منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  40 جنيهاً معاشاً شهرياً للطفل خلال الدراسة تفاصيل كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جلال
مدير
مدير
avatar

ذكر

العمر : 41
عدد الرسائل : 3181
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: 40 جنيهاً معاشاً شهرياً للطفل خلال الدراسة تفاصيل كاملة   9/12/2010, 10:19 am

تتبنى وزارة التضامن الإجتماعي إستراتيجية جديدة للنهوض بالأسر الفقيرة والأولى بالرعاية تهدف لتوفير مصادر دخل لرعاية الأطفال بمقدار 40 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]جنيهاً </A>معاشاً </A>شهرياً </A>للطفل، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خلال </A>فترة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الدراسة </A>فقط لتشجيع الأسر الفقيرة على تعليم أبنائهم‏.‏
صرح بذلك الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الإجتماعي . مشيراً إلى أنه تم صرف مبلغ ‏29‏ مليونا و‏585‏ ألف جنيه لمعاش الطفل‏.
‏وأضاف الوزير أن التوسع في برنامج الضمان الإجتماعي لا يقتصر على معاش الطفل وإنما ضم المسنين والأرامل والمعاقين وأسر المسجونين وجميع الفئات من أصحاب الظروف الخاصة ليتقاضون معاشات دائمة ومساعدات مؤقتة ومساعدات فورية وهدف إعادة التوازن للأسرة‏.
وأكد المصيلحي حسبما جاء بجريدة "الأهرام" أن هناك مجموعة من البرامج والمشروعات متناهية الصغر لأسر الضمان الإجتماعي والأسر محدودة الدخل، هذا بخلاف مساعدات الدفعة الواحدة حيث تم صرف ‏30‏ مليون‏835‏ ألف جنيه والتي يتم صرفها للحالات التي تحتاج إلى مساعدات ولا تدخل في مظلة الضمان الإجتماعي أو معاش الطفل .
وعلى جانب آخر، كان الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية قد أكد أن إرتفاع حصيلة الإشتراكات لصندوقي التأمينات الإجتماعية للعاملين بالحكومة والقطاع العام والخاص [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خلال </A>الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين بنسبة 7% مقارنة مع نفس الفترة من العام المالي 2010/2009 لتسجل 6.3 مليار جنيه، حيث بلغت حصيلة الإشتراكات المحصلة بالصندوق الحكومي نحو 3.3 مليارات جنيه و3 مليارات لصندوق العاملين بالقطاع العام والخاص.
وقال :"إن قيمة المعاشات المنصرفة من كلا الصندوقين إرتفعت بنسبة 17.7% بعد تطبيق آلية رفع المعاشات المنخفضة والتي تضمنها قانون التأمين الإجتماعي الجديد والمنتظر تطبيقه بشكل كامل عام 2012 ليبلغ إجمالي قيمة المعاشات المنصرفة نحو 11.5 مليار جنيه، منها 6.5 مليار لصندوق العاملين بالقطاع الحكومي و5 مليارات لصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص".
وأوضح غالي أن إجمالي موارد الصندوقين إرتفعت بنسبة 13.5 %، لتصل إلى 10.8 مليار جنيه، منها 5.8 مليار جنيه لصندوق العاملين بالقطاع الحكومي و5 مليارات للصندوق الآخر، بفضل إرتفاع إستثمارات الصندوقين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خلال</A> العام المالي الحالي مقارنة بالعام الماضي، حيث إرتفع رصيد الإستثمارات لصناديق المعاشات إلى نحو 312 مليار جنيه في سبتمبر 2010 بالإضافة إلى عوائد الإستثمارات المباشرة والتي بدأت صناديق المعاشات في زيادتها لتعظيم العائد حيث إرتفعت نسبة الإستثمارات المباشرة هذا العام بنحو 4% عن العام المالي السابق.
وكشف الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية عن أن الأزمة العالمية الأخيرة أثرت على مجتمع الأعمال حيث إنخفض بصورة طفيفة عدد المنشآت الجديدة المنضمة لمظلة التأمينات الإجتماعية من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خلال </A>صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص إلى 17 ألف منشأة فقط بتراجع نسبته 5.6 % عن عددها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خلال </A>نفس الفترة من العام المالي السابق.

المصدر: منتديات ايجى بالاس 2010


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيدالعارف الضبع
مشرف سابق


ذكر

العمر : 31
عدد الرسائل : 2978
تاريخ التسجيل : 10/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: 40 جنيهاً معاشاً شهرياً للطفل خلال الدراسة تفاصيل كاملة   9/12/2010, 11:07 am

شكرا استاذ محمد جلال على الموضوع والمشكلة الحقيقية ليست فى تخصيص
معاشات لأفراد المجتمع بل المشكلة تكمن فى كيفية وصول هذه المعاشات الى
من يستحقها .فمعظم هذه المعاشات لن تصل لمستحقيها حتى لوتم صرفها بالفعل
لأن المشكلة مشكلة سوء توزيع فى كل شىء وليست مشكلة عدم تواجد الأموال
اللازمة لعمل معاشات لمحدودى الدخل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
40 جنيهاً معاشاً شهرياً للطفل خلال الدراسة تفاصيل كاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: قسم الأسرة :: منتدى الأسرة-
انتقل الى: