· المجال الأول : مجال التخطيط
o المعيار الأول : تحديد الاحتياجات التعليمية للتلاميذ.
o المعيار الثانى : التخطيط لأهداف كبرى وليس لمعلومات تفصيلية
o المعيار الثالث : تصميم الأنشطة التعليمية الملائمة.
· المجال الثانى: مجال استراتيجيات التعلم وإدارة الفصل
o المعيار الأول : استخدام استراتيجيات تعليمية استجابة لحاجات التلاميذ.
o المعيار الثانى : تيسير خبرات التعلم الفعال.
o المعيار الثالث : إشراك التلاميذ في حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداعي.
o المعيار الرابع : توفير مناخ ميسر للعدالة.
o المعيار الخامس: الاستخدام الفعال لأساليب متنوعة لإثارة دافعية المتعلمين.
o المعيار السادس : إدارة وقت التعلم بكفاءة والحد من الوقت الضائع.
· المجال الثالث : مجال التقويم
o المعيار الأول : التقويم الذاتي.
o المعيار الثانى : تقويم التلاميذ.
o المعيار الثالث : التغذية الراجعة.
· المجال الرابع : مجال مهنية المعلم
o المعيار الأول : أخلاقيات المهنة.
o المعيار الثانى : التنمية المهنية.
· المجال الخامس : مجال المادة العلمية
o المعيار الأول : التمكن من بنيه المادة العلمية وفهم طبيعتها.
o المعيار الثانى : التمكن من طرائق البحث فى المادة العلمية.
o المعيار الثالث : تمكن المعلم من تكامل مادته العلمية مع المواد الأخرى.
o المعيار الرابع : القدرة على إنتاج المعرفة
مع تحيات عياد محمد عثمان
محمد فرج الله
صلاته محمود