منتدى منارة دشنا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "التعليم" تنتهى من إعداد خريطة تطوير مناهج الثانوية العامة الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jopa
عضو فعال
عضو فعال


ذكر

العمر : 25
عدد الرسائل : 523
تاريخ التسجيل : 04/09/2011

مُساهمةموضوع: "التعليم" تنتهى من إعداد خريطة تطوير مناهج الثانوية العامة الجديدة   24/10/2011, 7:06 pm

أوضح مصدرٌ مطلع بوزارة التربية والتعليم أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، التابع للوزارة، انتهى من إعداد الإطار العام لمناهج "الثانوية الجديدة" تمهيداً لعرضها على اللجنة التى شكلها د. أحمد جمال الدين موسى للاشراف على تطوير التعليم الثانوى العام.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن الإطار العام للمناهج الجديدة يعد بمثابة الخطة التنفيذية التى ستعتمد عليها عملية وضع الكتب التى ستطبقها الوزارة فى النظام الجديد للتعليم الثانوى.

وأضاف أن ممثلين عن المركز توجهوا أمس الأحد لديوان وزارة التعليم للمشاركة فى اجتماع لجنة "الثانوية الجديدة" إلا أنه تأجل للأسبوع المقبل بسبب زيارة د. أحمد زويل، العالم المصرى الحائز على جائزة نوبل، للوزير وانشغال عدد من أعضاء اللجنة بحضور الزيارة، مشيراً إلى أن الاطار العام يركز على وجوب إحداث تعديل فى الكتب الدراسية بشكلها الحالى، وزيادة حجم الأنشطة فى المناهج، وإكساب الطالب القدرة على البحث وتطبيق نظام "التقويم الشامل" فى المرحلة الثانوية بعد تعميمه على المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وذكر المصدر أن مركز تطوير المناهج ينتظر موافقة الوزير على الاطار العام لمناهج "الثانوية الجديدة" تمهيداً لإعداد الشكل النهائى للوثائق النوعية لمنهج كل مادة، مضيفاً إلى إمكانية تطبيق كتب جديدة فى المرحلة الثانوية بعد العامين الدراسيين الجارى والمقبل.

يأتى ذلك وسط توقعات من داخل لجنة "الثانوية الجديدة" بتأجيل تطبيق النظام الجديد للتعليم الثانوى عاماً آخر ليبدأ العمل به مطلع العام الدراسى 2013/2014 بدلاً من الموعد المحدد مسبقاً وهو 2012/2013.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"التعليم" تنتهى من إعداد خريطة تطوير مناهج الثانوية العامة الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم العام :: الموضوعات العامة-
انتقل الى: