منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس المخابرات يسلم «البشير» رسالة من «طنطاوى» بعد تصريحاته حول «تآمر مبارك ضد السودان»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: رئيس المخابرات يسلم «البشير» رسالة من «طنطاوى» بعد تصريحاته حول «تآمر مبارك ضد السودان»    26/9/2011, 10:03 am

يتوجه اليوم الاثنين اللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، فى زيارة قصيرة يقوم خلالها بتسليم رسالة مهمة من المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى الرئيس السودانى عمر البشير، تتعلق بالعلاقات بين البلدين.

تأتى هذه الزيارة بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس السودانى لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، التى أكد فيها أن «كثيراً من الفتور والجمود والأشياء السالبة التى كانت تعترى العلاقات المصرية - السودانية، قد انتهت بعد نجاح الثورة المصرية فى إزاحة الرئيس السابق حسنى مبارك».

وقال البشير - فى الحوار الذى نشر أمس: «بصريح العبارة إن مصر فى عهد حسنى مبارك كانت جزءاً من التآمر على السودان، ولكن الآن المجلس العسكرى المصرى لديه قناعة تامة بأن السودان يمثل أمناً قومياً لمصر، سواء كان غذائياً، أو مائياً، أو عسكرياً، أو معلوماتياً، أو غيره، وأعتقد أنها رؤية ممتازة ومهمة كانت غائبة عن النظام المصرى السابق.

ووصف البشير العلاقة بين مصر والسودان عقب الثورة، بأنها «علاقة خاصة»، معتبراً الثورة المصرية «ثورة شارع، وليس لديها أى قيادات حتى يمكن التعامل معها».

وقال البشير: «القيادة السودانية قامت بالاتصال فوراً بقيادات المجلس العسكرى، لأننا نعتبر أن العلاقة بين مصر والسودان هى علاقة خاصة ومتينة ولها أبعاد كثيرة، فقد قمنا بعقد جلسة مع المجلس العسكرى، لم نسع خلالها إلى حل القضايا الأساسية العالقة بين البلدين مثل قضية حلايب المحورية»، مؤكداً أن بلاده لا تريد تحميل وزر بعض القضايا للمجلس العسكرى، خاصة أن مصر تمر الآن بمرحلة انتقالية. وأشار البشير إلى أن السودان على قناعة تامة بأن من سيتولى مقاليد الحكم فى مصر سوف يكون «إفرازاً لثورة شعبية»، ويأتى عبر الانتخابات التى ستكون أكثر قدرة على اتخاذ القرارات. وقال: «نحن مطمئنون للغاية على مستقبل علاقتنا مع مصر».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس المخابرات يسلم «البشير» رسالة من «طنطاوى» بعد تصريحاته حول «تآمر مبارك ضد السودان»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: