منتدى منارة دشنا
يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا.. GWGt0-n1M5_651305796
منتدى منارة دشنا
يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا.. GWGt0-n1M5_651305796
منتدى منارة دشنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامل المسك
عضو فعال
عضو فعال
حامل المسك


ذكر

العمر : 40
عدد الرسائل : 388
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا.. Empty
مُساهمةموضوع: يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا..   يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا.. I_icon_minitime17/6/2010, 5:14 am

يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا..

تقرير - أحمد التيمومي:

قبل بداية البطولة أشفق كل المتابعين علي المنتخب الكوري الشمالي لأن عودته للمشاركة مع الكبار بعد 44 عاماً جعلته مطالباً بمواجهة أسياد كرة القدم في العالم الذين لم يغيبوا ولو لمرة واحدة عن النهائيات, علي ملعب أليس بارك بجوهانسبرج وفي أولي مواجهات المجموعة السابعة صمد مرمي الحارس الكوري الشمالي ري ميونج جوك الذي ظن الجميع أنه سيكون حصالة لأهداف فابيانو وروبينيو وكاكا.

صمد الحارس الكوري طوال الشوط الأول و لم تهتز شباك فريق المدرب كيم يونج هو إلا بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف مدافع إنترناسيونالي الإيطالي مايكون ثم بأخر بعدها بـ 17 دقيقة بواسطة متوسط ميدان جلطة سراي التركي إيلانو, و لأن ممثلي أكبر قارات العالم أرادوا أن يثبتوا للعالم أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ أو الأسماء اللامعة فقد تمكنوا من إحراز هدف الشرف قبل النهاية بدقيقة واحدة بواسطة جي يون نام مدافع فريق 25 إبريل (هكذا اسمه) قبل دقيقة واحدة من صافرة الحكم المجري فيكتور كاساي.

كانت مباريات المجموعة السابعة قد بدأت بلقاء البرتغال وكوت ديفوار علي ملعب نيلسون مانديلا باي بمدينة بورت إليزابيث، وفيه نجح زملاء الهداف الكبير ديديه دروجبا-الذي لم يبدأ اللقاء – نجحوا في الخروج بنقطة أمام رفاق كريستيانو رونالدو الذي اكتفي بتسديدة رائعة في الدقيقة 11 ردها القائم الأيمن لحارس لوكيرن البلجيكي أبوبكر باري, ورغم المستوي الكبير والنزعة الهجومية التي أظهرها فريق المدرب السويدي إيريكسون في الشوط الثاني إلا أن صافرة حكم الأورجواي الشهير خورخي لاريوندا أنهت المواجهة الأولي للمجموعة الحديدية بتعادل سلبي هو الثاني في البطولة.

كانت مباريات اليوم الخامس قد انطلقت بلقاء سلوفاكيا ونيوزيلندا علي ملعب رويال بافوكينج بمدينة روستنبرج في ختام الجولة الأولي للمجموعة السادسة وفيه أحرز مدافع ميتلاند الدانماركي الشاب وينستون ريد أغلي أهداف البطولة حتى الآن في مرمي المنتخب السلوفاكي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم الجنوب إفريقي جيروم دامون وبه رد علي تقدم فريق المدرب فلاديمير فايس بالهدف الذي سجله مهاجم فريق أنقرة جوجو التركي روبرت فيتيك بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

5 أهداف في اليوم الخامس رفعت حصيلة البطولة حتى الآن إلي 23 هدف في 14 لقاء، و7 بطاقات رفعت عدد الإنذارات إلي الرقم 45 وغياب للكروت الحمراء لليوم الثاني علي التوالي.

وفيما يلي نقدم أهم أرقام و ظواهر ومفارقات اليوم الخامس لمنافسات الجولة الأولي:

1- في أول لقاء لها في النهائيات فرطت سلوفاكيا في تحقيق أول فوز في لقاءها مع نيوزيلندا التي عادت بدورها بعد 28 عاماً من مشاركتها الأولي في إسبانيا لتحقق أول تعادل في تاريخها مقابل تلقيها ثلاث خسائر قاسية أمام إسكتلندا والإتحاد السوفيتي والبرازيل، هدف ريد هو ثالث أهداف نيوزيلندا طوال تاريخها في النهائيات مقابل اهتزاز شباك الفريق 13 مرة.

2- بعد تعادل إيطاليا مع الباراجواي (1-1) صارت المجموعة السادسة الوحيدة من بين المجموعات السبع التي لعبت حتى الآن التي تتساوي فيها المنتخبات الأربعة في رصيد النقاط والأهداف.

3- رغم أن البرتغال خاضت لقاءها رقم 20 أمام كوديفوار إلا أن تعادلها يعتبر الثاني طوال تاريخها بالنهائيات مقابل تحقيق أصحاب المركز الثالث في إنجلترا 1966 لـ10 انتصارات و تلقيهم لـ 8 خسائر, كان التعادل الأول لبرازيل أوروبا سلبياً أيضاً مع إنجلترا في ربع نهائي النسخة الماضية بألمانيا قبل أن يفوزوا بفارق الركلات الترجيحية (3-1).

4- المنتخب الإيفواري حقق بدوره أول تعادل له في النهائيات, حيث تعرض "الأفيال" لخسارتين أمام هولندا والأرجنتين بهدف لهدفين في أول لقاءين لهم في أول مشاركة لهم بنسخة ألمانيا 2006 ثم حققوا الفوز علي صربيا ومنتينجرو (3-2) في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

5- بهدفي مايكون وإيلانو رفع سحرة الأمازون رصيدهم من الأهداف للرقم 203 خلال 93 لقاء خاضه البلد اللاتيني الذي أحرز البطولة في 5 مناسبات,ويعد هدف الكوري الشمالي جي يون نام الهدف رقم 85 الذي يهز شباك الأصفر و الأزرق الذي اهتز بالهدف الأول بواسطة اليوغسلافي أليكسندر تيرناتيس في لقاء المنتخبين ضمن المجموعة الثانية للنسخة الأولي عام 1930, الفوز علي كوريا الشمالية حمل الرقم 65 للمنتخب البرازيلي مقابل تعادلهم في 14 مرة وخسارتهم مثلها.

6 – المنتخب الكوري الشمالي الذي فاجئ الجميع وهزم إيطاليا وبلغ ربع نهائي نسخة 1966 بإنجلترا تعرض لخسارته الثالثة خلال خامس لقاء له مع الكبار مقابل فوزه في لقاء و تعادله في أخر, منتخب البلد النووي سجل هدفه السادس في النهائيات مقابل اهتزاز شباكه 11 مرة.

7- علي صعيد الأهداف المسجلة واصل المدافعون إحراجهم للمهاجمين و شهد اليوم الخامس تسجيل هدفين الأول عدل به النيوزيلندي وينستون ريد لبلاده في مرمي سلوفاكيا والثاني تقدم به البرازيلي مايكون "للسليساو" في مرمي كوريا الشمالية، الهدفين رفعا حصيلة المدافعين من الأهداف للرقم 6 مقابل 6 أهداف للمهاجمين و كان أخرهم السلوفاكي فيتيك , فيما رفع هدفا لاعبا وسط البرازيل إيلانو وكوريا الشمالية جي يون نام أهداف نجوم الوسط للرقم 11.

8- كاد لقاء البرازيل وكوريا الشمالية أن يكون اللقاء الأول في البطولة الذي يخرج بدون أي كروت ملونة، بيد أن لاعب وسط منتخب البرازيل وبنفيكا البرتغالي راميرز سانتوس أبي ذلك و تلقي الكارت الأصفر الوحيد من الحكم المجري فيكتور كاساي بعد أربع دقائق فقط من نزوله كبديل لزميله فيلبي ميلو في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

9- دوريات تركيا والدنمارك وكوريا الشمالية انضمت للدوريات التي نجح نجومها في هز الشباك إلي جانب دوريات إنجلترا وألمانيا إسبانيا وفرنسا وجنوب إفريقيا واليابان وروسيا وبلجيكا, حيث سجل البرازيلي إيلانو (جلطة سراي) وروبرت فيتيك (أنقرة جوجو) هدفين للبرازيل وسلوفاكيا فيما نجح مدافع ميتلاند والمنتخب النيوزيلندي وينستون ريد ومتوسط ميدان فريق 25 ابريل ومنتخب كوريا الشمالية جي يون نام نجحا في تسجيل هدفين آخرين في اليوم الخامس الذي شهد ثاني أهداف "الكالتشيو" الإيطالي بواسطة مدافع الإنتر مايكون.

10- علي صعيد أجمل أهداف اليوم الخامس يتصدر هدف النجم البرازيلي مايكون الأهداف الخمسة بسبب الطريقة الرائعة التي سدد بها النجم صاحب الـ 28 عاماً الكرة من زاوية صعبة, يلي الهدف من حيث الجمال و يسبقه من حيث الأهمية هدف مدافع نيوزيلندا وينستون ريد الذي أحرزه في وقت قاتل و أحرز به أول نقطة بلاده طوال تاريخها, ورغم تساوي هدف النجم البرازيلي إيلانو مع هدف الكوري الشمالي جي يون نام ,إلا أن قيمة هدف الكوري صاحب الـ 33 عاماً في مرمي حاري مميز مثل خوليو سيزار وكونه أكبر لاعب سناً يهز الشباك حتى الآن أعطي له قيمة خاصة, الهدف الذي أحرزه مهاجم سلوفاكيا روبرت فيتيك تم استبعاده من التقييم لأن الإعادة التلفزيونية أثبتت أنه هدف غير شرعي بسبب وجود المهاجم في وضع تسلل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=1549481595
 
يوميات المونديال: بداية باهتة "للسليساو" و"الأفيال" شرفوا إفريقيا..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يوميات المونديال : صربيا تفاجئ المانيا .. والجزائر ترفع هامات العرب
» أهداف مباراة مصر وجنوب إفريقيا في كأس الأمم للشباب
» الفراعنة يبحثون عن تذكرة إلى جنوب إفريقيا في السودان
» بداية فنان !!!!
» الفيفا يعلن عن التصنيف الرسمي لقرعة مونديال جنوب إفريقيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منارة دشنا :: المنتدى الرياضي :: القسم الرياضي-
انتقل الى: