العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 12:14 pm
انتبهوا يا ساده....شاركوا بكلمة حق من أجل امة محمد
من مدة اثناء مطالعتى لجريده تسمى جريدة الفجر الصادرة بتاريخ 30/3/2009 لفت انتباهى عنوان عريض لمقال احتل صفحة كامله تحت عنوان أساطير وخرافات شيعة ايران فى رسالة ماجستير يقول الكاتب قام باحث يدعى أحمد لاشين وهو مدرس مساعد فى كلية الآداب جامعة عين شمس بعمل رسالة ماجستير عن كربلاء بين الاسطوره والتاريخ ادرج فيها الباحث الأحاديث المدسوسه فى كتب أهل السنه مغالاة فى قدر سيدنا الحسين رضى الله عنه لدرجه لا يقبلها عقل واع منها ( أن سيدنا جبريل جاء للنبى وهويحمل ابراهيم ولده على يده اليسرى والحسين حفيده على يده اليمنى فأخبره جبريل أن الله لن يجمع لك الاثنين فاختر أحدهما ليفدى الآخر فاختار رسول الله ابراهيم فداء للحسين حتى لا يحزن قلب فاطمة وعلى وبعد ثلاثة أيام مات ابراهيم وصار النبى كلما رأى الحسين يقول له : أهلا بمن فديته بابنى ابراهيم !!!! هذه واحده على سبيل المثال ودعونا ننتقل الى بعض ما قالته كتب الشيعة من افتراءات اولا يروى انه عند هبوط آدم على الارض هبط على أرض كربلاء تعب تعبا شديدا وسال الدم من قدمه وحين سأل الله سبحانه وتعالى عن السبب أخبره أن ابنه الحسين سوف يقتل هنا بيد الظلم وأن قاتله يزيد لعنته السماوات والارض فلعنه آدم كذلك!!!!!! ثانيا بعد انقضاء طوفان نوح رست السفينه على كربلاء وهناك أحس أن السفينه غير مستقره فطلب عون الله فجاءه جبريل وأخبره أن هنا سيقتل الحسين !!!! ثالثا حينما دعا موسى الله سبحانه وتعالى ليغفر لأخيه ذنوبه بعد موته أخبره الله أنه قادر على المغفرة لكل الخلق ما عدا قاتل الحسين رابعا عندما عبر سليما ن ببساطه السحرى على ارض كربلاء هاجت الريح وأسقطته فغضب سليمان وسأل الريح لماذا فعلت هذا فقالت هنا مقتل الحسين وأورد الكاتب أيضا حكايا عن سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل والتبوء بمقتل الحسين وايضا سيدنا عيسى أنه كان مارا هو وأصحابه ذات مرة من أرض كربلاء فقابل هناك أسدا منعهم من العبور الا أن يلعنوا قاتلى الحسين وخاصة يزيد !!!!!! أن ما يفعل الشيعة من مبالغة فى قدر سيدنا الحسين وأهل بيت رسول الله يمثل طعنة فى صدر الاسلام ومخالفة بالغه لسنة رسول الله واهانة لسيد الشهداء ....من منا لا يحب رسول الله وعترته الكرام ولكن بالقسط لا بالمبالغه والا كنا كما بالغ النصارى فى قدر سيدنا عيسى حتى رفعوه الى مقام الألوهيه ....قامت الدنيا ولم تقعد عندما نشرت الدنمارك رسوما مسيئة لرسول الله غيرة عليه رغم انهم لو عرفوه لأحبوه فما بالنا نتغاضى عن الاساءات البالغة التى يوجهها اليه الشيعة فى كل مروياتهم الباطلة والتى يعلنونها بكل ثقه واقتناع ....ولقد شاهدت بنفسى على قناة لهم تدعى آل البيت عالما من علماءهم يقول بعصمة أهل البيت وأفضلية سيدنا الحسين على سيدنا عيسى الكثير والكثير عرفته عنهم ومن مصادر موثوقه ساعدونى بكلمة حق ولنجعله موضوعنا جميعا كلنا نشارك فى الذب عن رسولنا الكريم وأهل بيته ولنتبادل المعلومات والأراء عسى الله أن يفيد بها من يريد الاستفاده ويزيح الغبار عن أمة محمد
كنت قد نشرت هذا الموضوع من مدة فى منتدى آخر ففوجئت بصاحب رسالة الماجستير يدخل المنتدى ويتصل بى وندخل فى نقاش عميق سوف اقوم بعرضه عليكم لاحقا اتمنى مشاركة فعالة فى هذا الموضوع انه موضوعنا جميعا وقضيتنا كلنا
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 8:22 pm
طلب الشيخ العرعور من الشيعة
حماده شحات مشرف سابق
العمر : 42عدد الرسائل : 5680تاريخ التسجيل : 10/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 8:34 pm
لازلت علي عهدي وظني انك متألقه وتأتي بكل ما هو جدير بالنقاش ايتها المشرفه الرائعه بصراحه الرابط به الكثير من شرح وتوضيح ونحن في اشد الانتظار لنعرف الحوار الذي تم بينك وبين صاحب الرساله لكي نعرف اكثر جزاك الله كل الخير
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 10:49 pm
ان شاء الله يا استاذ حماده سوف اكمل الحوار الذى دار بينى وبين الباحث لكن الا ترى معى انه الى الىن لم يتفاعل معى فى نقاش هذا الأمر احد
حماده دياب عضو فعال
العمر : 70عدد الرسائل : 717تاريخ التسجيل : 08/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 10:53 pm
شكــــــــــــــــــــــــــــــرا لكي يا زهرة الجنوب علي الموضوعات الجميلة والإختيار الموفق لهذا الموضوع بالذات لأن كثير لا يعرف شيء عن الشيعة وهم خطر والعياذ بالله علي الإسلام والمسلمين .. وخاصة أنهم يبغضون الصحابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الذين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم: ((الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله عز وجل ومن آذى الله يوشك أن يأخذه)) وقال صلى الله عليه وسلم: ((من سب أصحابي فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين والملائكة والناس أجمعين)). رواه الطبراني من حديث ابن عباس. شكرا للأستاذ / حماده شحات .. لحسن تجاوبه وتعليقه
حماده شحات مشرف سابق
العمر : 42عدد الرسائل : 5680تاريخ التسجيل : 10/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 10:56 pm
عذراً ياسيدتي فهناك اشخاص كثيرون سوف يتفاعلون معكي لكن ربما هم يتفقدون الموضوع جيداً حتي تكون ردودهم وتعليقاتهم متناسقه وتكون ارائهم ايجابيه فلا تتعجلي فالمناره بها علماء كثيرون واصحاب اقلام حره وسوف يتفاعلون ويشتاقون لتكمله الحوار الذي دار معك لانه اكيد فيه الكثير وانا عن نفسي واحد من الناس منتظر الحوار ده وومتشوق ان اعرف ما دار به لكي ازود معلوماتي والله بارك الله لنا فيكي يامشرفتنا العزيزة
حماده شحات مشرف سابق
العمر : 42عدد الرسائل : 5680تاريخ التسجيل : 10/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 8/5/2010, 10:58 pm
اعرفتي الم اقل لكي لاتتعجلي فهذ اول علامه يتفاعل معكي لانه الاستاذ الجليل حماده دياب صاحب اروع ردود واجمل تعليقات اللهم اجعله رمزاً للعطاء كما عهدناه دائماً
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 8:32 am
اشكر للاستاذ حماده دياب تفاعله ومشاركته وكما قال الخطر عظيم والفكر مسمم
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 8:35 am
الاستاذ حماده شحات اعذرنى فطبيعتى عندما اكون متحمسة لشىء التعجل ووالثورة والغيرة على دينى تجعلنى استصرخ الجميع ان استفيقوا وسأكمل لك موضوع النقاش ولنجعلها حمله ضد اعداء الاسلام والوسطية
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 9:05 am
بعد ان كتبت هذا المقال فوجئت بالباحث أحمد لاشين يظهر ويدور بينى وبينه الحوار التالى
أنا أحمد لاشين كاتب هذه الرسالة والتى تحولت الى كتاب تحت اسم كربلاء بين الاسطورة والتاريخ دراسة فى الوعى الشعبى الايرانى ومستعد للمناقشة والاستفسار وهذا عنوان مدونتى على النت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 9:22 am
رحبت به وشكرته وقلت له انه يشرفنى مناقشته ذهبت الى مدونته الخاصة واخترت منها مقالا اختلفت معه فيه وعرضته للنقاش
عاشوراء الحسين في إيران فولكلور أم تشيع؟
}الحسين بن علي شخصية ذات ثلاثة وجوه، التاريخي و المذهبي الديني و الملحمي الشعبي،إلا أن الوجدان الإسلامي قد مزج بينهم بشكل يعكس ثقافة كل بيئة ومذهب?فالحسين كما تعاملت معه المصادر التاريخية هو حفيد النبي (صلى الله عليه وسلم)،الذي عاصره وتربى في كنفه إلى وفاة النبي،وعايش أهم الفتن التي مرت بالدولة الإسلامية في فترة الخلفاء الأوائل من أحداث للفتنة الكبرى ومقتل عثمان بن عفان،وحروب علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان والتي تنتهي بمقتل علي على يد الخوارج?بل أن الحسين نفسه قد صنع أهم فتن التاريخ الإسلامي والتي انتهت بمقتله على يد يزيد بن معاوية لرفضه مبايعة يزيد بالخلافة لقناعته أنه مغتصب لحق المسلمين ولا يحقق العدل المرجو من خليفة المسلمين،فخرج عليه بمعونة أهل العراق ورحل إليهم لكنهم تخلوا عنه وتركوه ليُقتل بل ويُذبح على يد جيش الأُمويين.وهنا كانت المرحلة الفاصلة بين الحسين التاريخي والأوجه الأخرى.
دفن جثمان الحسين في مرقده بكربلاء حيث مكان المعركة،أما رأسه فكانت مصدر للخلاف فبعض المصادر التاريخية (ابن خلدون مثلا) يرى أن رأسه قد عادت إلى المدينة مع أخته السيدة زينب والتي كانت معه في المعركة بكربلاء ودفنت هناك،و(القرطبي) يرى أنها عادت بعد أربعين يوماً إلى كربلاء لتدفن هناك بجانب الجثمان،أو أنها دفنت بعسقلان في لبنان،إلا أن كلاهما يشكك في كون الرأس قد دفنت بمصر في عهد الدولة الفاطمية الذين حملوا رأسه من عسقلان إلى مرقده الشهير بالقاهرة،و(ابن تيمية) في كتابه رأس الحسين ينفي تماماً كون الرأس مدفونة بالقاهرة وأنها مدفونة بكربلاء،وبالتالي فإن المرقد الحسيني في القاهرة مشكوك في صحته وبالتالي مرقد السيدة زينب.عامة فلا مكان في العالم الإسلامي يخلو من مرقد للحسين فهو بالقاهرة والعراق والشام بل بعض الحكايات تؤكد كون الرأس قد ذهبت بمعجزة إلى الهند.مما يؤكد أن الحسين هو انعكاس لكل الرموز الإنسانية التي احتواها الإسلام بكل أشكاله المذهبية (السنية والشيعية).
مقتل الحسين كانت نقطة بداية المذهب الشيعي الذي تكون من أنصار وشيعة آل البيت النبوي للأخذ بثأر الحسين من قتلته الأُمويين،فكانت الصراعات بين الجانبين وتحولت القضية من خلاف سياسي إلى اختلافات دينية وانتشر التشيع في أرجاء العالم الإسلامي،فصار الحسين هو الإمام الثالث لدى الشيعة بعد علي والحسن بن علي الذي كان قد مات قبل مقتل أخيه الحسين.بل أن أبناء الحسين وعلى رأسهم (علي زين العابدين)ـ الوحيد الذي نجا من المذبحة بسبب صغر سنه ـ وأحفاده هم الأئمة الإثنا عشر في المذهب الشيعي المنسوب لهم (المذهب الإثنا عشري).ومفهوم الإمامة هو المرتكز الرئيسي في المذهب الشيعي.فالأئمة وعلى رأسهم الحسين هم تجليات للنور الإلهي ،وأصل رحمة الله بالعالم،وأول ما خلق الله خلق نور الأئمة وأن محبتهم واجبة على كل مسلم شيعي،وفي نهاية الزمان سوف يأتي المهدي المنتظر وهو (محمد المهدي) الحفيد الثاني عشر لعلي بن أبي طالب ليملأ الأرض عدلاً،وبعض الروايات الشيعية تذكر أن الحسين سوف يعود مع المهدي ليحارب الظالمين فهو رمز للفداء والحرية ومقاومة الظلم.فالمذهب الشيعي يُقدس أحفاد النبي بشكل يؤدي إلى ضياع كل منطقية ممكنة داخل المذهب.وإن كان هذا لا ينال من قيمة النبي (صلى الله عليه وسلم) داخل المذهب الشيعي ذاته.
وفي كل عام في نفس هذا التوقيت الذي نحن فيه يتم إحياء الشيعة لذكرى الحسين ومقتله لدى كل شيعة العالم ،وخاصة إيران بوصفها كعبة الشيعة الإثنا العشرية في العالم،والغريب أن إيران لم تكن معتنقة المذهب الشيعي منذ البداية بل على العكس فقد كانت سنية المذهب طوال تاريخها حتى حوالي القرن التاسع الهجري حين حكمتها (الدولة الصفوية) ذات الشهرة الواسعة في حربها مع الدولة العثمانية،فحولت الحكومة المذهب من السني إلى الشيعي لاعتناق الحكام ذلك المذهب.بل أن مصر كانت تُبشر بالتشيع في عهد الدولة الفاطمية وإن كان التشيع على طريقة المذهب السبعي الإسماعيلي، بل إن الأزهر ذاته كان من منابر الفكر الشيعي في العالم في ذلك العهد.ثم انقلبت الأدوار بعد تلك المرحلة.وهذا لا ينفي أن التشيع كان في إيران قبل ذلك كما الشيعة في مصر ? }
حولت إيران الحسين ومقتله من مجرد فكر مذهبي إلى بطل ملحمي شعبي تتجسد فيه كل سمات البطل الشعبي في الفولكلور الإيراني،ولكنه تحول ممتزج مع الطبيعة المذهبية الشيعية،أي أن الشيعي الإيراني يعتقد في مذهبيته كما في فولكلوره،فتروى الملحمة أن لحظة ميلاد الحسين جاء ملاك البحار للنبي وأخبره أن الحسين سوف يُقتل في كربلاء.بل أن الذي شارك في ولادة الحسين في الكعبة كانت حور العين .والحسين كذلك لم يكن ليأكل أكل أهل الأرض إنما كان طعامه من الجنة.وحينما شب الحسين كان بقادر _ حسب الملحمة الشعبية ـ على إحياء الموتى فقد جاءه رجل يشكو له موت أمه وأن لها أموال لا يتمكن من معرفة مكانها فيُحيها الحسين ويسألها لتجيب. وعندما قرر الحسين الرحيل إلى الكوفة قبل مقتله،ذهب إلى قبر النبي وهناك رآه في فوج من الملائكة ينتظره في الجنة،كما ورد في أثناء مسيره إلى كربلاء كانت تسبقه مجموعة من الملائكة تهديه الطريق وتسقيه.وفي بداية المعركة تمكن الحسين أن يقتل ثلاثة آلاف رجل،وقبل مقتله تتجمع الملائكة والجان _ الشيعي بالطبع _ حتى يناصروه وينصروه على أعدائه لكنه يرفض لأنه ذاهب للشهادة.
وبعد مقتله تتصاعد دماؤه نوراً إلى السماء ،وهذا يُحيلنا إلى الأصل النوري الذي خُلق منه الحسين في المذهب،كما إنكسفت الشمس وأمطرت السماء دماً،وظلت هكذا أربعين يوماً ،وتلك الفكرة موجودة بقوة في الأسطورة والفولكلور الإيراني فالعديد من الأبطال الإيرانيين وعلى رأسهم (سياوش) الذي تُعد قصته هي النموذج التأسيسي لكل ملحمة الحسين الإيرانية ،عندما قُتل غدراً كما الحسين حزنت السماء عليه وبكت دماً وإنكسفت الشمس كذلك.وكانت تُقام له طقوس خاصة كالحسين وإحياء لذكراه كل عام بإيران إلى وقت قريب.
كما أن الحسين صار ملك لعالم البرزخ بعد موته وكل الذي يشفع للشيعة المؤمنين حتى يغفر الله خطاياهم وتتوحد فكرة الشفاعة تلك مع طقس من أهم الطقوس الشيعية عامة والإيرانية بشكل خاص وهو طقس زيارة الضريح الحسيني بكربلاء،فهناك يذهب الشيعة ويتمسحون بالضريح بشكل يتشابه مع ما يتم في مصر بالتمسح بالضريح الحسين،ولكن ذلك يتم بشكل طقسي متكرر لا لمجرد نيل البركة كما هنا،فهناك العديد من نصوص الدعاء المحفوظة والمكتوبة التي يتعامل معها الشيعي لدى ممارسة ذلك الطقس.بل أنه ورد العديد من المقولات المنسوبة إلى الأئمة تؤكد أن قيمة زيارة الضريح يوم مقتل الحسين تعادل زيارة الكعبة وبيت الله الحرام _ وإن كانت لا تلغيها ـ وتربة ضريح الحسين جالبة للصحة ومزيلة للمرض ويكفي أن يمسها الزائر بطرف لسانه حتى تحقق له كل أدعيته،بل أن تلك التربة الحسينية هي المستخدمة في الصلاة لدى الشيعة فلابد من السجود على تربة كربلاء حتى تصح الصلاة،فلا يوجد بيت شيعي في العالم يخلو من (المسجدة) المصنوعة من تلك التربة.فمقتل الحسين قد وحد ومزج بين المذهب الشيعي والفولكلور الإيراني بشكل يصعب معه الفصل بينهما } "قلوب الناس معك وسيوفهم مع بني أمية"،هذه العبارة كانت مفتتح مأساة الحسين بن علي،سمعها الحسين من الشاعر الفرزدق أثناء رحلته إلى كربلاء بالعراق،ومقتله هناك حتى إحياء ذكراه الآن?فمن أهم الطقوس التي تُقام في إيران وغيرها من البلدان ذات السمة الشيعية لذكرى هذا القتيل،طقس الزيارة،أي زيارة الضريح الحسيني في كربلاء،حيث مدفن جثمانه?فالزيارة تتشابه من حيث الأداء تقريباً مع زيارة الضريح الحسيني في القاهرة ولكن الدلالة مختلفة،ففي مصر تكون الزيارة للبركة أو التبرك إلى غير ذلك مما جسده العقل الشعبي المصري من تصورات تخص آل البيت بشكل عام.ولكن لدى الشيعة عامة وإيران بشكل خاص،فإن الزيارة تُعد من الأسس والركائز التي يقوم عليها الوعي الديني الشعبي،فالصلاة في الضريح تُعادل ـ تبعاً لهذا الفكر ـ زيارة بيت الله الحرام،وإن كان لا ينفيه.بل أن هناك العديد من الأقوال التي تُنسب للأئمة الإثني عشر ـ أحفاد الحسين ـ تؤكد فرضية الزيارة.وتربة ضريح الحسين ذات قدسية خاصة،فهي قادرة على شفاء الأمراض،وتلبية الدعاء،كما أن الصلاة في المذهب الشيعي لا تصح إلا بوجود جزء من تربة الحسين مكان السجود،فلا يوجد بيت شيعي يخلو من (المسجدة) المصنوعة من تربة الضريح الحسيني.فالهدف الأسمى من فعل الزيارة هو نيل الشفاعة يوم القيامة من الحسين والأئمة من بعده،أي أنه الصلة المقدسة بين السماء والأرض،تلك القدسية المعطاة للحسين قد حولته من حالته التاريخية إلى وضعيته الأسطورية والإعلائية. ك الوضعية هي التي ساعدت على ظهور بقية الملامح الأسطورية الشعبية التي تتجسد في أشكال العزاء الحسيني المتعددة،ومن أهمها مسرح العزاء ـ أو الشبيه كما اصطلح على تسميته في الأوساط الشيعية ـ ففي فترة الحداد التي تمتد من الأول من محرم إلى العاشر منه ـ وهي نفس فترة المعركة بكربلاء عام 62 هـ ـ وفيه يتم تجسيد لمقتل الحسين وآله في كل حي من أحياء إيران بمسرح بسيط وملابس بسيطة يكاد يصل في تصنيفه إلى سمات مسرح الشارع،أو المسارح الشعبية.تتكون المسرحية من مجموعتين،مجموعة تُجسد الحسين وآله ويرتدون الألوان الخضراء والسوداء،ومجموعة لبني أمية ويرتدون الألوان الصفراء والحمراء رمز الدموية.وتساق الأحداث من خلال إعادة صياغة للحكايات الأسطورية والشعبية الحسينية والوقائع التاريخية لا تتدخل إلا في الإطار والسمات الأولية فقط.والغريب أن المشاهدين لا يتفاعلون مع العرض المسرحي بوصفه مصدراً للتسلية أو السلوان،وإنما بوصفه طقساً جماعياً فتمتد أيديهم لممثلي قتلة الحسين بالإيذاء، و لشبيه الحسين بالعون،بل أن كل الأدوات البسيطة المستخدمة تؤخذ للتبرك طوال العام وتوضع في البيوت وكأنها أدوات الحسين الحقيقية وسيفه. ثم تأتي مرحلة الطقوس الدموية،فتتكون المواكب المتعددة،كل موكب يختص بشئ فهناك مواكب اللطامة بحيث يسير المشاركين كاشفين صدورهم،ويضربون أنفسهم حداداً،وموكب الجنازير،وهي عبارة عن مشاركين يُمسكون جنازير تنتهي بأمواس تُضّرب بها الظهور العارية حتى تدمى ويتمزق الجلد واللحم?ثم موكب التطبير يتكون من أُناس يرتدون ملابس بيضاء كالأكفان ومكتوب عليها (نحن فداء الحسين)، ويضربون رؤوسهم الحليقة بسيوف حتى تنزف،وتستمر تلك الملامح الدموية حداداً على الحسين حتى العاشر من محرم يوم المقتل ذاته? الهدف من تلك السمات ليس فقط إحياء ذكرى الحسين،وإنما تعذيب الذات إعترافاً من الشيعة بكل تباينهم الثقافي والاجتماعي بذنبهم العظيم بتركهم الحسين يُقتل بدون مساندة،كأنها حالة من الذنب التاريخي الجماعي الذي تتحمله أمة الشيعة على مدار تاريخها،ويظل التساؤل لما هذا الشكل القاسي في التعبير عن حالة الذنب تلك؟!? من المؤكد أن تلك الطقوس الدموية لها تاريخها في الوعي الجمعي الإيراني،بل في المنطقة بشكل عام،فمثلاً وإلى عهد قريب كانت تُقام في إيران طقوس مشابهة على مقتل أحد الأبطال الإيرانيين وهو (سياوش)،الذي قُتل غدراً.وكذلك في الديانات السومرية ( العراقية القديمة) ـ قبل ثلاثة ألاف عام ـ خاصة ديانة (دموزي ، وإينانا) ـ ( تموز ، وعشتار) في التسميات البابلية والآشورية ـ والتي ترمز إلى فترة زوال الربيع عن العالم المجسد في (دموزي) وهبوطه إلى العالم السفلي غدراً كذلك،فكانت تُقام طقوس خاصة بالعزاء والحداد والضرب بالجنازير وقول أشعار العزاء حداداً على زوال ذلك الإله من العالم وحلول الشتاء.ولست أقول أن الأصل الحضاري الواحد قد أدى إلى تأليه الحسين.ولكني أؤكد فقط على تلك النزعة البطولية المطلقة التي تتشابه مع أبطال العالم القديم، فتوحد البنية يتيح تعدد أشكال البطولة في كل زمان ومكان،وتم الاستفادة من الشكل الحدادي القديم فقط. وفي النهاية نحتفل في مصر بمولد الحسين،ويحتفون في إيران بموته،فكلنا نُمجد الحسين ولكن كلاً على طريقته. (هذه المقالة نشرت في جريدة صوت البلد على حلقتين متتابعتين بتاريخ 8/1/2009 و 15/1/2009)
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 9:25 am
فرد على قائلا أشكرك للإهتمام والمتابعة وأنا على إستعداد للرد على أي استفسار
وبدورى رددت عليه سيد احمد لاشين لازلت أدرس فى القطعة الخاصه بعاشوراء الحسين ولدى فيها تساؤلات وبعض ...الاختلافات لكن انتظر قليلا حتى تكتمل الدراسه على أصول علميه وسوف أطرحها عليك
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 9:29 am
بعد ان درست المقال دراسة وافيه ووجدت كثير من الاختلافات ناقشته فى الموضوع ... ااكمل لكم ام انتظر حتى تقراون ما سبق
علي عبد الله مؤسس المنتدى
العمر : 53عدد الرسائل : 3082تاريخ التسجيل : 19/08/2008
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 11:13 am
انتظري قليلا فالموضوع يحتاج إلى وقفات كثيرة ولك كل الشكر
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 11:50 am
وهذا رأيى أيضا يا استاذ على سوف انتظر لان الموضوع متشعب حتى يتثنى للجميع التعمق فيه
حماده دياب عضو فعال
العمر : 70عدد الرسائل : 717تاريخ التسجيل : 08/08/2009
موضوع: أسئلة تبين بطلان دين الشيعة الروافض 9/5/2010, 12:21 pm
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا وقدوتنا وقرة عيننا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم. أحبتي في الله في منتدي منارة دشنا أحييكم بتحية الإسلام وتحية أهل الجنة. وأسأل الله عز وجل كما جمعنا في هذا المكان الطيب منارة دشنا أن يجمعنا في الفردوس الأعلى بجوار الحبيب محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأحب أن أنقل لكم موضوع أحب أن اسميه: بنداء إلى عقلاء الشيعة. ونقلي هو عبارة عن عدة إشكالات وجدتها في هذا المذهب الشيعي وأحببت أن أخاطب به أولئك العقلاء وأولئك الذين يبحثون عن الحق من أبناء الشيعة علهم يجدون أجوبة لهذه الإشكالات التي رأيتها مليئة في كتب الشيعة وهي إشكالات تبين هذا الاضطراب في هذا المعتقد . وسوف أسردها على عجالة لأنها كثيرة ، وأريد من هؤلاء العقلاء الباحثون عن الحق أن يتجردوا ويخلصوا النية لله عز وجل ويبحثوا في هذه الإشكالات إن كانوا حقيقة كذلك وأنا لا أشك أنهم يبحثون عن الحق. من الإشكالات إخواني في الله التي أشكلت وترى فيها التناقض وهي كثيرة :
1/أولها: يعتقد الشيعة أن علياً رضي الله عنه إمام معصوم ثم نجده باعترافهم يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهذا مثبت في الكتب المعتمدة عند الشيعة ، أي أن إثبات هذا الزواج مثبت عند الكليني في الكافي في الفروع المجلد السادس صفحة 115 وكذلك في تهذيب الأحكام للطوسي وكتاب الاستبصار كذلك الكثير من الكتب المعتمدة . فإذا كان الإمام علي بن أبي طالب وهو الإمام المعصوم يزوج ابنته أم كلثوم شقيقة الحسن والحسين من عمر بن الخطاب رضي الله عنه فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر: الأول: أن علياً رضي الله عنه غير معصوم لأنه زوج ابنته من كافر وهذا يناقض أساسات المذهب بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين. والأمر الثاني: يستلزم أن يكون عمر رضي الله عنه مسلم قد ارتضى علي رضي الله عنه أن يصاهره وهذا يرد على اعتقاد الشيعة من طعنهم فيه والكلام فيه ومن تكفيره وهذان جوابان محيران وهذا إشكال.
2/إشكال آخر: يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما كانا كافرين، ثم نجد أن علياً رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما وهذا يلزم منه أن علياً غير معصوم حيث أنه بايع كافرين ناصبين ظالمين إقرارا منه لهما وهذا الأمر أي إقرار البيعة لهذين الكافرين عياذا بالله تعالى خارم للعصمة وفيه عون للظلمة وهذا لا يقع من معصوم أبداً . أما الأمر الآخر هو أن فعل علي رضي الله عنه هو عين الصواب حينما بايع أبا بكر وعمر رضي الله عنهما لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان ، فيكون الشيعة عند ذلك قد خالفوا إمامهم في تكفرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضاء بخلافتهما، ونحن حينما نتساءل نقع في حيرة من أمرنا. إما أن نسلك سبيل أبي الحسن والحسين رضوان الله عليه في الثناء على الخليفتين أو نسلك سبيل شيعته العاصين الذين يطعنون في أبي بكر وعمر في حسينياتهم وهذا إشكال نريد عليه الإجابة. 3/إشكال آخر: لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها بعدة نساء. وأنا أريد الآن أن نستمع جيدا لهذا الإشكال ونريد الإجابة الواضحة الصريحة من علماء الشيعة لعقلاء الشيعة. اقول إن علياً تزوج بعدة نساء بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها.وكل هؤلاء النسوة أنجبن له عددا من الأبناء فمنهم مثلا عباس بن علي بن أبي طالب وعبد الله بن علي بن أب طالب وجعفر بن علي بن أبي طالب وعثمان بن علي بن أبي طالب هؤلاء جميعا أمهم أم البنين بنت حزام بن دارم ، وهذا مذكور في كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة لعلي الأربلي وهو من علماء الشيعة . وهناك أيضا من أبناء علي رضي الله عنه عبيد الله ابن علي بن أبي طالب وأبو بكر بن علي بن أبي طالب وأمهم هي ليلى بنت مسعود الدارمية وهذا أيضا ذكره الأربلي في كتابه كشف الغمة في معرفة الأئمة. وأيضا هناك من أبناء الإمام علي يحيى بن علي بن أبي طالب ومحمد الأصغر بن علي بن أبي طالب وعون بن علي بي أبي طالب وأمهم هي أسماء بنت عميس. أيضا هناك رقية بنت علي بن أبي طالب وهناك عمر بن علي بن أبي طالب وعمر هذا توفي في الخامسة والثلاثين من عمره وهو شقيق لرقية بنت علي بن أبي طالب وأمهما هي ام حبيب بنت ربيعة وذكر ذلك أيضا صاحب كتاب كشف الغمة في معرفة الأئمة ، وهناك أيضا أم الحسن بنت علي بن أبي طالب ورملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب ومهما هي أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي والسؤال والإشكال الذي نريد عليه الإجابة يا عقلاء هل يسمي أب فلذة كبده بأعدى أعدائه وكيف هذا الأب هو الغيور على دين الله الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه هل يسمي أبناءه بأعداء أعدائه؟ هل يسمي أبناءه بعمر وعثمان وبأبي بكر؟ وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسمائي أعدائه؟ ثم هل تعلمون أن علي بن أبي طالب هو أول قرشي يسمي أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمان فنريد حل لهذه الإشكالات وعلى رأسها هذا الإشكال ونريد إجابة صحيحة واضحة حتى يعرف الحق عقلاء الشيعة.
4/إشكال آخر: يروي صاحب كتاب نهج البلاغة وهو كتاب معتمد عند الشيعة أن عليا رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال دعوني والتمسوا غيري. وهذا في نهج البلاغة صفحة 136 . الإمام المعصوم الأول عند الشيعة يقول: دعوني والتمسوا غيري. وأقول هذا يدل على بطلان مذهب الشيعة إذ كيف يستعفي منها؟ أي يطلب الإعفاء من هذه الإمامة ويرفض تنصيبه إمام وخليفة وهذه الإمامة هو فرض من الله لازم كما تدعي كتب الشيعة. فكيف يطلب علي رضي الله عنه أن يتنحى عن الركن الأول عند الشيعة وهو ركن الإمامة؟ ويقول دعوني والتمسوا غيري.
5/إشكال آخر: يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بضعة المصطفى صلى الله عليه وسلم وهي كذلك رضي الله عنها العفيفة الشريفة. يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنها بل كسر ضلعها وهم بإحراق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن أو محسن والإشكال أو السؤال أين علي رضي الله عنه عن هذا كله أين أسد الأسود وأين ذلك الشجاع الكرار؟ لماذا لم يأخذ بحق زوجته؟ فاطمة رضي الله عنها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا إشكال كبير يحتاج إلى إجابة. 6/إشكال آخر: لقد وجدنا كثيرا من سادة الصحابة من كبراء الصحابة تصاهروا مع أهل البيت عليهم السلام وتزوجوا منهم والعكس بالعكس ولاسيما الشيخين منهم أبو بكر وعمر رضي الله عنهما وهذا متفق عليه بين أهل التواريخ وبين من ينقلون الأخبار من السنة ومن الشيعة. فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنهما وكذلك تزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنهم أجمعين . وزوج أبنتيه رقية ثم أم كلثوم لثالث الخلفاء الراشدين الجواد السخي عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه ولذاك كان يلقب بذي النورين ثم ابنه أبان بن عثمان (عثمان بن عفان عنده أبن اسمه أبان) هذا أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب وكذلك مروان أبن أبان بن عثمان كان متزوجا من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين. ثم كذلك زيد بن عمرو بن عثمان. عثمان عنده عمرو وعمرو عنده زيد. هذا زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجا من سكينة بنت الحسين وكذلك عبد الله بن عمرو بن عثمان كان متزوجا من فاطمة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين. نكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة دون غيرهم من الصحابة رضوان الله عليهم دون غيرهم من الصحابة. فلماذا هذا الطعن في هؤلاء الأئمة الثلاثة؟ولماذا القدح فيهم وأنهم كفروا وقد ارتدوا وان كان علماء الشيعة لايصرحون أمام العامة وأمام المسلمين لكن عقلاء الشيعة وعوام الشيعة يعلمون يقينا أن علماؤهم يطعنون في أبي بكر وعمر وعثمان في داخل حسينياتهم. فلماذا أئمة أهل البيت يزوجون بناتهم لأبناء هؤلاء؟ أما من سم اسمه باسم عمر رضي الله عنه من الأئمة فمنهم علي كما ذكرنا آنفا سمى ابنه عمر الأكبر وأمه كما ذكرنا أم حبيب بنت ربيعة وقد قتل هذا عمر بالطف أي في ليلة الطف مع أخيه الحسين رضي الله عنه ولا يذكر عمر البتة مات مقتولا نحسبه شهيدا عند الله عز وجل لكنه لا يذكر في حسينيات الشيعة عند مصاب الحسين وعند استلام ما يسمى بعزاء الحسين لا يذكر عمر. وكذلك الحسن بن علي سمى ابنه أبا بكر وعمر وهذا موجود في كتب الشيعة في كتاب الإرشاد للمفيد صفحة 194 وكذلك في كتاب منتهى الآمال المجلد الأول صفحة 240 وكذلك موجود في كتاب جلاء العيون للمجلسي صفحة582 فلماذا لا يذكرون هؤلاء ولماذا يطعن في هؤلاء رضي الله عنهم الإشكالات كثيرة ونسردها على عجالة.
7/إشكال آخر: ذكر الكليني في كتاب الكافي ، وركزوا جيدا. أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم وهذا في أصول الكافي للكليني المجلد الأول صفحة258 بوب الكليني يقول: أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم . ثم يذكر المجلسي في كتابه بحار الأنوار حديثاً يقول: لم يكن إمام إلا مات مقتولا أو مسموما(بحار الأنوار مجلد43 صفحة364). وهنا الإشكال نقول اذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني وذكر الحر العاملي إذا كان هذا الإمام المعصوم يعلم الغيب فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب فإن كان هذا الطعام والشراب مسموما علم ما فيه من سم وتجنبه ـ وهو لابد أن يتجنبه ـ فإن لم يتجنبه مات منتحرا لأنه يعلم على قول الشيعة أن الطعام مسموم ، فإذا أكل الطعام أو شرب هذا الشراب المسموم فيكون قاتلا لنفسه ، وقد اخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن قاتل نفسه في النار فهل يرضى الشيعة هذا لأئمتهم وهذا قدح في هذا الإمام لأنه يعد منتحرا وهم منزهون عن هذا رضوان الله عليهم. فنريد الإجابة على هذا الإشكال. للموضوع بقية لو أحببتم أن أزودكم ببقية الإشكالات ولكم الخيار في ذلك لمن أراد أن يتزود بالمعرفة عن هذا السم القاتل كما أسمته زهرة الجنوب وأستسمحكم عذرا للأطالة عليكم.
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 1:01 pm
بل أكمل يا حاج حماده كل ما قلته صحيح وهام وسوف نكمل الثوره ضد هذا الزحف الشيعى
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 1:59 pm
حسن شحاته يلعن العشرة المبشرون بالجنة
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 2:04 pm
الشيعى يلعن ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 2:08 pm
حسن شحاته يتعارك مع سيدنا ابو هريرة ويتدخل الامام على
زهـرة الجنوب محذوف العضوية حسب طلبه
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 2:12 pm
زواج عمر بن الخطاب رضى الله عنه من أم كلثوم بنت الامام على
حماده دياب عضو فعال
العمر : 70عدد الرسائل : 717تاريخ التسجيل : 08/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 5:31 pm
8/إشكال آخر: لقد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما لمعاوية رضي الله عنه. وسالمه في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار ومن الجيوش ومن المنعة ما يمكنه من مواصلة قتال معاوية رضي الله عنه. وفي مقابل هذا خرج أخوه الحسين رضي الله عنه على يزيد في قلة من أصحابه. في وقت كان يمكنه فيه الموادعة والمسالمة . فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق والآخر على باطل ، لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب حقا كان خروج الحسين مجردا من القوة ضعيفا مع استطاعته من المسالمة كان هذا أمرا باطلا وخطأ من الحسين وان كان خروج الحسين مع ضعفه حقا كان تنازل الحسن مع قوته باطلا وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه لأنه قالوا إنهما جميعا أي الحسن والحسين كان جميعا على الحق والحقيقة أنه جمعوا بين النقيضين وهذا القول يهدم أصول معتقد الشيعة، وان قالوا ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وان قالوا ببطلان إمامته يبطل إمامة أبيه لأنه هو الذي ولاه وهو الذي نصبه تعده كما تعتقد الشيعة وهكذا. وهذا إشكال كبير لابد أن يتفكر فيه عقلاء الشيعة. 9/إشكال آخر: ذكر الكليني في كتابه الكافي المجلد الأول صفحة239 حديثا يقول الكليني : حدثنا عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن عبد الله بن الحجال عن أحمد بن عمر الحلبي عن أبي بصير قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقلت له جعلت فداك إني أسألك عن مسألة، هاهنا أحد يسمع كلامي قال فرفع أبو عبد الله عليه السلام سترا بينه وبين بيت آخر. فاطلع فيه ثم قال يا أبا محمد سل مابدا لك قال قلت جعلت فداك ثم سكت ساعة ثم قال وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة عليها السلام قلت وما مصحف فاطمة عليها السلام قال مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد. استمع جيدا الإمام يقسم يقول والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد قال قلت هذا والله العلم قال إنه لعلم وما هو بذاك. أهـ. والإشكال هنا هل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرف مصحف فاطمة؟ إن كان لا يعرفه فكيف عرفه آل البيت من دونه وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم. وإن كان يعرفه فلماذا أخفاه الرسول صلى الله عليه وسلم عن الأمة ، والله يقول يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته) وهذا إشكال كبير نريد عليه الإجابة. 10/إشكال آخر: في الجزء الأول من كتاب الكافي للكليني أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. ونقلوا أقوال أهل البيت(هؤلاء نقلة كتاب الكافي للكليني، الرجال الذين نقلوا أحاديث الشيعة). ومنها الأسماء التالية وماذا تستنتج منها: مفضل بن عمر، أحمد بن عمر الحلبي ، عمر بن أبان، عمر بن أذينة، عمر بن عبد العزيز، إبراهيم بن عمر، عمر بن حنظلة، موسى بن عمر ، العباس بن عمر، والجامع بين هذه الأسماء هو اسم عمر سواء كان اسم الراوي أو اسم أبيه. الإشكال لماذا تسمى هؤلاء الرواة باسم عمر رضي الله عنه وهو أعدى عدو لآل البيت. 11/إشكال آخر: يقول سبحانه وتعالى: (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون،أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)، ويقول عز وجل: (والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس) الصبر أمره عظيم. وذكر في نهج البلاغة هذا الأثر وقال علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مخاطبا إياه صلى الله عليه وسلم يقول علي باللفظ لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفذنا عليك ماء الشؤون. وهذا موجود في نهج البلاغة وكذلك في مستدرك الوسائل وذكر أيضا أن عليا عليه السلام ورضي الله عنه قال: (من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله) وهذا في كتاب الخصال للصدوق صفحة 621 وفي كتاب وسائل الشيعة. علي الإمام الأول عند الشيعة يحذر أتباعه وأشياعه ويقول لهم من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله، وكذلك الحسين إمام زمانه وإمام الدنيا رضي الله عنه يقول لأخته زينب في كربلاء كما نقله صاحب كتاب منتهى الآمال بالغة الفارسية وترجم إلى اللغة العربية، وباللغة العربية موجود في المجلد الأول صفحة 248 يقول الحسين وهو الإمام الثالث عند الشيعة وهو يوصي أخته زينب وقول يا أختي أحلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف اذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب ولا تخمشي وجهك بأظافرك ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي. ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال فيما علم به أصحابه يوصيهم وهذا في كتاب من لا يحضره الفقيه وكذلك في وسائل الشيعة للحر العاملي وإذا أردنا أن نحدد ذكره الحر العاملي في وسائل الشيعة المجلد الثاني صفحة 916 وذكره القمي في من لايحضره الفقيه في المجلد الأول صفحة232 . أمير المؤمنين يعلم أصحابه ويقول لا تلبسوا سوادا فإنه لباس فرعون. وقد ورد في تفسير الصافي في تفسير آية قوله تعالى: (ولا يعصينك في معروف) أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع النساء على الا يسودن ثوبا وألا يشققن جيبا ولا ينادين بالويل بل في فروع الكافي للكليني أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة رضي الله عنها فقالإذا أنا مت فلا تخمشي وجها ولا ترخي علي شعرا ولا تنادي بالويل ولا تقيمي علي نائحة) يعني لا تأتي بنائحة فتصرخ وتلطم وهذا كما ذكرت في كتاب الفروع من الكافي الخامس صفحة527 . وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق يقول من الفاظ رسول الله صلى الله عليه وسلم التي لم يسبق اليها قوله: (النياحة من عمل الجاهلية). وكما يروي علماؤهم المجلسي والنوري وكثير من أئمتهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله اعوال عند مصيبة ـ أي صراخ عند مصيبة ـ وصوت عند نغمة) يعني معنى اعوال أي النياحة وعند نغمة أي الغناء. والسؤال والإشكال الذي أخاطب به وأسأل به عقلاء الشيعة بعد كل هذه الروايات لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من الحق ويضربون ويلطمون داخل حسينياتهم بالتطبير وبضرب القامات. ومن نصدق؟ هل نصدق الملالي المعممين أم نصدق الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل بيته الطاهرين الطيبين رضوان الله عليهم . 12/إشكال آخر: إذا كان التطبير(والتطبير لمن لا يعرفه هو إدماء الرأس وإخراج الدم من الرأس كما تفعله الشيعة في يوم عاشوراء) إذا كان التطبير والنواح وضرب الصدور واللطم له أجر عظيم كما يدعون، وكما يقولون فلماذا لايطبر الملالي لماذا لايضرب المشائخ المعممين والبالذات أصحاب العمائم السوداء الذين هم من نسل الحسين سلام الله عليه كما يقولون، إن كان هذا فيه أجر عظيم فلماذا لا تطبرون ولماذا لا تضربون ولماذا لا تسيلون هذه الدماء من جباهكم ولا يفعلها الا هولاء المساكين العامة الذين يظنون أنهم على الحق وهم ليسوا كذلك. لماذا لا يفعلون هذا نريد من عقلاء الشيعة أن يسألوا هذا السؤال ويجيبوا علينا عن هذا الإشكال. 13/إشكال آخر: العبودية لا تكون إلا لله سبحانه وتعالى، الانكسار بين يدي الله والتقلب في مراتب العبودية لا تكون إلا للواحد الأحد سبحانه وتعالى ولهذا يقول الله تعالى: (بل الله فعبد) وهنا إشكال. لماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين وعبد علي وعبد الزهراء وعبد الإمام. ولماذا لم يسمي الأئمة المعصومون كالحسن والحسين والسجاد والكاظم والأئمة المعصومون عند الشيعة لماذا لم يسمي الواحد منهم ابنه بعبد علي وبعبد الزهراء وهل يصح أن يكون عبد الحسين أي خادم الحسين كما يبرر بعض المعممين والملالي. يقولون نحن نقول عبد الحسين يعني خادم الحسين. وهل يكون خادم الحسين بعد استشهاد الحسين رضوان الله عليه. وهل يعقل أن يقدم له الطعام والشراب وأن يصب له ماء الوضوء في قبره حتى يصير خادما كما يبرر هؤلاء المعممون لعوامهم هؤلاء المساكين هذا لا يجوز. 14/إشكال آخر: عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله عندما تولى وأخذ الولاية وأصبحت له رضي الله عنه. ما رأينا علي بن أبي طالب رضي الله عنه خالف الخلافاء الراشدين، ما رأيناه خالف أبا بكر ولا عمر ولا عثمان، فلم يخرج للناس قرآن غير الذي عندهم ولم ينكر على أحد منهم شيء بل تواتر قوله على المنبر:خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ولم يشرع المتعة ولم يرد فدك ولم يوجب المتعة في الحج على الناس ولا عمم قول حيى على خير العمل في الأذان ولا حذف الصلاة خير من النوم. فلو كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما كافرين وقد غصبا الخلافة من علي رضي الله عنه كما تزعم الشيعة فلماذا لم يبين ذلك عندما أخذ الإمامة وكانت له القوة والمنعة رضي الله عنهم أجمعين ولماذا لم يبين وقد كانت السلطة في يده بل نجده تماما فعل العكس امتدح الثلاثة وأثنى عليهم حينما قال خير الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر. فأقول لهؤلاء العقلاء ليسعنا نحن وأنتم ما وسع علي بن أبي طالب رضي الله عنه حينما أثنى على هؤلاء الثلاثة رضوان الله عليهم. 15/إشكال آخر: يزعم الشيعة أن معاوية رضي الله عنه كان كافرا ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل عن الخلافة وهو الإمام المعصوم. الإمام المعصوم الثاني الحسن بن علي يتنازل يتنازل لذلك الكافر الملحد كما تعتقد الشيعة فيلزم هذا القول أن يكون الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل عن الخلافة لكافر وهذا مخالف لعصمته رضي الله عنه كما تعتقدون. أو أن يكون معاوية رضي الله عنه مسلما ثبتا عادلا رضي الله عنهم أجمعين.
حماده دياب عضو فعال
العمر : 70عدد الرسائل : 717تاريخ التسجيل : 08/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 5:37 pm
16/إشكال آخر: وهو عبارة عن سؤال نتفكر فيه جيدا وهي شعيرة ظاهرة عند الشيعة عموما الإثناء عشرية. السؤال يقول: هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربة الحسينية التي يسجد عليها الشيعة الآن وهي ما تسمى بالتربة الكربلائية هل سجد عليه الصلاة والسلام. إن قال الملالي وعلماء الشيعة نعم قلنا هذا كذب فلم يثبت هذا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهاتوا برهانكم إن كنتم صادقين وإن قالوا لم يسجد وهذا هو الحق قلنا اذا كان هذا كذلك فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم. الرسول لم يسجد على التربة الحسينية فلماذا أنتم تفعلونها وتسجدون على جباهكم مع العلم أن مرويات الشيعة تذكر أن جبريل عليه السلام جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفنة من تراب كربلاء وجاءت بعض الآثار تقول أن هذه الأرض هي التي يقتل فيها الحسين أو يمتزج بها دم الحسين أو دمه الطاهر رضوان الله عليه بهذا التراب وعندها بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تقول رواياتهم. اذا التربة موجودة بيد الرسول صلى الله عليه وسلم فلماذا لم يسجد عليها؟ هل الشيعة أهدى من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ هذا إشكال يحتاج إلى إجابة. 17/إشكال آخر: يدعي الشيعة أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته صلى الله عليه وسلم وانقلبوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته. والسؤال هل كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل موته شيعة إثناء عشرية ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى سنة ناصبة أم أنهم كانوا قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم أهل سنة ثم انقلبوا إلى شيعة إثناء عشرية لأن الانقلاب انتقال من حال إلى حال نريد الإجابة على هذا السؤال. كانوا مسلمين ثم ارتدوا وانقلبوا وبدلوا وغيروا كما تقول روايات الشيعة فابتداء في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم هل كانت الصحابة شيعة إثناء عشرية ثم بعد ذلك تحولوا إلى السنة أو كانوا سنة وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعرفوا التشيع ثم بعد ذلك أصبحوا شيعة إثناء عشرية نريد إجابة على هذا الإشكال. 18/إشكال آخر:من المعلوم أن الحسن رضي الله عنه هو ابن علي وأمه هي العفيفة الشريفة فاطمة رضي الله عنها وهو من أهل الكساء عند الشيعة وهو كذلك من الأئمة المعصومين شأنه في ذلك شأن أخيه الحسين رضي الله عنه. وهنا الإشكال الذي نريد عليه الإجابة لماذا منعت أو انقطعت الإمامة عن أولاد الحسن واستمرت في أولاد الحسين أبوهما واحد والأم واحدة وكلاهما سيدان وكلاهما سيدا شباب أهل الجنة بل يزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله في العمر وأكبر منه سنا وهو بكر أبيه بكر علي بن أبي طالب فلماذا قطعت ومنعت الإمامة من أولاد الحسن ووضعت في أولاد الحسين رضوان الله عليهم أجمعين هذا إشكال يحتاج إلى توضيح وبتأصيل علمي. 19/إشكال آخر:لماذا لم يصل علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالناس صلاة واحدة في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم الذي مات فيه مادام هو الإمام من بعده كما تزعمون وأن هذا أمر أصل من أصول الدين ولا بد أن يكون متواترا معلوما بل هو أصل اصول الدين فلماذا لم يصل علي بن أبي طالب رضي الله عنه في مرض رسول الله لا نقول بعد وفاته لماذا لم يصل ولو صلاة واحدة ولم يأمر رسول الله علي بن أبي طالب أن يصلي ولو صلاة واحدة والإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكبرى وهذا إشكال. 20/إشكال آخر: أنتم تقولون إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر وهو محمد بن حسن العسكري في السرداب هو الخوف من الظلمة كما جاء في كثير من رواياتكم الخوف من الظلمة فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم زوال هذا الخطر بقيام بعض الدول الشيعية على مر التاريخ كالعبيديين الفاطميين والبويهيين والصفويين زمن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة الآن التي تجهز الترسانات النووية والمفاعلات النووية لماذا لم يخرج إلى الآن وأنتم تقولون ما اختفى إلا خوفا من الظلمة ومن بطش الجبابرة وقد قامت دول قوية جبارة للشيعة على مر التاريخ فلماذا لا يخرج إلى الآن والشيعة الآن يستطيعون أن ينصروه فيحموه في دولتهم بل أعدادهم بالملايين وهم يفدونه بأرواحهم صباح مساء لماذا لا يخرج نريد إجابة على هذا الإشكال.
21/إشكال آخر: بوب الكليني بابا مستقلا في الكافي بعنوان ( إن النساء لايرثن من العقار شيئا) روى فيه عن أبي جعفر قال: النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئا هذا في المجلد السابع صفحة 127 في كتاب فروع الكافي للكليني وروى الطوسي في التهذيب في المجلد التاسع صفحة254 عن ميسرة قوله سألت أبا عبدا لله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث قال لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما. وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: النساء لايرثن من الأرض ولا من العقار شيئا. وعن عبدالملك بن أعين عن أحدهما عليه السلام ـ أي أحد الأئمةـ قال ليس للنساء من الدور والعقار شيء وليس في هذه الروايات تخصيص أو تقييد لا لفاطمة رضي الله عنها ولا لغيرها وعلى هذا فإنه لا يحق لفاطمة رضي الله عنها أن تطالب بميراث رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب روايات المذهب الشيعي ، لأن علماء الشيعة يطعنون في أبي بكر رضي الله عنه ويقولون أنه غصب ميراث فدك أو ما تملكه فاطمة رضي الله عنها من ميراثها في فدك. وأيضا كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم فهو للإمام (لاحظ أنه جاء في روايات للشيعة أن كل ما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو للإمام ). فعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد رفعه عن عمر بن شمر عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خلق الله آدم وأقطعة الدنيا قطيعة فما كان لآدم عليه السلام فلرسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد. وهذا كذلك في أصول الكافي للكليني كتاب الحجة باب أن الأرض كلها للإمام عليه السلام المجلد الأول صفحة 476 . والإمام الأول هو بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب ما تعتقده الشيعة هو علي رضي الله عنه. ولذا فالأحق بالمطالبة في أرض فدك هو علي رضي الله عنه وليس فاطمة رضي الله عنها ولم نرى عليا رضي الله عنه فعل ذلك فنريد الإجابة على هذا.
22/إشكال آخر: لقد أجمع أهل السنة والجماعة وكذلك الشيعة بجميع فرقهم على أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاع لا يشق له غبار وأنه لا يخاف في الله لومة لائم وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحدة من بداية حياته حتى قتل على يد بن ملجم والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن عليا بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل وهو مباشرة موصى عليه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بلا فصل أي بلا فاصل. أقول هنا الإشكال هل توقفت شجاعة علي رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم حتى يبايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه ثم يبايع بعده الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثم يبايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه هل عجز رضي الله عنه وحاشاه من ذلك أن يصعد الى منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو مرة واحدة في خلافة أحد هؤلاء الثلاثة ويعلنها مدوية بأن الخلافة قد أغتصبت منه وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي من رسول الله صلى الله عليه وسلم لماذا لم يفعل هذا؟ ولماذا لم يطالب بحقه وهو من هو في شجاعته وأقدامه رضي الله عنه وكان معه كثيرون من المناصرين والمحبين الذين سوف يلتفون حوله لو قالها على منبر رسول الله لماذا لم يفعل هذا رضي الله عنه.
23/إشكال آخر: حديث الكساء الذي شمل أربعة أنفس من بيت علي رضي الله عنه. ووصفهم بالتطهير. والأربعة هم علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين. السؤال ما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة إن كان حديث الكساء الصريح في تطهير آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في هؤلاء الأربعة (في علي وفاطمة والحسن والحسين رضوان الله عليهم أجمعين) فما هو الدليل على إدخال غيرهم في التطهير والعصمة والرسول عليه الصلاة والسلام لم يصرح إلا في أربعة أريد على هذا السؤال والإشكال الإجابة.
24/إشكال آخر: يروي الشيعة عن الإمام جعفر الصادق وهو مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقادهم قوله مفتخرا أولدني أبو بكر مرتين ( لاحظ جعفر الصادق الإمام المعصوم عند الشيعة مؤسس المذهب الجعفري حسب اعتقاد الشيعة الإثناء عشرية يقول: أولدني أبو بكر مرتين) وهذا موجود في كتاب كشف الغمة للأربلي المجلد الثاني صفحة373. قال أولدني أبو بكر مرتين لأن نسبه ينتهي لأبي بكر من طريقين. الأول عن طريق والدته أمه فاطمة بنت قاسم بن أبي بكر والثاني عن طريق جدته لأمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر ثم نجد الشيعة يروون عن الصادق روايات كاذبة في ذم جده رضي الله عنه كيف يكون هذا؟ والسؤال كيف يفتخر هذا الصادق بجده من جهة ثم يطعن فيه من جهة أخرى هذا الكلام قد يصدر من إنسان جاهل من إنسان سوقي عربيد لكن لا يصدر من إمام يعتبره الشيعة أفقه أهل عصره وزمانه وهو غير ملزم لأحد أن يكذب أو أن يقدح أو أن يمدح نريد الإجابة على هذا الإشكال.
25/أشكال آخر:يدعي الشيعة أن عمر رضي الله عنه يبغض عليا رضي الله عنه. الشيعة علماء الشيعة يقولون في حسينياتهم وفي ندواتهم وفي جلساتهم وفي كتبهم يقولون أن عمر رضي الله عنه يبغض عليا أشد البغض ومع هذا نجد عمر رضي الله عنه يولي عليا على المدينة عندما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس كيف يكون هذا؟ عمر يبغض عليا ولا يحبه وإذا خرج عمر لاستلام مفاتيح بيت المقدس يجعل الإمام والأمير على مدينة رسول الله هو علي بن أبي طالب الذي يبغضه ولا يحبه وعلما بأن عليا رضي الله عنه كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض عمر رضي الله عنه لأي مكروه. يعني لو قتل عمر رضي الله عنه من الذي سيكون بعد عمر هو الذي ولاه عمر علي أمير المدينة هو الذي سيكون أمير المؤمنين فكيف يكون هذا؟ كيف تدعي الشيعة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه يبغض عليا ويكره عليا رضي الله عنهم أجمعين ثم نرى عمر يولي الإمارة في المدينة لعلي رضي الله عنه نريد الإجابة على هذا الإشكال.
26/إشكال آخر:واستمعوا جيدا يا عقلاء الشيعة. يرى علماء الشيعة أن أعضاء السجود في الصلاة هي ثمانية أعضاء الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان وهذه الأعضاء يجب أن تلامس الأرض في حال السجود وهذا مذكور في كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي المجلد الثالث صفحة598 كذلك يقولون بوجوب السجود على مالا يؤكل ولا يلبس وبهذا يضعون التربة تحت جباههم ـ تحت عضو واحد من الثمانية أعضاءـ والسؤال لماذا لايضع الشيعة التربة الحسينية التي مزج دم الحسين الطاهر بها على كل عضو من أعضاء السجود لماذا خصصتم الجبهة وأنتم مأمورون أن تسجدوا على ثمانية أعضاء الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان، لماذا خصصتم الجبهة بهذه التربة الكربلائية الحسينية ولا يوجد دليل يخصص هذا تناقض وهذا إشكال نريد عليه الإجابة.
27/إشكال آخر: جاء في بعض الروايات في مثل كتاب الغيبة لطوسي أن الشيعة كما تزعم في بعض الروايات أن مهديهم الثاني عشر محمد بن حسن العسكري حينما يخرج من سردابه في آخر الزمان فإنه سيحكم بحكم آل داوود. والإشكال أين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم؟ الناسخة لجميع الشرائع السابقة لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم لماذا يحكم بشريعة آل داوود؟ وأين شريعة محمد عليه الصلاة والسلام؟ .
العمر : 44عدد الرسائل : 5933تاريخ التسجيل : 02/08/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 7:20 pm
مجموعة المناظرات التى وضعت لها رابطا يا حاج حماده هامه جدا بارك الله فيك فلنواصل الدفاع عن رسول الله وزوجاته وصحبه
زعيم الزعيم زعيم عضو فعال
العمر : 42عدد الرسائل : 311تاريخ التسجيل : 15/11/2009
موضوع: رد: التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد 9/5/2010, 7:40 pm
عندما تكتبون نرى الإبداع الحق والمواهب المصقولة نرى الفنون والجمال الذي تخطه أياديكم نرى كل ذلك كلنا أمل أن تجد الفائدة والمعرفة وأن نرتشف من ينابيعك قطرات تروي عطشانا للمعرفة فلكم أرق وأعطر التحايا وأصدقها بارك الله فيكي يأخت زهراء علي هذا الموضوع الرائع وجعله الله في ميزان حسناتك. وبارك الله فيك ياحج حماده علي المجهود الرائع والموفق وجعله الله في ميزان حسناتك. وبارك الله فيك استاذ حماده شحات علي الدعم والمسانده وجعله الله في ميزان حسناتك... وتقبلو مروري ...
التشيع خطر يهدد نسيج الإسلام ــ شاركوا بكلمة حق من أجل أمة محمد