منتدى منارة دشنا
يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) GWGt0-n1M5_651305796
منتدى منارة دشنا
يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) GWGt0-n1M5_651305796
منتدى منارة دشنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشريف أشرف
عضو فعال
عضو فعال
avatar


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) Empty
مُساهمةموضوع: يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )   يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) I_icon_minitime16/12/2010, 5:13 pm



أنقل لكم فجيعة كربلاء ..
وقصة استشهاد الإمام الحسين عليه وآله الصلاة والسلام


للشيخ الفاضل : عبد الحميد كشك ( رحمه الله (


وهاهي الخطبة بالحرف الواحد ..
حرصت على نقلها حرفا حرفا بكل أمانة
أرجو أن يتقبلها الله, إنه سميع قريب مجيب الدعاء
الخطبة :
الحمد لله رب العالمين .. يا رب
يا ربي اجعل أول هذا النهار صلاحا ..
وأوسطه فلاحا .. وآخره نجاحا
وأسمعنا فيه ما يقر نفوسنا .. وثبت علينا ديننا وعقولنا
واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا
نسألك علما نافعا .. ورزقا واسعا .. وشفاءا من كل داء
ونعوذ بك من علم لا ينفع .. ومن عمل لا يُرفع
ومن قلب لا يخشع .. ومن نفس لا تشبع
اللهم احشرنا في زمرة نبينا .. وتحت لواء حبيبنا
اللهم اسقنا بيده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا
آمين .. آمين
وأشهد أن لا إله إلا الله
وأشهد أن سيدنا وحبيبنا وقائدنا وقدوتنا محمدا رسول الله
سيدي
سيدي يا أبا القاسم يا رسول الله
أكرم بخلق نبي زانه خلق
بالحلم متصف بالحسن متسم
كأنه وهو فرد في جلالته
في عسكر حين تلقاه وفي حشم
صلى عليك الله يا علم الهدى .. ما هبت النسائم
وما ناحت على الأيك الحمائم
أما بعد ..
فيا حماة الإسلام وحراس العقيدة
يطالعنا يوم عاشوراء .. وما عاشوراء !!!؟
إنني مع الدرس الخامس والخمسين والمئة , أقول لحضراتكم :
إن للتاريخ أياما يقف فيها مرفوع الرأس
مشرئب العنق .. عالي الهامة
وإن للإسلام أياما كُتبت بحروف من نور على صفحات من ذهب
يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد
أما يوم النجاة : فهو يوم نجى الله فيه موسى من فرعون
فصامه موسى , وصامته بنو إسرائيل من بعده
وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم لبني إسرائيل
أنا أولى بموسى منكم )) فصامه الحبيب المصطفى .. هذا يوم النجاة
أما يوم الجهاد فقد كان ذلك بعد وفاة النبي بخمسين عاما
بعدما لحق الحبيب المصطفى بالرفيق الأعلى
ومضى على ذ لك خمسون عاما
كان يوم عاشوراء يوم الجهاد الحق
وكيف كان ذلك كذلك !؟
لكي أبدأ المسألة من أولها اسمحولي أيها الإخوة الأماجد
أن أذهب بكم الآن إلى دار عبد الله بن عباس
استيقظ ابن عباس ذات صباح , فقال
إنا لله وإنا إليه راجعون
كلمة خطيرة , تُقال إذا اشتدَّ البلاء واحتدم الخطب
وتزاحمت الأمور
إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقال له أهل بيته : خيرا يا بن عباس ؟
فقال ابن عباس : لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام
والنبي يقول : من رآني في المنام فقد رآني حقا ,
فإن الشيطان لا يتمثل في صورت
يا بن عباس : أكمل الرؤيا
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام ,
فأعطاني زجاجة مليئة بالدم .. وقال لي : يا ابن عباس هذا دم


الحسين وأصحابه
دم الحسين !!!!!؟
من الحسين !؟؟؟
ابن فاطمة
ومن فاطمة !؟؟؟
ريحانة رسول الله

فاطمة .. هذا دم ابنها

من أي الأخبار ومن أي وكالات الأنباء
جئت بهذا النبأ المفجع يابن عباس ؟
من رسول الله
ماذا حدث ؟ أي هول حدث ؟
إن فاطمة لقبت بالزهراء لأن الله لم ينزل
عليها دم الحيض طول حياتها
امرأتان في التاريخ .. عفاهما الله من دم الحيض
مريم وفاطمة
ولدت الحسين بعد المغرب , فقامت واغتسلت وصلت العشاء
أي مأساة ؟ أي فجيعة حدثت يوم العاشر من محرم
في العام الحادي والستين من الهجرة
الزمان : اليوم العاشر من المحرم .. العام الحادي والستون ..
بعد وفاة النبي بخمسين سنة
المكان : العراق , بالقرب من نهر الفرات
ومن هنا أستطيع أن أنتقل بحضراتكم بعدما
أمسكت بالطرف الأول من خيط المأساة
أيها الإخوة الأعزاء تعالوا لنتحرك مع وفد الحسين
الحسين الآن يغادر المدينة المنورة .. مدينة جده
.. مدينة جده الذي قال
حسين مني وأنا من حسين .. أحب الله من أحب حسينا

فتى كان عذب الروح لا من غضاضة * ولكن كبرا أن يقال به كبر
فتى مات بين الطعن والضرب ميتة * تقوم مقام النصر لو فاته النصر
وما مات حتى مات موضع سيفه * من الطعن واعتلت عليه القنا السمر
تردى ثياب الموت حمرا فما دجى * لها الليل إلا وهي من سندس خضر
يا حسين
يا حسين عليك سلام الله ..
عليك سلام الله وقفا فإ نني * * رأيت الكريم الحر ليس له عمر
إذا شجرات الغرف جُذّت أصولها * * ففي أي فرع يوجد الورق النضر؟


معاشر السادة

إنني عندما أزور بكم الآن الحسين وزينب فلا أزورهما

بل أنظر إليهما نظرة عالية تناطح الجوزاء ,
وتزاحم الشمس في الجلاء

أزور الحسين على أنه جهاد وعقيدة ..
وأزور زينب على أنها عقيدة وجهاد


وإذا أصيب المسلمون بالإفلاس الفكري ..
رزقوا الجدل ومنعوا العمل

أنا لا أريد أن أطوف في أمور أجنح بها في خيال عقيم

أنا لو زرتك يا ابن بنت رسول الله
.. إنما أزورك لألتمس منك العبرة

وإذا ما زرتك يا زينب


يامن يوم ولدت .. وقيل لأبيك علي : سمها

قال : والله لا أسبق رسول الله بتسميتها

فلما ذهب إلى النبي
وقال له : يا رسول الله لقد رزقت بأنثى , فسمها

فقال الحبيب المصطفى : ما كنت لأسبق الله في تسميتها

وإذا بالأمين جبريل ينزل على الحبيب المصطفى
ويقول له : يا رسول الله , السلام يقرئك السلام
ويقول لك سمها زينب


الله

اسم كريم

فهو الكريم بن الكريم وجده* * خير الأنام وسيد الشفعاء


أيها الإخوة الأعزاء ..
تحرك الحسين مع اثنين وسبعين من آل بيت المصطفى
.. أخذ أولاده جميعا

أخذ عليا وأبا بكر والقاسم

أخذ أولاده وأخذ إخوته وأخد أولاد إخوته

وتحرك الحسين إلى بلاد العراق ليقاوم ظلم اليزيد وابن زياد


اسمحولي عندما أتكلم عن الحسين
.. أشعر أن جسمي تنتابه رعدة شديدة
وكأني أقف في وهجة سحيقة ..
وأطل بناظري إلى قمة شماء تنخلع الرقاب عند ذراها

عندما أنتقل إلى الحسين وعندما أذهب إلى كربلاء


وكانت كربلاء .. كربا وبلاء

إنني عندما أخاطب الحسين فإنني أنظر إلى
أستاذ كبير يتربع على منصة التضحية

حيث آل البيت يعانقون المنايا ..
ويفتحون أذرعتهم يستقبلون الموت
ويبيعون الأرواح في أسواق الموت

يبيعون الأرواح في أسواق الموت بثمن هو الجنة


أيها الإخوة

والآن يمر الحسين على قبر المصطفى
, ويقرئه السلام , ويذهب متوجها إلى مكة ويطوف بالبيت الحرام

وكأن النخيل يودعه ويقرئه السلام في المدينة

ويتوجه الحسين بعد ذلك إلى بلاد العراق
.. وما أدراك ما بلاد العراق ؟؟

ذهب الحسين إليهم بعدما أرسلوا إليه بالبيعة

بايعوه على أن يكون إماما بدل اليزيد الطاغية
ولكن الحسين في أثناء سيره عندما ذهب
ليأخذ البيعة قابله رجل اسمه الفرزدق


فقال له الحسين : من أين يا فرزدق ؟

قال : من العراق ؟

قال

الحسين : فكيف حال الناس هناك ؟

فماذا قال له الفرزدق ؟ اسمعوا ماذا قال
كلمة موجزة ولكنها تعطي التعبير كله

قال له : يا ابن بنت رسول الله
.. يا ابن بنت رسول الله
قلوب الناس معك ولكنّ سيوفهم عليك


ماذا حدث ؟ قلوب الناس معك !!!
هذا أمر لا جدال فيه فهو ابن بنت النبي ..
هو الإمام العادل .. هو ابن علي

ولكن سيوفهم عليك

آه من لكنّ ..آه من لكن وآه مما بعدها

لكن ولكنّ : حرف استدراك يفيد تعقيب الكلام بنفي
ما يتوهم ثبوته أو إثبات ما يتوهم نفيه

قلوب الناس معك حقيقة

لكنّ سيوفهم عليك .. كلمة مرة

ما الذي حدث ؟

لقد أرسلوا إلي يبايعونني فكيف
تحولت أيديهم إلى سيوف غدارة!!!؟

نعم



إن اليزيد وابن زياد اشتروا النفوس بالمال

وليس مع الحسين مال .. وآه من المال له سحره

فللدنانير بريقها وللدراهم رنينها

آه من المال



فصاحة حسان وخط ابن مقلة ***** وحكمة لقمان وزهد ابن أدهم

لو اجتمعوا في المرء والمرء مفلس ***** ونادوا عليه فلا يباع بدرهم


اشترى اليزيد الناس بالمال .. اشترى اليزيد
, وعامله على الكوفة ابن زياد .. وكلاهما شر من الآخر

اشترى الناس بالمال


وذهب الحسين إلى الميدان ..
فلم يجد معه إلا أهل بيت رسول الله

لكن الحق هو الحق

الحق لا يتعدد

فماذا بعد الحق إلا الضلال

إن الحسين لابد أن يخوض معركة الشرف
ولابد أن يخوض معركة العزة
ولابد أن يقاوم الظلم أيا كان نوعه


ونزلوا في مكان اسمه كربلاء بالقرب من نهر الفرات

واقتربت الأيام وتحركت أثقل من الجبال

وجاء يوم العاشر من محرم
.. وفي العام الحادي والستين من الهجرة كان الحسين
على رأس جيش تعداده اثنان وسبعون

وكان ابن زياد القائد العام لقوات اليزيد على رأس جيش تعداده 4000 ذئب

اثنان وسبعون فيهم الأطفال والنساء ..
فيهم زينب .. فيهم زينب بنت علي .. فيهم زينب بطلة كربلاء


اقرأوا التاريخ .. اقرأوا التاريخ وقفوا عند أيام الله

إن يوم عاشوراء يوم من أيام الله
.. يوم صابت فيه أرواح آل بيت رسول الله .. في كربلاء

وبات الحسين ليلة عاشوراء يجهز للمعركة

وكان الحسين نبيلا .. كان نبيلا وكان جليلا .. كان إنسانا فاضلا

اجتمع والتقى بآل بيته
, وجمع الجيش الذي معه قبل المعركة بليلة وقال لهم :


يا آل بيت النبي .. إن القوم لا يريدون أحدا منكم
إنما يريدونني أنا .. فمن أراد منكم أن يتوجه
إلى المدينة ويرجع إلى المدينة سالما فوالله
الذي لا إله إله غيره لقد أذنت لكم بالرجوع جميعا
ودعوني وحدي



لك الله..لك الله يا أبا عبدالله .. لك الله
لك الله يا ابن فاطمة ..

لك الله ..لك الله مع أهل العراق يا ابن فاطمة
الذين خانوك .. الذين خانوك .. وبأيديهم قتلوك

إنها ليلة .. إنها ليلة لا تنسى في التاريخ


قال الحسين لصحبه : ارجعوا سالمين في جنح الليل ,
فإن القوم لا يريدون إلا أنا ..
وسأظل وحدا مستمسكا بسيفي مادام سيفي في يدي

ارجعوا

وعندئذ سمع للقوم ضجيجا وعويلا
وقالوا : أنتركك وحدك يا ابن بنت رسول الله !؟؟؟
ماذا نقول للرسول يوم القيامة لو تركناك وحدك ؟

نحن معك يا حسين


قالوا هذه الكلمة وهم يعلمون علم اليقين
أن بينهم وبين دخول الجنة ليلة واحدة

ليلة إذا ولت أدبارها فتحت الجنة أبوابها

وأشرق الصباح , ووقف جيش ابن زياد أمير الكوفة
وقف على مقربة من جيش الحسين

اسمحولي أن أقول إن الحسين لم يكن على
رأس جيش إنما كان على رأس كوكبة من الملائكة

ووقف قائد الجيش أمام الحسين
, وقبل أن ينزل الحسين المعركة بلحظات أخذته
غفوة فنام , وكان بجانبه زينب أخته


فلما استيقظ من النوم قال لها
يا زينب لقد رأيت رسول

الله صلى الله عليه وسلم الآن في المنام ,
وقال لي : يا حسين إنك عما قليل ستكون عندنا

عندنا !!!

عندنا أين !!!؟

وهل يسأل عن العندية إذا كانت عند رسول الله !؟

عندنا من فم رسول الله يعني في الجنة

في الجنة


لكن زينب بكت .. لأنها منذ سنوات فقدت أمها فاطمة
, وتركتها فاطمة وعندها من العمر 5 سنوات

وبعد ذلك فقدت أباها عليا شهيدا وهو
يصلي الفجر بالمسلمين في كوفة العراق

وبعد ذلك فقدت الحسن أخاها
بعدما دس له السم ومات مسموما

وهي الآن وبعد قليل ستفقد البقية الباقية لها
وهو الحسين الغالي .. يا للفجيعة


أنا لا أجد تعبيرا يسعفني الآن عن زينب
, ولكن يكفي أن أقول إنها جبل من جبال الصبر ..
جبل من جبال الصبر

يا زينب إنني عما قليل سأكون عند رسول الله
, وعلمت زينب بأن الحسين سيسبقها إلى الدار الآخرة



ودارت رحى الحرب .. وأخذ أصحاب الحسين
لا أقول يسقطون على الأرض .. أستغفر الله
.. إنما أقول يصعدون إلى الفردوس الأعلى



وقف ابنه علي , علي بن الحسين
, وكان شابا في زهرة العمر
لما رأى السهام تناولت أباه من كل جانب

وقف يدفع السهام عن أبيه بصدره
حتى خر بين يدي أبيه شهيدا

وحمل الحسين ابنه إلى خيمة زينب لتستقبل ابن أخيها الشهيد


أبعد هذا البلاء بلاء !!!؟
أبعد هذا الصبر صبر !!!؟
قائد يحمل جثمان ابنه والمعركة في شدة حرارتها

فمضت الألسنة ونطقت الأسنة .
وخطبت السيوف على منابر الرقاب

الحسين يحمل عليا , يحمل عليا ابنه في زهرة شبابه
وميعة صباه , يحمل غصنا أخضرا نديا غضا طريا

تسيل دماؤه , يحمله إلى زينب .. لتستقبله

زينب


وإذا بالقاسم بن الحسين وكان في سن الصبا
ينادي على أبيه : يا أبت لقد اشتد بي العطش

لقد بلغ من لؤم القوم أنهم منعوا الماء
عن الحسين .. منعوا الماء عنه

والقاسم ينادي وهو عطشان ,
ويرد عليه أبوه : يا قاسم .. يعز على أبيك أن تناديه فلا يرد عليك

لا يرد عليك في يوم قل ناصره وكثر واسره



يا قاسم تحمل قليلا ..
فبعد قليل سنشرب من حوض رسول الله


أيها الإخوة الأعزاء :
إن المقام لا تشرحه العبارة .. الموقف لا تشرحه العبارة

ولا يعبر عنه البيان ولا اللسان ولا الكنان ولا البنان

ولو أنني أوتيت سحر البيان الذي تخر له العمالقة ,
و منحت ريشة من الجنة , وأعطيت قدرة التصوير على التعبير
ما استطعت أن أصف هذا المشهد الرهيب

يوم عاشوراء .. يوم كربلاء

الحسين بن علي يموت عطشان ,
وأمواج الفرات تتكسر بجانبه .. يموت عطشانا
ونهر الفرات بجانبه تترقرق أمواجه



تموت الأسد في الغابات جوعا ***** ولحم الضأن يرمى للكلاب

وذو جهل ينام على حرير ***** وذو علم ينام على التراب


إنها الدنيا .. إنها الدنيا , الحسين لايجد قطرات ماء
يسقي بها ابنه القاسم .. ونهر الفرات تحن أمواجه إلى الشاطئ

وأهل العراق يصنعون جدارا بشريا يحول بينه وبين الماء

أي بلاء هذا !؟ .. بل أي مصيبة تلك !؟

وأخذ من حول الحسين يصعدون بالأرواح شهداء
حيث أعلنت الجنة حالة الطوارئ , وأعدت الأسرة الخضراء

ولم يبقى في الموقف إلا الحسين وحده .. الحسين

الحسين

الحسين أمام أربعة آلاف ..أبعد هذه الشجاعة شجاعة
إنه ابن علي , إنه ورث الشجاعة كادرا عن كادر

إنه سليل بيت قدم الشهداء ,
إنه سليل بيت على رأسه محمد بطل الأنبياء

إنه من النبع الطاهر والعترة الصافية ,
إنه ابن فاطمة التي قال عنها أبوها
رضا فاطمة من رضايَ .. وسخطها من سخطي

من أرضى فاطمة فقد أرضاني , ومن أسخطها فقد أسخطني


يا معاشر السادة .. الميدان الآن مع الحسين وحده
, واسمحولي لأنني لن أستطيع أن أكمل هذا المشهد إلا بعد أن أستريح قليلا

أترك الحسين الآن في الميدان وحوله أربعة آلاف ذئب
ثم بعد ذلك أقول هنا مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم

يقول فيها الحبيب المصطفى : البر لا يبلى ,
والذنب لا ينسى , والديان لا يموت

اعمل ما شئت كما تدين تدان

كما تدين تدان

وكم من جبال قد علت شرفاتها
رجال فزالوا والجبال جبال


ويقول أيضا : كل ابن آدم خطاء , وخير الخطائين التوابون

__________________

الحمد لله رب العالمين ..
وأشهد أن لا إله إلا الله ولي الصالحين ..
وأشهد أن سيدنا ونبينا وعظيمنا وحبيبنا
محمدا رسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين

أيها السادة الأعزاء
نحن الآن في ميدان كربلاء
الحسين الآن على فرس الجهاد
. وزينب تنظر .. وزينب الآن تنظر إلى أخيها
ورماح أربعة آلاف تصوب نحو جثمانه الطاهر
الحسين يقاتل إلى آخر رمق إلى أن سقط عن فرسه
البطل الآن مسجن ومضرج في دمائه
البطل الآن ينام على الأرض
وكان يومها يلبس جبة رسول الله
كان يومها يلبس أثواب جده
البطل الآن ينام على أرض كربلاء وأهل العراق لم يهتموا
زينب الآن تنظر ولا تملك من الأمر شيئا
أخوها تتفجر الدماء من جسده لا يجد من يبل شفتيه بقطرات ماء
ولم يكتف القوم بهذا
إن اللئيم لئيم ولكن الحسين


هو الحسين ما زاده الأمر إلا إيمانا وتثبيتا
إن الجواهر في التراب جواهر * * والأسد في قفص الحديد أسود
السبع سبع وإن كلت مخالبه * * والكلب كلب وإن قلدته الذهبا

وبين زينب والحسين خطوات لكنها لا تستطيع أن تخطوها
ماذا يريد القوم من الحسين ؟
وقد طعن مئة وثمانين طعنة ما بين
ضربة سيف وطعنة برمح ورمية بسهم
ماذا يريد القوم منه وقد تمزقت ثيابه
وتفجرت الدماء من جسده الشريف
فماذا يريد القوم ؟
يريدون أن يفصلوا الرأس الشريف عن الجسد
هكذا اقتدت الأوامر العسكرية من قيادة ابن زياد
من قيادة اللئيم من قيادة الفاسق الفاجر
هكذا لا يكتفي الباطل إلا أن يشرب الدماء ويمتص العروق


إنهم إن يظهروا عليكم يرجموكم أو
يعيدوكم في ملتهم ولن تفلحوا إذا أبدا

هكذا يريد الباطل

وأقدم أحدهم على الرأس الشريف ليقطعها
فارتجفت يداه ولم يقدر .. ورجع
رأس
أي رأس هذا !!!؟
رأس وضع في حجر المصطفى
رأس قبله المصطفى في فمه
رأس كان يتألق نورا ورحمة
رأس من !؟

رأس من هذه الذي تريدون أن تقطعوه
وتوافد القوم على الرأس ليفصلوها والقلوب ترتجف
وعندئذ انبعث أشقاها رجل يسمى شمر بن ذي الجوشن
الله أعلم إن كان يهوديا أو كان كافرا
لكنه وضع الشهادتين عنوانا زائفا
كالقبر حفته الزهور ***** وتحته عفن دفين
إذا بشمر يأتي على الرأس ويفصلها بسيفه
لتحمل إلى ابن زياد في مدينة الكوفة
وزينب بعينيها ترى ويداها عاجزتان
لكم الله يا آل بيت المصطفى
لكم الله
أول بيت قدم الضحايا
قدم حمزة يوم أحد .. وقدم جعفرا يوم مؤتة ..
وقدم عليا في صلاة الفجر .. وقدم الحسين في كربلاء
وقدم آل البيت الكرام في معركة كربلاء
لكم الله يا آل بيت المصطفى
فصل الرأس ولم يكتف القوم بهذا
إن اللذين فعلوا هذه الأفعال لا يمكن أن نحكم
على قلوبهم إلا أنها كالحجارة .. أستغفر

الله إنني أظلم الحجارة عندما أشبه
هذه القلوب بها بل أشد قسوة
وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ
وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء
وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة : 74]
ولكن ماذا ؟
فصل الرأس وأسرت النساء
وقعت زينب أسيرة مع بقية النساء
والرأس محمول إلى قصر ابن زياد
رأس ابن بنت المصطفى محمول إلى قصر
ابن زياد في الكوفة .. في الكوفة
إن بقصة الحسين مآسي .. هذه المآسي لا تشرحها العبارات
وأخذت زينب ومن معها إلى قصر ابن زياد
يتقدمهم الرأس الشريف , فماذا عن الجسد ؟
هل تركوا الجسد هكذا ينام في ثرى كربلاء ؟
لا
لقد صدر الأمر من ابن زياد أن
يداس الجسد الشريف بأقدام الخيالة
وجيء بالخيل .. وأخذت تروح وتغدو على
هذا الجسد الشريف لكن هذا لا يؤثر
لأن الجسد في مقعد صدق عند مليك مقتدر

( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ . مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء . وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ . وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ . وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ . فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ . يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ . وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ . سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ . لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ . هَـذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَم ُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ )) ... [إبراهيم 42 - 52]
إن يوم كربلاء يوم لا ينسى مدى الدهر ..
ديس الجسد كما يداس عرين الأسود من الثعالب
وأخذت زينب ومن معها من آل البيت أسيرة

--------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهـرة الجنوب
محذوف العضوية حسب طلبه
avatar


انثى

العمر : 44
عدد الرسائل : 5933
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )   يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) I_icon_minitime16/12/2010, 5:25 pm

وهذا هو ملف الخطبة
للتحميل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف أشرف
عضو فعال
عضو فعال
avatar


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )   يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) I_icon_minitime16/12/2010, 5:31 pm

بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف أشرف
عضو فعال
عضو فعال
avatar


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )   يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) I_icon_minitime17/12/2010, 2:43 am

من قتل الحسين ( مقال لعائض القرني )
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، أنا أعلن صرخة الاحتجاج، ضد ابن زياد والحجاج، يا أرض الظالمين ابلعي ماءك، ويا ميادين السفَّاحين اشربي دماءك، لعنة الله وملائكته والناس أجمعين على من قتل الحسين أو رضي بذلك، ولكن لماذا ندفع الفاتورة منذ قُتل الحسين إلى الآن من دمائنا ونسائنا وأبنائنا بحجة أننا رضينا بقتل الحسين ونحن في أصلاب آبائنا وفي بطون أمهاتنا؟!.

استباح ابن العلقمي بغداد بحجة الثأر للحسين، وذبح البساسيري النساء والشيوخ في العراق بحجة الثأر للحسين، والآن تُهدَّم المساجد في العراق ويُقتل الأئمة وتُبقر بطون الحوامل وتحرَّق الجثث ويُختطف الناس من بيوتهم وتُغتصب العذارى بحجة الثأر للحسين، إن المنطق الذي يقول: إن مليار مسلم كلهم رضي بقتل الحسين وكلهم ناصبوا العداء لأهل البيت منطق يخالف النقل والعقل والتاريخ، ومعناه إلغاء أهل الإسلام والقضاء على كل موحِّد في الأرض، هل من المقبول والمعقول أن يجتمع مئات الملايين من العلماء والخلفاء والحكماء والزُّهاد والعُبّاد والمصلحين ويتواطأوا على الرضا بقتل الحسين والسكوت على هذه الجريمة الشنعاء ؟! لماذا لا يُحَكّم العقل ويسأل نفسه الذي يمشي وراء السراب ويصدق الوهم ويؤمن بالخرافة ؟.

هل من المعقول أن تُحارب أمة الإسلام لأجل كذبة أعجمية صفوية ملفّقة كاذبة خاطئة تكفِّر الصحابة والتابعين ودول الإسلام وتتبرأ من أبي بكر وعمر وأصحاب بدرٍ وأهل بيعة الرضوان ومن نزل الوحي بتزكيتهم وأخبر الله أنه رضي عنهم ؟ متى تُكف المجزرة الظالمة الآثمة التي أقامها الصفويون ضد كل مسلم ومؤمن تحت مظلة الثأر للحسين ؟ .

نحن أولى بالحسين ديناً وملَّة، ونسباً وصهراً، وحباً وولاءً، وأرضاً وبيتاً، وتاريخاً وجغرافيا، ارفعوا عنّا سيف العدوان، وأغمدوا عنّا خنجر الغدر فنحن الذين اكتوينا بقتل الحسين، وأُصبنا في سويداء قلوبنا بمصرع الحسين: جاؤُوا بِرَأْسِكَ يا ابْنَ بِنْتِ مُحَمّدٍ مُتَـزَمِّـلاً بِدِمائِهِ تَزْمِيلا ويُكَبِّـرونَ بِـأَنْ قُتِلْـتَ وإنّما قَتَلوا بكَ التّكْبيرَ والتّهْليلاَ يقول شيخ الإسلام بن تيمية: قتل الحسين رضي الله عنه مصيبة من أعظم المصائب ينبغي لكل مسلم إذا ذكرها أن يقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، وأقول لو كره عضو من أعضائنا الحسين أو أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم لتبرأنا من هذا العضو ولبترناه.

لكننا نحبهم الحب الشرعي السنُي الصحيح الموافق لهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، لا الحب الصفوي والسبئي الغريب على الأمة وعلى الملّة وعلى السماء وعلى الأرض: مَرحباً يا عراقُ جئتُ أغنّيـ ـك وبعضٌ من الغناءِ بكاءُ فجراح الحسين بعض جراحي وبِصَدرِي من الأسى كربلاءُ الحسين ليس بحاجة إلى مآتم وولائم، تزيد الأمة هزائم إلى هزائم، رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين.

نامل قراءة هذا المقال بتجرد ؟؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريف أشرف
عضو فعال
عضو فعال
avatar


ذكر

العمر : 48
عدد الرسائل : 219
تاريخ التسجيل : 17/11/2010

يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )   يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء ) I_icon_minitime17/12/2010, 2:45 am

شكرا جزيلا لإستاذنا وشيخنا الجليل
وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم عاشوراء : هو يوم النجاة ويوم الجهاد ( يوم كربلاء )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: القسم الإسلامي :: إسلاميات-
انتقل الى: