منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة المصرية تدهم مكاتب 16 قناة تلفزيونية من بينها الجزيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tamol200
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 32
عدد الرسائل : 1145
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: الشرطة المصرية تدهم مكاتب 16 قناة تلفزيونية من بينها الجزيرة   12/9/2011, 10:05 am

أكدت قناة "الجزيرة مباشر مصر" أن السلطات المصرية أوقفت بث القناة ، بعد أن اقتحمت مكاتبها في القاهرة وصادرت جهاز البث، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس. وجاء ذلك في سياق حملة لوزارة الإعلام المصرية أمس السبت بالتنسيق مع شرطة المصنفات الفنية بوزارة الداخلية، على بعض القنوات الفضائية، للتأكد من تطبيق لوائح البث الاذاعي والتلفزيوني.

وشملت الحملة المذكورة 16 قناة فضائية، من بينها "الجزيرة الدولية" و"الجزيرة مباشر مصر"، للتأكد من حصولها على تراخيص للعمل والبث من داخل البلاد.

وقال مدير قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أحمد زين، إن "قوة أمنية من قسم العجوزة وممثلين لإدارة المصنفات الفنية (التابعة لوزارة الثقافة) واتحاد الإذاعة والتلفزيون (التابع لوزارة الإعلام) جاءوا إلى مكاتبنا وصادروا جهاز البث واعتقلوا أحد العاملين في القناة".

وأضاف أن الجهات التي "اقتحمت مكاتب القناة قدمت عدة مبررات لهذا الاقتحام أولها عدم حصولنا على ترخيص من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والثاني أن أحد سكان البناية التي تقع بها مكاتبنا يحتج على وجودنا فيها لأن المكتب يسبب ازعاجا له".

وتابع أن المبرر الثالث الذي "تم تقديمه لنا هو أن أحد المحامين أقام دعوى ضدنا أمام القضاء يتهمنا فيها بـ(إثارة الفتنة والبلبلة والدعوة للتظاهر)".

وكانت قناة "الجزيرة مباشر مصر" بالقاهرة، قد أذاعت عبر شريط الأخبار أثناء نقلها وقائع محاكمة المتهمين في "موقعة الجمل" أن مكتبها يتعرض لمداهمة من قبل السلطات المصرية.

وذكر التلفزيون المصري في بيان أن مداهمة المقر الخاص بقناة "الجزيرة مباشر مصر" جاءت من وحدة المصنفات والحماية الفنية، وبناء على إذن من النيابة العامة، وذلك إثر شكاوى أصحاب العقارات المجاورة من وحدات البث المباشر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرطة المصرية تدهم مكاتب 16 قناة تلفزيونية من بينها الجزيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: