منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باكستان: أحد المصريين القتلى فى الغارة الأمريكية كان مسئولا بشبكة حقانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: باكستان: أحد المصريين القتلى فى الغارة الأمريكية كان مسئولا بشبكة حقانى   16/10/2011, 7:05 pm

صرح مسئولون فى المخابرات الباكستانية بأن أحد المصريين الثلاثة الذين لقوا مصرعهم فى ضربة جوية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار أمس الأول الجمعة يدعى عبد الله ويبلغ من العمر (28 عاما) وكان يعرف محليا باسم نديم.

ويلعب دورا رئيسيا فى تصريف الشئون المالية لشبكة حقانى. وقال المسئولون، الذين تحدثوا بشرط عدم ذكر أسمائهم، إن المصريين الثلاثة قتلوا فى هجوم صاروخى شنته طائرة أمريكية على سيارة بالقرب من ميرانشاه، وهى المدينة الرئيسية فى شمال وزيرستان، مشيرين إلى أن شخصا رابعا قتل ولكن لم تتحدد بعد هويته.

تعد شبكة حقانى الأكثر تنظيما بين الفصائل المتشددة التى تقاتل الوجود الأمريكى فى أفغانستان. وألقى عليها اللوم عن أكبر الهجمات التى وقعت على أهداف غربية وأفغانية فى العاصمة الأفغانية كابول.

وقد توترت العلاقات بشدة فى الآونة الأخيرة بين واشنطن وإسلام أباد مع تصعيد الادعاءات الأمريكية بأن باكستان تدعم هذا الفصيل الذى تعتبره واشنطن التهديد رقم 1 فى أفغانستان.

يذكر أن شبكة "حقانى" يقودها القائد المخضرم جلال الدين حقانى، الذى لعب دورا مهما فى القتال ضد قوات الاحتلال السوفيتية لأفغانستان خلال الثمانينيات من القرن الماضى، ويشاركه فى قيادة الشبكة فى الوقت الراهن نجله سراج الدين حقانى.

وتعتبر الشبكة مسئولة عن تنفيذ هجمات إرهابية خطيرة فى كابول ومناطق أخرى شرق أفغانستان ويوجد مقرها فى منطقة القبائل الواقعة على الحدود الباكستانية-الأفغانية والتى يتردد أيضا أنه مكان اختفاء عناصر تنظيم "القاعدة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باكستان: أحد المصريين القتلى فى الغارة الأمريكية كان مسئولا بشبكة حقانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: