تيجى وتقرفنا ..الله لا يرجعها
من افكار الست هانم



وتتفق نوال في مسيرتها تلك مع معتقد اليهود حيث زعمت في روايتها أن سيدنا موسي في حواره مع ربه يقرر أن اليهود شعب الله المختار!! ، وأن الله وعد اليهود بأرض من النيل حتى الفرات، وأن الفلسطينيين لا حق لهم في أرض فلسطين، فهي كلها لبني إسرائيل، وزعمت والعياذ بالله أن سيدنا موسى يخاطب ربه معارضاً كل المحاولات لإقامة دولة للفلسطينيين قائلا: "هل يعلو قرار الأمم المتحدة على قرارك يا رب"، وتقول نوال: أن سيدنا موسي يسجل اعتراضه على مكاسب المصريين في الصراع مع إسرائيل من تحرير سيناء قائلا على زعمها: "حتى جبل سيناء فقدناه".
وتقول مقدمة المسرحية أن نوال بدأت الكتابة فيها قبل شهر من حملة الاعتقالات التي قام بها الرئيس الراحل أنور السادات في سبتمبر 1981، وأن نوال كتبت المسرحية بالحبر السري في المعتقل، لكنها قررت حرقها من شدة الرعب ثم كتبت رواية "سقوط الإمام" من وحي هذه المسرحية.
فهي تحتوى على عبارات تسيء للعقيدة ، وكان مجمع البحوث الإسلامية قد عقد اجتماعاً خلص إلى أن تتضمن مخالفات صريحة للإسلام، أولها رواية السعداوي "سقوط الإمام" التي اعتبر المجمع أنها " قائمة على أحداث خيالية البطل فيها شخصية محورية، وأطلقت عليه الكاتبة صفة "الإمام"، وتضمنت إساءات بالغة للإسلام وتعاليمه. ورواية "سقوط الإمام" التي نشرت للمرة الأولى قبل عشرين سنة، وطبعتها "دار المستقبل العربي" وقد تلقفها الغرب وفرح بها !!و ترجمت إلى 14 لغة كالإنجليزية والألمانية والفرنسية والسويدية والإندونيسية، وأعادت "دار الساقي" طبعها قبل سنتين، تم منع توزيعها في معرض القاهرة للكتاب قبل سنتين ، وعندما سئلت عن سبب منع روايتها ؟ قالت: لقد صودرت لأنه جاء على لسان بعض الشخصيات كلام يتعارض مع الشريعة الإسلامية! وأنا بالطبع لم أفهم هذا المنطق، فهذه رواية، ومن الممكن أن يكون بها شخصية ملحدة، وامرأة تحمل سفاحاً.. إلى غير ذلك، فهل يريدون شخصيات معقمة ؟!! ويرجع البعض الأسباب التى دفعت نوال السعداوي لكتابة هذه الرواية لفترة اعتقالها وآخرين أواخر عهد الرئيس السادات وتحديدًا فى سبتمبر عام 1981 أو ما يسمى بخريف الغضب لمعارضتهم عقد اتفاقية سلام مع إسرائيل وقد كتبت فصلاً منها عندما كانت فى السجن فى العام نفسه واشتعل خيالها عندما كانت وسط السجينات من تاجرات المخدرات والمقبوض عليهن فى قضايا آداب وغيرهن والبعض يقول يقول إنها عاشتها منذ كانت تلميذة فى المدرسة وأنها خلاصة احتكاكها باخريات من دول إسلامية وعربية تعرضن للقهر مثل شهريا توشيراز الإيرانية التى حكت لها عن اغتصاب طفلتها فى السجن لأن جنود رأس النظام اعتقدوا أنهم بذلك سيحولون دون دخول هذه البريئة الجنة ، ولقائها بالسودانية فاطمة تاج السر التى رأت ابنها الغلام وزملاءه مقطوعى الأيدى بعدما طبق عليهم الرئيس السودانى الأسبق الشريعة لسرقة مشطا من الشارع وكذلك عندما التقت كوليت عتابى اللبنانية التى حاصرتها قنابل حزب الله. ولعل ذلك يجعلنا نتطرق إلى سر تسمية روايتها بهذا الاسم وهو ما تفسره د. نوال بقولها: الامام هنا هو الزعيم السياسى الذى يستخدم الدين ويوظفه لأغراض سياسية، والإدانة تلحق بكل من كانوا على شاكلته، وحتى فى أمريكا وأوربا هناك استغلال للدين فمثلا بوش نفسه يستند لقوة مسيحية أصولية يمينية متطرفة وخطيرة وكذلك شارون مثله وسط اليهود المتطرفين وفى أوروبا الكنيسة لها دور رهيب والتيارات الدينية المتشددة فى أمريكا أكثر بشاعة منها فى انجلترا. تبرئ نوال نفسها من تهمة إزدراء الأديان وتنفي أي تجاوز لروايتها للدين وتعلن أنها تفهم دينها جيدًا وتحترمه ، مبررة ما تجسده الرواية بأنه إبداع فني يكشف ازدواجية أخلاقية تجتاح العالم كله ، واعتبرت هذه الرواية كالأيدولوجيا التي تلازم الإنسان منذ الطفولة . لقاء مع كتاب آخر مصادر لنوال السعداوي وهو مذكراتها المعنونة ب " أوراقي حياتي" حيث تسرد قصة حياتها وذلك في ثلاث مجموعات وتقول : "بدأت أكتب سيرتي الذّاتيّة منذ غادرت الوطن، التّهديد بالموت جعل حياتي هامّة تستحقّ الكتابة، حياتي تزداد قيمة بالاقتراب من الموت، لا شيء يقهر الموت مثل الكتابة". من حين لأخر تعود نوال السعداوي بزوبعة جديدة ، مسرحية جديدة سمتها "الإله يقدم استقالته في اجتماع القمة" !! نشرتها مكتبة مدبولي ضمن أعمالها الكاملة التي تبلغ 45 عملاً وقد صودرت ، وبالطبع اسمها يدل على محتواها حيث تسب فيها الذات الإلهية والأنبياء والملائكة وتذكرهم بأسمائهم دون اللجوء حتى إلي الرموز حيث تصور نوال السعداوي في مسرحيتها الله - سبحانه وتعالى - بأنه رجل في الستين من عمره يرتدي ملابس الملوك والأباطرة وقور ولا يتحرك من مكانه إلا قليلاً ويصطف الجنود والحرس من حوله في صفوف وبجانبه بحيرة من الماء وأنهار من الخمر والعياذ بالله!!.

كما صورت في روايتها إبليس على أنه شاب وسيم في الثلاثين من عمره أما رضوان حارس الجنة فصورته نوال على أنه السكرتير الخاص للذات الإلهية، هذا بالإضافة إلي تجسيدها لشخصيات الأنبياء كسيدنا إبراهيم وموسي وعيسي ومحمد صلَّى الله عليهم وسلم.
وتضيف المقدمة أن نوال قررت كتابة المسرحية أثناء زيارتها للولايات المتحدة عندما شاهدت روايتها "سقوط الإمام" تقدمها مجموعة طلبة أمريكيين كمسرحية، وأكد ناشر المسرحية محمد مدبولى «الكبير» انه اعدم بنفسه جميع نسخ المسرحية «الاله يقدم استقالته فى اجتماع القمة» وقال ان هذا الكتاب افلت من يديه فلم يكن يعلم ما يدور بداخله، من انتقادات الى الذات الالهية، ولم تختلف روايتها "سقوط الإمام" عن سابقتها كثيراً فهي مستوحاة من مسرحيتها المحروقة السابقة.
وتضيف المقدمة أن نوال قررت كتابة المسرحية أثناء زيارتها للولايات المتحدة عندما شاهدت روايتها "سقوط الإمام" تقدمها مجموعة طلبة أمريكيين كمسرحية، وأكد ناشر المسرحية محمد مدبولى «الكبير» انه اعدم بنفسه جميع نسخ المسرحية «الاله يقدم استقالته فى اجتماع القمة» وقال ان هذا الكتاب افلت من يديه فلم يكن يعلم ما يدور بداخله، من انتقادات الى الذات الالهية، ولم تختلف روايتها "سقوط الإمام" عن سابقتها كثيراً فهي مستوحاة من مسرحيتها المحروقة السابقة.
أجلس معلقة كالشعرة أو الريشة في منطقة انعدام الوزن... كانت الكتابة منذ طفولتي هي ملاذي الوحيد، أهرب إليها من الأم والأب والعريس، وبقيت الكتابة في كهولتي أيضاً الملاذ الوحيد، أو الأخير، التصالح الممتع من خلال الكتابة مع الماضي والحاضر، مع كل ما أصابني في الوطن من جراح.


لم أكن مثل أخواتي البنات... كنت أسعى إلى تحقيق كل شيء عن طريق الخيال... وإلا فلماذا يقع الإنسان في الحب؟ لماذا كل هذه الآلام عند اللقاء بالآخر؟".
وفي "أوراقي حياتي" نقرأ الاصطدام بأسس الإسلام كعقيدة وشريعة حيث تقول في الجزء الثاني:
"لتذهب وزارة الصحة إلى الجحيم، لا أريد أن أبقى فيها ولا أريد السفر، كل ما أريد هو أن أحاجج الرب كما حاججه سيدنا أيوب، عندي من الصبر ما كان عنده ويزيد".

وفي حوار لها مع صديقها النصراني ! قال لها : (أتؤمنين بالله يا دكتورة نوال ؟، فقالت : "منذ الطفولة يدور السؤال في رأسي، أخاف أن أقول: لا أؤمن، وإذا قلت: أؤمن، أخشى ألا أكون صادقة".
وتقول عن الكتب السماوية: "لولا كتاب التوراة ما عاش النبي موسى أو اليهودية. لولا كتاب الإنجيل ما عاش المسيح أو المسيحية. لولا كتاب القرآن ما عاش النبي محمد أو الإسلام. ألهذا السبب كانت الكتابة محرمة على النساء والعبيد؟!".
كما تسخر من الشريعة الإسلامية فتقول: "كل أربعاء كانت الندوة تنعقد في عيادتي بميدان الجيزة، يحضرها عدد من الأدباء والشعراء، كانت هناك نهضة أدبية في نهاية الخمسينات وبداية الستينات مع النهضة السياسية، كنا في ربيع العمر نتغنى بمبادئ الاشتراكية" وتقول لصديقها: "لم نكن نؤمن بالمؤسسة الزوجية، نسخر معاً من قانون الزواج، العقد المكتوب يشبه عقود تأجير الدكاكين، كنا نعيش في مدينة القاهرة بدون ختم الدولة النسر لا يلتقي الرجل والمرأة إلا وثالثهما الشيطان"، هذا بالإضافة إلي قولها: "الفراعنة المصريون هم أول من اكتشف الدين، هم سادة التوحيد والروحانية".
وقالت د.نوال السعداوي في حوار مع العربية نت : كتبي تصادر وحياتي تهدد وسمعتي تشوه. هذه حياة يومية اعيشها في مصر من نصف قرن. أمور لا تخيفني ولكنها "تقرفني". أنا لا اخاف ولكني "أتقرف" من مثل هذه البلاد، فما الذي يجعلني أجلس في وسط هذا الغم إذا كانت عندي فرص للسفر لتلقي جوائز، وأن أكون استاذة زائرة ملء السمع والبصر. أنا لي قيمة في العالم، فإذا كانت بلدي لا تدرك هذه القيمة وتصمت النخبة المصرية عما أعانيه، فهؤلاء لا يستحقون أن تظل نوال السعداوي بينهم.
بدأت الكاتبة اليسارية المصرية الكتابة فى سن مبكرة وهى فى المدرسة الثانوية ، عام 1944 ، وقدمت للمكتبة العربية أربعين كتابا ، ما بين الرواية ، والقصة القصيرة ، والمسرحية ، والسيرة الذاتية ، والدراسات العلمية والفكرية فى مجال الأدب والإبداع والسياسة والطب النفسى ، والأخلاق ، والدين ، وقضايا تحرير النساء والرجال فى المجتمع المصرى والعربى . تخرجت من كلية الطب ومارسته في مجال جراحة الصدر ثم المجال الباطني والنفسي ، شاركت فى تأسيس عدد من المنظمات الأدبية والنسائية ، تُرجمت أعمالها الى ثلاثين لغة فى العالم ، وحصلت على جوائز أدبية متعددة ، وعلى الدكتوراه الفخرية من عدد من جامعات العالم .
يقولون أنك إذا عرفت الماضي، عرفت الحاضر والمستقبل ، ولنعلم من هي نوال ؟ لذا فانه لزاما علينا أن نقدم فيما يأتي لمحات عن ماضي الدكتورة الهاربة.
نوال السعداوي من مواليد 27 ديسمبر 1930 كاتبة روائية مصرية وطبيبة وتطلق من آن لآخر دعاوى تعتبرها ضمن حقوق المرأة المصرية ، ولدت في مدينة العباسية بالقاهرة ، وتخرجت في كلية الطب جامعة القاهرة ديسمبر 1954 وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الامراض الصدرية وفي عام 1955 عملت طبيبة امتياز بالقصر العيني ،ثم فصلت بقرار من وزير الصحة وتبرر هذا بأنه لا يريد أحدا أن يعترض على بعمله ، متزوجة من شريف حتاتة قائد التنظيم الشيوعي الماركسي في مصر.
تعمل على تأسيس منظمة باسم "اتحاد نساء مصر" ، ودعت لأن يقرن كل إنسان نفسه باسم الأم والأب معا وليس الأب فحسب !! وبحيث يصبح اسمها نوال زينب السعداوي ، وبالفعل أطلقت ابنتها على نفسها اسم منى نوال حلمي ، الأمر الذي أثار ضدها رفضا دينيا واجتماعيا جديدا، في مجال الروايات قدمت السعداوي أعمالا كثيرة منها : الرواية ، الحب في زمن النفط، جنات وإبليس، سقوط الإمام، الأغنية الدائرية ، موت الرجل الوحيد على الأرض، امرأة عند نقطة الصفر، الغائب، مذكرات طبيبة، مذكرات طفلة اسمها سعاد .

المذكرات والسيرة الذاتية التي أصدرت كتب فيها كانت منها : مذكراتي في سجن النساء، رحلاتي حول العالم بجزئيها ، أوراق حياتي بأجزائها الثلاثة، كما قدمت نوال مجموعات من القصص القصيرة حملت العناوين التالية : تعلمت الحب، لحظة صدق، حنان قليل، الخيط والجدار (كانت هي الأضعف) ، موت معالي الوزير سابقا، الخيط وعين الحياة ، أدب أم قلة أدب، في مجال المسرحيات قدمت : الإنسان ( اثنى عشر امرأة في زنزانة) ، و إيزيس، وفي مجال المؤلفات العلمية والفكرية قدمت : المرأة والجنس، الرجل والجنس، الأنثى هي الأصل، الوجه العاري للمرأة ، المرأة والصراع النفسي، عن المرأة ، معركة جديدة في قضية المرأة ، المرأة والغربة، توأم السلطة والجنس، قضايا المرأة والفكر والسياسة، كسر الحدود.
نشأت في بيئة دينية لأب يدعى سيد السعداوي من علماء الأزهر الشريف ونال شهاداته الدراسية العليا من أكبر ثلاث مؤسسات دينية وعلمية هي الأزهر الشريف والقضاء الشرعي ودار العلوم ، وقرأت القرآن وعمرها 7 سنوات ونهلت من كتب التراث الديني ، وقد كانت في فترة الجامعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين !! ومن المتحمسين لها بحسب الدكتور محمود جامع في كتابه (وعرفت الإخوان) حتى أنها كانت ترتدي الزي الشرعي وتدعو الطالبات لإرتدائه وأسست قسما خاصا بهن في الكلية ومسجدا .
وبحسب الدكتور محمود جامع في كتابه (وعرفت الإخوان) فإنها كانت من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وترتدي الحجاب وتدعو الطالبات لإرتدائه ، غير أنها نفت مطلقا أن تكون قد ارتدت الحجاب أو انتمت للإخوان المسلمين.
أبوها كان ثائرا على الأزهر ووزارة المعارف وله مصادمات كثيرة معهما ، ونفوه في 10 سنوات في منوف ، تروي عنه أنه كان لديه 9 من البنات والأولاد وقد علمهم جميعا تعليما جامعيا ، وأنها كانت أكثر الأخوة تفوقا الأمر الذي زاد من تفاخر الوالد بها ، وأنه كان يساوي في المعاملة بين البنت والولد ، وتروي عن والدتها بأنها كانت من الثوار شاركت في العمل الوطني ضد الإنجليز و دخلت السجن بسبب ذلك ، فأخرجها والدها - كان عسكريا - من المدرسة و زوجها بوالدها .

ترى أنها أفضل من الشيخ الشعراوي في التحدث عن القرآن لأنها رغم كونها طبيبة فقد قارنت بين كتب الديانات السماوية القرآن والإنجيل والتوراة ، أما الشعراوي فتفقه بالقرآن فحسب!!.
تدين بالإجلال لعهد الرئيس جمال عبدالناصر لأنه قضى على الطبقية على الرغم من أنها تنتقد سياسة القمع لا الحوار بحسب وصفها في معالجته للمشكلات الداخلية ، ولا تفعل الأمر نفسه مع الرئيس أنور السادات لأنه برأيها حقق التحرير لسيناء من خلال بيع القضية العربية ، إضافة لسجن الكتاب وهي كانت من بينهم، وسجنت في عام 1981 لبضعة أشهر على خلفية انتقادها لنظام السادات ، وتقدمت عام 2005 للترشيح لانتخابات الرئاسة المصرية .

آرائها في الدين غاية الغرابة وتناقض صريح العقيدة ، حيث أنها لا تؤيد الزواج بورقة باعتباره امتهان وشراء للمرأة ، وضد زواج الرجل بأكثر من امرأة واحدة على وجه الإطلاق، ترى أن الحج بصورته الحالية هو عادة وثنية!! وأن بالإمكان الحج من شرفة مكتبها ، كما تجد أن صلاتها هي كتبها وسعيها للعدل والحرية هو تقربها من الله، وانطلاقا من حديث الرسول - صلى الله عليه وسلم- " أنتم أعلم بشؤون دنياكم " ترى انه لا يجب التقيد بالكتاب السماوي وهو القرآن لأنه ثابت وإذا تعارض النص مع المصلحة غلبت مصلحة الشعب!!، أمر آخر تراه وهو أن الحجاب مفروض للجواري فقط وهي ضد التعري وضد التغطية ، وأخيرا نجد أنها ضد العقوبات والجوائز حيث ترفض أن تقطع يد السارق أو يقتل القاتل لأنه لابد أن نعرف الاسباب النفسية التي أدت به لهذه الجريمة، ترفض الختان للذكور أو للإناث ، تدعو للاعتراف بالأبناء غير الشرعيين، تدعو لتوريث المرأة والرجل على التساوي وليس وفق الشريعة، تجتريء على الآيات القرآنية فهي ترفض كلمة " هو " في الآية التي يستهل الله بها سورة الإخلاص "قل هو الله أحد".!!!!!!!!!!




وقالت أن النظرة العربية إلى المرأة كمتاع جنسي لم تتغير بسبب الردة السياسية والثقافية، تطل علينا دوما نساء مقهورات من اعمال السعداوي ، فمن مذكرات من حياتي الجزء الثالث" فى حياة النساء كان الموت افضل من إلاستغاثة. المرأة فى الشقة المجاورة كانت تستغيث. اسمع صوتها فى الليل وأنا نائمة. يفتح الجيران نوافذهم يسمعون صوتها. امرأة أخرى تستغيث فى العمارة المجاورة. فى الصباح اسمع الناس يتهامسون. أب يضرب ابنته لأنها تأخرت فى الليل. رجل يضرب زوجته لأنه وجد حصوة فى صحن الأرز. زوج يقتل زوجته لأنه يشك فى سلوكها. يتهامس الناس وما له؟ الشرف فوق كل حاجة. كل رجل حر فى بيته. الرجال قوامون. ربنا قال واضربوهن. بنات حواء. ربنا قال إن كيدهن عظيم.

يغلق الجيران نوافذهم وينامون. تصحو المرأة على الفضيحة. سيرتها على كل لسان. تكف بعد ذلك عن الاستغاثة. لم اصرخ تلك الليلة؟ منذ الطفولة لم الجأ إلى الصراخ حين يقترب الموت. كنت افكر فى طرق المقاومة أو الهروب.
كلمة "انثى" فى حد ذاتها فضيحة، إن قال لى احد انت انثى أصفعه على وجهه. كلمة جنس ترن فى اذنى نابية، لا استطيع أن انطق كلمة "جوزى" بالعامية، انطقها باللغة الفصحى المحترمة وأقول زوجى. كنت قد تزوجت للمرة الاولى تحت اسم الحب الكبير. قصة طويلة بدأت وأنا فى العشرين من العمر فتاة عذراء، وانتهت وأنا فى السادسة والعشرين زوجة عذراء تحولت إلى أم عذراء ثم تحررت بالطلاق"!!.
وفي مقطع قريب من نفس المذكرات " منذ أدركنى البلوغ فى سن التاسعة من العمر اقسمت بينى وبين الله، اننى سوف اكون مثل ستنا مريم، وسوف أحمل وألد دون أن امارس الجنس وأصبحت أنتظر كل ليلة مندوب الله"!!.

السعداوي قالت أن المرأة العربية تعيش من أجل الجنس فقط لأن التربية هي التي اوجدت ذلك و"البنت في العالم العربي تربى على انها مخلوق لا جنسي وتربى طوال سنوات ما قبل الزواج على ان لا رغبة لديها في الجنس، وفجأة بعد الزواج تتحول البنت الى مخلوق جنسي لا هدف له سوى ممارسة الجنس, وينتج من ذلك شخصيات مشوهة"!! .

رشحت نفسها لانتخابات الرئاسة باعتبار أن الإسلام لم يفرق بين المرأة والرجل ، وقدمت مثلا وهو مارغريت تاتشر البريطانية التي حكمت فعليا عدداً من السنين وكانت تسمى المرأة الحديدية وتقول أنها كانت ترى الحكام العرب وهم منكسرين لقراراتها الاستعمارية، وتضرب المثل كذلك بالسيدة الأميركية كوندوليزا رايس وبمادلين أولبرايت، والإسرائيلية غولدا مائير، والنماذج الآسيوية لحكم المرأة مثل الفلبين، وتستنكر احتجاج رجال الدين بطبيعة المرأة الفسيولوجية من حمل وطمث وولادة بعدم مشروعية تعيينها حاكما للبلاد وتقول أن العوامل نفسها لم تعطل النساء العاملات في الحقول والمصانع والمكاتب والسفارات العربية والاجنبية، وتضيف أن معظم المرشحات سوف يكونن ممن تعدين سن الخمسين .
في نفس السياق تعترض على أسلوب عمل المجلس القومي للمرأة ، لأن النظام المصري تابع للولايات المتحدة الأمريكية اقتصاديا وفكريا واجتماعيا ، وهي تريد أن تحرر الاقتصاد وتحارب الفساد وتحرر المجتمع من النظام الأبويز .
فهناك نساء كثيرات غير متحجبات وهن مستقيمات وشريفات ونساء مومسات ويلبسن الحجاب، وأنا أقول إن الحجاب لا يعطي وسام الاستقامة للذي يلبسه".
وفي حوار لها مع "الكفاح العربي" اعتبرت أن الحجاب نوع من الكذب والنفاق و"لا يوجد اشارات في القرآن حول الحجاب وحتى اذا كان يوجد فإن سيدنا محمد قال انتم اعلم بشؤون دنياكم".

واجهت نوال السعداوي عام 2001 اتهاما بالإلحاد بعد أن نقلت إحدى الصحف قولها أن الحج له أصول وثنية فتقول: "الله يرحم رابعة العدوية.. لم تكن تحج أو تصلى وكانت ضد الشعائر.. وكانت تقول الله هو الحب إنما (مش الله) أروح الكعبة وأبوس الحجر الأسود.. إيه ده.. أنا عقلي لا يسمح أن ألبس الحجاب وأطوف هذه وثنية.. الحج هو بقايا الوثنية"
وفي حديثها عن الدين قالت " الله سبحانه وتعالي هنا (أشارت بيدها إلي موضع قلبها).. هكذا يعرفه المؤمن الحق.. إنه في كل المعاني النبيلة للعدل والحب والمساواة والحرية.. هكذا أعرف ربي.. مش بس علي المنابر! وأكرر إن ما يحدث الآن هو تجارة رخيصة بالدين للوصول إلي السلطة علي أجساد المفكرين.." عن الحجاب تزعم السعداوي انه مفروض للجواري وتري "إن الحجاب حجاب العقل.. فالحجاب والنقاب الحالي يؤديان إلى مصائب عديدة، لدرجة أن البعض يرتكب عدة آثام تحت ستار النقاب والحجاب وان قسم كبير من المتحجبات يلبسن الحجاب خوفا من المجتمع وهن غير مقتنعات بذلك.
وقالت في حوار مع العربية نت: اندهشت للحملة التي وجهت ضد فاروق حسني (وزير الثقافة) بسبب تصريحات سابقة له عن الحجاب، فقد كانت غريبة ومفتعلة ومسيئة لبلادنا، فما هو الحجاب الذي يتسبب في كل هذه الضجة. هو ليس من الإسلام أصلا ولا علاقة له به ولا بأخلاق المرأة، فأنا دارسة للإسلام ووالدي تخرج في الأزهر، ومضت السعداوي: أخلاق المرأة في سلوكها ومشيتها وكلامها وشكلها وليس غطاء شعرها.
في بلادنا هناك حاليا مزيج بين الأسلمة والأمركة، أي أن تغطي البنت شعرها وتعري بطنها، فترتدي البنطلون "الجينز" حسب الموضة الأمريكية والسوق الحرة والاستهلاك، وتغطي شعرها ارضاء للإخوان المسلمين. هذا هو نموذج المرأة والفتاة المصرية الآن.
ومن شطحات السعداوي المعروفة أنها طالبت بضرورة تعديل نظام المواريث وترى أن آية "للذكر مثل حظ الأنثيين" ينبغي إيقافها كما تم إيقاف "آيات الرق" على حد زعمها ، وتدعو إلى الاعتراف بالأبناء الغير شرعيين مخالفة بذلك المنع النبوي "الولد للفراش".
ترد نوال علي بعض الاتهامات الموجهه اليها قائلة : " اتهامي ظلما بالدعوة إلي تعدد الأزواج للمرأة أسوة بتعدد زوجات الرجل!! والحقيقة أنني كتبت ضد تعدد الزوجات منذ ثلاثين سنة في كتاب 'المرأة والجنس' مستندة إلي قول الله تعالي في سورة النساء الآية 129: 'ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم' وقلت إن الله سبحانه وتعالي شرط التعدد بالعدل ثم نفاه بأداة قاطعة للحاضر والمستقبل وهي 'لن' ومازلت أكرر هذا لأن الرجال يتجاهلون هذا الأمر الإلهي الواضح بل يتمادي منهم البعض بلا ضمير فيتهمني بإباحة زنا النساء!!
إثر علمها بدعوي الحسبة المرفوعة ضدها للتفريق بينها وبين زوجها د. شريف حتاتة استنكرت قائلة: "أنا غاضبة ومستاءة.. تزييف آرائي وتحريفها مخطط إرهابي من التيار السياسي الديني"، وعلقت : "أنا كبش الفداء التالي لإرهاب وقهر المفكرين بعد الدكتور نصر حامد أبو زيد وماتزال في جعبة التطرف قائمة طويلة قادمة".
وأخيرا تدعو السعداوي إلى إسقاط البند المتعلق بالدين من الدستور المصري باعتباره الدين الرسمي لمصر"، معلله ذلك بان "بيننا أقباط، ولأن الدين مسألة متعلقة بين العبد وربه وليس لأحد أن يفرض دينه وربه وطريقة عبادته على الناس، ولهذا أنا من أشد المعارضين للدولة الدينية لأن ربنا لا دخل له بالسياسة
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 31/7/2010, 11:02 am من طرف خلف الله عطالله الصعيدى
موضووع جميل جداا يا اختنا زهرة الجنوب
ربنا سبحانه وتعالى يحفظنا من أفكار هؤلاء الفئة من الناس التى تسىء الى ديننا الحنيف
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 31/7/2010, 11:07 am من طرف زهـرة الجنوب
يارب ربنا يحفظنا منهم ومن سمومهم
والناس بالفطرة تستقبح مثل هذه الافكار الخارجه
شكرا لك يا استاذ خلف
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 31/7/2010, 2:08 pm من طرف محمد ابوالعبادي
عزيزى وصديقى الصدوق
استاذ عبد الباسط
اولا انا مشتاق اليك جدا جدا
اين كنت ولماذا الغياب
لعله خيرا ان شاء الله
اما نوال ومن يركبون ركابها
فلهم الله كى يشفيهم من عقدهم النفسية
صدقنى يا عزيزى هى عقد لا اكثر ولا اقل
اى نعم نوال صاحبة فكر ورؤيا
ولكن فكر ورؤيا هدامة
ونوال بصفتها وزوجها الدكتور شريف حتاتة
فهم ماركسيين متشددين
وقد فصلت هى من عملها بالقصر العينى
حيث كانت تعمل طبيبة لافكارها
فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر
كما اعتقل زوجهاالدكتور حتاتة لفكره الماركسى
المتشدد
عزيزى عبد الباسط تقبل تحياتى
وعلى فكرة انا بقالى يومين اتصل عليك
على تليفونك الموبايل لكى اطمان عليك ولم اجد اجابة
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 31/7/2010, 10:25 pm من طرف محمد ابوالعبادي
نبذة متصرة عن المراة التى نحن بصدد الحديث عنها
نوال السعداوى من هى
ولدة نوال السعداوى فى 27 اكتوبر 1930 بمدينة القاهرة
طبيبة وناقدة وكاتبة وروائية وتتخذ من راية الدفاع عن حقوق الانسان
وسيلة للد فاع عن حقوق المراة التى من وجهة نظرها مطهدة ومهضوم حقها
الاسلام ظلمها وجعلها مخلوق ناقص
تخرجت نوال السعداوى من كلية الطب جامعة القاهرة فى ديسمبر 1954
وحصلت على بكالو ريوس الطب والجراحة
وتخصصت فى مجال الامراض الصدرية
وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز بالقصر العينى ثم فصلت بسبب ارائها
وكتاباتها وذلك ب6 قرارات من وزير الصحة
متزوجة من الدكتور شريف حتاتة وهو ايضا طبيب وروائى ما ركسى
اعتقل فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر
صدر لنوال السعداوى 40 كتابا اعيد نشرها وترجمة كتاباتهالاكثر من خمسة وثلاثون لغة
وتدور الفكرة الرئيسية لكتابات السعداوى حول الربط بين تحرير المراة والانسان
من ناحية وتحرير الوطن من ناحية اخرى
فى نواحى ثقافية واجتماعية وسياسية
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 1/8/2010, 1:21 am من طرف عبد الفتاح عبدالشافي
الاخ محمد حسن

شكرا لك علي لفت الانتباه والانظار

للدكتوره نوال السعداوي

افكار الدكتوره نوال لا ادري من اين اتتنا بها؟

تتكلم في كل شئ....الدين ....السياسه.....الطب والعلوم

الجنس ....وما اكثر ما كتبت عنه روايات وموسوعات

افكار اجدها غريبه عن مجتمعاتنا وعاداتها وتقاليدها

والله الذي لا اله الا هو....حاولت ان انقل لك بعض كتاباتها

وحواراتها في الفضائيات المختلفه...ولكني خجلت من نفسي

ان انقل لكم ماتقوله.....تدخلات ومداخلات ما انزل الله بها

من سلطان....والمصيبه الكبري انها تعتبر نفسها علي حق

فيما تقول...تجادل المشايخ من الازهر الشريف وكانها مفتي

الديار المصريه....وتجادل السياسيين وكانها صاحبة الجمهوريه المثاليه

تجادل العلماء وكانها شربت العلم بملعقه...مفتي الجمهوريه السابق

عندما نقلوا اليه بعض ما كتبت قال...اذا كانت هي من قال

ذلك فيجب عليها ان تستتاب لان كلامها هذا يخرجها من المله

لا ادري ماذا اقول اكثر من ذلك سوي

حسبنا الله وحده

لاشئ بعده ولا شئ قبله

اشكرك ابا العبادي
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 1/8/2010, 5:06 pm من طرف محمد صافي
اعوذ بالله من دا كابوس يا اخت زهره
ابقى استعيذى من الشيطان قبل ما تنامى علشان ما تشوفيش كوابيس وحشه قوى كده
نوال السعداوى دى لعنه للى يسمع لها ويقتنع بيها والحمد لله انها غارت من مصر
عقبال ايناس الدغيدى وفتحيه العسال واقبال بركه وكل المجانين
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 1/8/2010, 6:42 pm من طرف عبد الفتاح عبدالشافي
يعني كل الصبر ده

وقي الاخر نفطر علي نوال السعداوي؟؟؟؟

لا اراكم الله مكروها في رئيس لديكم

وربنا يبارك في ابو جمال 100سنه لقدام
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 1/8/2010, 7:13 pm من طرف زهـرة الجنوب
على رأيك يا استاذ عبد الفتاح
خليه ريسنا حلو ..وماله يعنى ابو جمال
وبلاش نفطر على الكوابيس دى وغيرها
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 2/8/2010, 12:35 pm من طرف علي عبد الله
أهو دا اللي ناقص

مش افكارها بس اللي شيطانية

دا شكلها كمان



أعوذ بالله
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 2/8/2010, 1:20 pm من طرف زهـرة الجنوب
مره يا استاذ على سألوها
هى ليه سايبه شعرها ابيض ومنكوش كده
قالت ان الانسان لازم يكون كده على طبيعته
ليه يغير فى خلقته
ونسيت ان الله سبحانه وتعالى خلق الجمال
والدين علمنا النظافة والاهتمام بالشكل الحسن
الحمد لله صحينا من الكابوس على خير
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 2/8/2010, 9:48 pm من طرف محمد ابوالعبادي
اخى العزيز عبد الفتاح

نوال السعداوى ماهى الا مثال سئ
لكل من يشردون بفكرهم وتصور لهم
اوهامهم انهم مصلحون ويمكنهم
استقامة المجتمع المائل من وجهة
نظرهم الضيقة والمحدودة
وللاسف الشديد انهم استغلو التكنولوجيا
اسوئ استغلال ولدينا وسائل اعلام تفرد
لهؤلاء صفحاتها وشاشاتها بدون حسيب او رقيب
وكله تحت مسمى حق اريد به باطل
الكل يرتدى لباس الفكر والحرية قميص عثمان
الذى يرفعه كل من يشطح بفكره وتصور له اوهامه انه مصلح
لدرجة انهم يحاجون الله سبحانه وتعالى
عزيزى الكلام عن هؤلاء يطول وسرد ماسيهم يطول اكثر
عزيزى تقبل تحياتى
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 2/8/2010, 9:55 pm من طرف زهـرة الجنوب
بعد اذنك يا استاذ محمد قمت بادماج موضوعى داخل موضوعك
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 2/8/2010, 10:03 pm من طرف محمد ابوالعبادي
اختى زهرة
احنا اتفقنا مسبقا بانه ليس هناك موضوعى وموضوعك
فنحن اخوة وموضوعى هو موضوعك
افعلى فيه ما يحلو لكى
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 23/11/2010, 4:31 pm من طرف محمد ابوالعبادي
علمتنى الحياة

هاهى الحياة التى ما زالت تهمس لى بعبر وفنون
واصبحت الرؤى لهذه الايام تنسج وتغزل لكم ما امست
به الحياة
لمفكرتى
كثيرة هى الكلمات التى لم استطيع قولها فى حياتى
لدرجة اننى لو الفت قاموسا بها لامكننى ذللك

2 التفاؤل
احساس لاحدود تحده او تفرض قيودا ضده اجمل من الجميل
ولو كان مرا واليما تنفيذه
3 المبادرة
تحمل فى حد ذاتها مشاعر بين النفوس لا يمكن ان تقاس
او يمكن التعبير عنها بكلمات قد تخون صاحبها احيانا

4 دائما اتوق لان اكون مبنيا للمعلوم وليس للمجهول
لان العالم حولنا يدعونا لان نكون مبنين للمجهول

5 احلامنا ماتت على كف الايام وجروحنااصبح لها فم واطفال

6بين ان نحلم وان نحقق الحلم مساحة للتحليق

7 الا انفصل عن الواقع

8 الاوراقوالاقلام اصدقائى ابثهما افكارى والامى

9 وان اقول لنفسى قبل ان انام لست حزينا وليس الاخرون سعداء

10 ان ابتسم فى عز الوجع وان الحياة مستمرة مهما حدث ومهما سيحدث
11 ان معرفة الناس كنوز ليس حبا فى الكنوز ولكن حبا فى الناس
12 ان كل شئ ينقص اذا اقتسمناه على اثنين الا السعادة تزيد
13 الشامخ يزداد شموخا مع الايام
14 الحياة جديرة بالاحترام
15 ان لاشئ يستحق الحزن
16 الحياة نهر تتدفق من بين جوانبه شراين تمتمد الى اعماق اعماقنا الصادقة فقط
17 وان خذوا من اشراقة كل يوم جديد املا ينمو معكم
قبل الغروب
18 الحياة هزائم وانتصارات ولكن ارفضوا ان تكونوا
غنائم



رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 23/11/2010, 4:49 pm من طرف عبد الفتاح عبدالشافي
شكرا ابو حسن علي هذه المعلومات

مما علمته لك الحياه

ولا زلنا نتعلم من الحياه الي الان

شكرا لك

...........

هناك موضوعان قد كتبا اثناء غيابك عن المناره

سارفعهم لك الان راجيا التفضل بالرد عليهم

لان الموضوعين خاصان بك

في انتظار الرد
........
avatar
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 23/11/2010, 5:07 pm من طرف محمد ابوالعبادي
عزيزى ابو جمال
شاكر لك مرورك الكريم
ومازلنااليوم وغدا والى
ان يتوفانا الله نتعلم من الحياة
مواعظ ودروس

ماهى اسماء الموضوعين حتى ابحث عنهما
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 23/11/2010, 5:17 pm من طرف عبد الفتاح عبدالشافي
تم رفع الموضوعين في النافذه

الموجوده علي يسار المناره

ضمن اخر المواضيع

...........
رد: ##كرابيــج ابو العبادى ##
مُساهمة في 23/11/2010, 5:22 pm من طرف سعيدالعارف الضبع
- احلامنا ماتت على كف الايام وجروحنااصبح لها فم واطفال

-بين ان نحلم وان نحقق الحلم مساحة للتحليق

-ان ابتسم فى عز الوجع وان الحياة مستمرة مهما حدث ومهما سيحدث

-ان معرفة الناس كنوز ليس حبا فى الكنوز ولكن حبا فى الناس

-ان كل شئ ينقص اذا اقتسمناه على اثنين الا السعادة تزيد

-وان خذوا من اشراقة كل يوم جديد املا ينمو معكم
قبل الغروب

-الحياة هزائم وانتصارات ولكن ارفضوا ان تكونوا
غنائم

شكرا أستاذ محمد أبو العبادى على كل هذه الدروس والعبر
من الحياة وهى فعلا واقع ملموس نعيشه ونتعلمه فى كل يوم
يمر علينا وهى الحياة خُلقنا فيها لكى نتعلم وكل يوم يمر
علينا نتعلم منه جديد يفيدنا فى اليوم التالى ونأخذ دروسا
وعبر تساعدنا فى أستكمال هذه الحياة.شكرا أستاذ محمد على
هذه الدروس الجميلة التى لن تأتى الأمن تجربة وخبرات فى
هذه الحياة التى نحياها وتؤثر فينا ونتأثر بها.
 

##كرابيــج ابو العبادى ##

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: قسم الأدب والفنون :: مدونة الأستاذ محمد أبو العبادي-
انتقل الى: